شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح ملك إنجلترا.. ماذا حقق ليتوج بجائزة لاعب العام؟ 10 أرقام قياسية

صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

توّج محمد صلاح نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في بريميرليج، بعد موسم استثنائي قدمه في عامه الأول مع الريدز سواء محليًا أو قاريًا.

صلاح أصبح ثاني لاعب عربي وإفريقي يتوج بهذه الجائزة بعد النجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي والذي حقق أفضل لاعب في إنجلترا موسم (2015-16).

في التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" أبرز الأرقام الذي حققها "مو" مع ليفربول ليتوج على إثرها بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا:

- أول سوبر هاتريك مصري

بعدما سجل محمد صلاح أربعة أهداف أمام واتفورد في الجولة 31، أصبح أول لاعب مصري يسجل سوبر هاتريك وثالث لاعب إفريقي بعد النيجيري إيفان إيكوكو لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي السابق، والنيجيري ياكوبو إيجيبيني لاعب بورتسموث وميدلسبره وإيفرتون السابق.

- أكثر لاعب يسجل بالقدم اليسرى 

استطاع صلاح أن يحطم رقم أسطورة ليفربول السابق روبي فاولر بعدما سجل 19 هدفًا بالقدم اليسرى في موسم (94 -95)، إلا أن مومو تفوق عليه بعدما سجل 27 هدفًا.

- أفضل هداف إفريقي

صلاح نجح في تحطيم رقم النجم الإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي السابق بعدما سجل 29 هدفًا مع البلوز لكن صلاح تفوق ونجح في تسجيل 31 هدفًا مع الريدز.

- أفضل هداف مصري

رقم آخر حققه صلاح وهو أصبح أفضل لاعب مصري يسجل أكثر عددًا من الأهداف حيث كان المحترف المصري السابق أحمد حسام "ميدو" يتصدر القائمة بـ22 هدفًا.

- أكثر لاعب يسجل في أول موسم مع ليفربول

تفوق محمد صلاح على النجم الإسباني فيرناندو توريس كأفضل صفقة في الموسم الأول مع ليفربول حيث أحرز النينو 33 هدفًا في جميع المسابقات، لكن صلاح أحرز 41 هدفًا في جميع المسابقات المحلية أو الأوروبية.

- ثالث أفضل هداف في تاريخ ليفربول

احتل صلاح الترتيب الثالث كأثر لاعبي ليفربول تسجيلاً في موسم واحد برصيد 41 هدفًا في جميع المسابقات ليكون على بعد هدف من روجر هانت (1961-62)، وستة أهداف من أيان راش هداف ليفربول التاريخي (1983 -84).

- أكثر لاعب لليفربول تسجيلاً في أوروبا

صلاح هو أكثر لاعبي يسجل لليفربول في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف بالتساوي مع روبرتو فيرمينو، مع العلم أن المصري سجل هدفًا -لا يُحسب- في الدور التمهيدي من المسابقة.

- معادلة الثلاثي

عادل صلاح الرقم القياسي لكل من آلان شيرار نجم نيوكاسل (95 -96)، وكريستيانو رونالدو (2007- 08)، ولويس سواريز (2013-14) كأكثر لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي المكون من 38 جولة برصيد 31 هدفًا.

- أول لاعب في التاريخ يحصل على جائزة لاعب الشهر ثلاث مرات 

دخل محمد صلاح التاريخ بعدما أصبح أول لاعب يحقق جائزة أفضل لاعب في بريميرليج 3 مرات خلال أشهر نوفمبر وفبراير ومارس.

وأصبح صلاح سادس لاعب في تاريخ بريمرليج يحصد الجائزة مرتين على التوالي في نفس الموسم، بعد روبي فاولر ودينيس بيركامب وكريستيانو رونالدو وهاري كين وجيمي فاردي.

- أكثر من سجل في عدد مباريات مختلفة بموسم واحد

أصبح صلاح أكثر لاعب يسجل في عدد مباريات مختلفة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (23 مباراة)، متجاوزًا رقم الثنائي كريستيانو رونالدو وفان بيرسي مع مانشستر يونايتد (21 مباراة).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات