جميع المباريات

إعلان

كين لم يُسجل.. السيتي يقترب من حسم لقب البريميرليج بثلاثية في توتنهام

السيتي

السيتي

بات مانشستر سيتي على بعد خطوة من التتويج رسميا بلقب البريميير ليج بعدما حقق فوزا هاما وثمينا خارج قواعده على حساب توتنهام هوتسبر (1-3) مساء السبت في قمة مواجهات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى ملعب "ويمبلي" تقدم النجم البرازيلي جابرييل جيسوس للسيتي في الدقيقة 22 إثر تمريرة طويلة رائعة من القائد فينسنت كومباني انفرد على إثرها بسرعته المعهودة بالحارس الفرنسي هوجو لوريس قبل أن يسكن الكرة من تحت قدميه في الشباك.

وشهد اللقاء غياب الانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام عن التسجيل، ليحافظ محمد صلاح لاعب ليفربول على فارق الـ5 أهداف في صراع الحذاء الذهبي.

وعزز الدولي الألماني إلكاي جوندوجان من تقدم الضيوف بعدها بثلاث دقائق من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

إلا أن النجم الدنماركي كريستيان إريكسن أشعل اللقاء بهدف تذليل الفارق قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق بعد تمريرة من هاري كين داخل المنطقة ليضع الكرة من فوق إيدرسون.

وفي الشوط الثاني، غابت الخطورة الهجومية للاعبي "السبيرز" في الوقت الذي سيطر فيه "السيتيزنس" على مجريات الأمور، حتى جاءت الدقيقة 72 لتعلن عن هدف الاطمئنان الثالث بقدم رحيم ستيرلينج الذي تابع تسديدة مرتدة من لوريس داخل الشباك، ليرفع رصيده من الأهداف في المسابقة هذا الموسم لـ17 هدف.

وبهذا الانتصار يتخطى رجال الإسباني بيب جوارديولا كبوة الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ليفربول وأصبحوا على بعد خطوة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الخامس في تاريخهم، الثالث في البريميير ليج.

وارتفع رصيد السيتي لـ87 نقطة ليبتعد بفارق 16 نقطة عن ملاحقه وجاره اللدود مانشستر يونايتد، الذي سيستقبل وست بروميتش ألبيون غدا الأحد.

وفي حالة تعثر "الشياطين الحمر" غدا بالخسارة، سيعلن رسميا تتويج السيتي باللقب، حيث أن الفريقين تتبقى لهما 5 مباريات على النهاية، بينما ستعني أي نتيجة أخرى تأجيل تتويجه للجولة القادمة.

في المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 67 نقطة في المركز الرابع ويتوقف مسلسل انتصاراته المستمر خلال الجولات الست الماضية، مع العلم بأنه لعب مباراة أقل من ليفربول، الذي يسبقه في الترتيب مباشرة بـ70 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن