شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كيف أسكت "الملك صلاح" المشككين؟.. وريفالدو يكشف مستقبل نيمار

صلاح ونيمار

صلاح ونيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميل:

جيرو المثير

حقق نادي تشيلسي فوزًا على حساب ساوثهامبتون بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، ليحجز مقعده في اللقاء الختامي أمام مانشستر يونايتد.

المباراة شهدت تسجيل جيرو بهدف مثير، بعدما استطاع الفرنسي أن يترك مدافعي ساوثهامبتون خلفه على الأرض في مشهد رائع، قبل أن ينهي موراتا المهمة بهدف ثانِ.

3 لاعبين مهددين بالرحيل عن أرسنال

يبدو أن هناك عدد من اللاعبين سيرحلون عن أرسنال خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما تأكد أن الموسم الجاري هو الأخير لأرسين فينجر المدير الفني مع المدفعجية.

دافيد أوسبينا، شكوردان موصطافي، كالوم شامبيرز يبدو أن بقاءهم مع أرسنال بات على المحك، في ظل تأكد الإبقاء على الأعمدة الأساسية للفريق مثل لاكازيت، أوباميانج، كوسيلني، النني، أيوبي، مونريال وتشاكا.

ميرور:

عاصفة جماهيرية في الاتحاد

شهد ملعب الاتحاد عاصفة جماهيرية اجتاحت أرض الملعب بمجرد انتهاء مباراة الفريق مع سوانزي والتي انتهت بتفوق السيتيزنز بخماسية نظيفة.

جماهير سيتي اكتسحت أرض الملعب بمجرد إطلاق الحكم لصافرة النهاية، لتحتفل بتتويج فريقها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

لعبة القط والفأر بين كونتي وتشيلسي

تأخر رحيل أنطونيو كونتي عن مهمته مع تشيلسي بسبب مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني التي يجب على إدارة النادي أن تدفعها في حال رحيله خلال الفترة الحالية.

لعبة القط والفأر بين مندوبي كونتي وإدارة تشيلسي بدأت بالفعل بسبب هذا المبلغ، فكل طرف لا يرغب في أن يكون هو السبب في الانفصال بين الطرفين تجنبًا لعدم دفعه.

ذا صن:

الملك المصري أسكت المشككين

تناولت صحيفة صن البريطانية تصريحات محمد صلاح نجم ليفربول ولاعب العام في إنجلترا والتي قال فيها أنه لا يرسم وشوم على جسده ولا يعرف كيف يرقص ولا يهتم بتغيير تسريحة شعره، لأنه يركز فقط في كرة القدم.

واستعرضت الصحيفة مجموعة تغريدات قديمة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انتقدت تعاقد ليفربول مع صلاح، ووصل بعضها لحد السخرية من النجم المصري، وقالت أن صلاح الذي وصفته بالملك المصري رد عليهم جميعًا الآن.

هنري: لست هنا أو هناك

رفض تيري هنري لاعب نادي أرسنال السابق الحديث عن كونه مرشحًا لتدريب المدفعجية في الفترة القادمة من عدمه، خاصة بعد تأكد رحيل أرسين فينجر.

وتحفظ هنري على الرد على تساؤلات حول إمكانية توليه المهمة خلال الفترة المقبلة، حيث قال: "أنا لست مرشحًا ولست خارج الترشيحات".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

نافاس سيبقى في ريال مدريد لسنوات

صرح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، أن حارس الفريق كيلور نافاس سوف يبقى في صفوف النادي الملكي لسنوات قادمة، خلال ندوة عقدها أحد رعاة النادي.

وقال بيريز: "كيلور استطاع أن يظفر بحب جميع لاعبي ريال مدريد، واكتسب هذا من خلال الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، والسلوك والعقلية الاحترافية، ومن المشرف بالنسبة لنا أن نمتلك حارس كهذا، وأيما كان من يقال، سيبقى معنا لسنوات عديدة."

آس:

ريفالدو: لدي معلومات ترجح انتقال نيمار للريال

صرح ريفالدو لاعب المنتخب البرازيلي وبرشلونة السابق بأنه يمتلك معلومات من أشخاص مقربين من نيمار، بأن اللاعب من المنتظر أن ينتقل إلى ريال مدريد في الفترة المقبلة.

وقال بطل كأس العالم 2002، أن نيمار لن يتمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم وهو في باريس سان جيرمان، لكنه يمتلك فرصة كبيرة إذا انتقل إلى ريال مدريد.

موندو ديبورتيفو:

ميسي يتفوق على رونالدو بـ8 بطولات

يتفوق ليونيل ميسي لاعب برشلونة على منافسه اللدود كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بثمانية بطولات منذ أن انتقل اللاعب البرتغالي إلى الدوري الإسباني في صيف 2009.

ورفع ميسي عدد البطولات التي حققها منذ موسم 2009-2010 وحتى الآن إلى 23 بطولة، وفي المقابل لم يتمكن رونالدو من الفوز إلا بـ15 بطولة في نفس الفترة الزمنية.

سبورت:

سيليسن يفضل البقاء ويرفض العروض

يفضل الهولندي ياسبر سيلسن حارس مرمى برشلونة البقاء في الفريق والمشاركة بعدد قليل من المباريات كما هو الحال حاليا، على الانتقال إلى أي من الأندية الأوروبية التي طلبت التعاقد معه خلال الفترة الأخيرة.

وحافظ سيلسن على سجل رائع مع برشلونة في الموسم الحالي بعدما لعب 10 مباريات ومنهم 9 في الكأس، ولم يستقبل إلى هدفين، بمعدل هدف كل 450 دقيقة، قبل أن يتوجه ببطولة الكأس التي لعبها بالكامل في حماية عرين الفريق الكتالوني.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

حركة غير أخلاقية من مدرب نابولي 

قام ماوريسيو ساري المدير الفني لفرق نابولي، بحركة غير أخلاقية تجاه جماهير يوفنتوي قبل بداية المباراة بين الفريقين في إطار قمة الجولة 34 من الكالتشيو.

ساري لم يتمالك نفسه من هجوم جماهير اليوفي عليه وعلى لاعبيه ليقوم بحركة غير أخلاقية التقطتها عدسات الكاميرات.

مباراة الإنتر ستكون حاسمة 

أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، أن فريقه قدم مباراة سيئة أمام نابولي، مشددًا أن لاعبيه واجهوا بعض الصعوبات.

مدرب السيدة العجوز، شدد أن مباراة الإنتر المقبلة ستكون حاسمة خاصة أن الفارق أصبح نقطة بينه وبين غريمه نابولي الذي يصارع على التتويج بلقب الكالتيشو.

كوريري ديلو سبورت:

سنلعب على الأبطال حتى النهاية 

أكد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، أن فريقه يدرك مهمة القتال حتى النهاية من أجل الصعود لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مدرب إنتر، قال إن فريقه ما زال بإمكانه التواجد بين المربع الذهبي، مشددًا أن الفوز في المباراة الأخيرة في الدوري ستكون مفتاح الصعود لدوري الأبطال.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

ألابا مهدد بالغياب عن مواجهة الريال

تحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيسر النمساوي ديفيد ألابا مع بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد الإسباني، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

لا يزال يعاني ألابا من آلام في الفخذ رغم مشاركته جزء كبير من مران البايرن الأحد، ولكن لا يزال موقفه من المباراة لم يتحدد بعد، وبحال غيابه سيبدأ رافينيا أساسيًا.

كورنتين توليسو انضم أيضًا لقائمة الغابين عن مواجهة الفريق الملكي بسبب الإصابة، والتي تضم التشيلي أرتورو فيدال والحارس مانويل نوير والفرنسي كينجسلي كومان.

شيديتشي:

مخاوف من حكم مباراة ريال مدريد

ينتظر نادي بايرن ميونيخ بفارغ الصبر موعد الإعلان عن الحكم الذي سيتولى إدارة مباراة ريال مدريد على ملعب "آليانز آرينا" يوم الأربعاء في نصف نهائي دوري الأبطال.

وكان الفريق البافاري ودع دوري الأبطال الموسم الماضي على يد الريال في دور الثمانية، وشهدت مبارة العودة التي حسمها الملكي (4-2) قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

وفاز بايرن ميونيخ على هانوفر بثلاثية نظيفة بالأسبوع الـ31 من الدوري الألماني، ويرى المدير الفني يوب هاينكس أن فريقه أصبح جاهزًا لمواجهة ريال مدريد الأربعاء.

زور شتراتشيتي:

رئيس بايرن يسخر من هانوفر

لا يرى أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ، مشكلة في عدم حصول الفريق البافاري على راحة مثل ريال مدريد، الذي تأجلت مباراته ضد إشبيلية في الدوري الإسباني.

وقال هونيس عن الفوز السهل لفريقه على هانوفر: "كنا بالفعل في حالة استرخاء، والمباراة كانت بمثابة عطلة"، مما أثار غضب البعض لعدم احترام الخصم والبوندسليجا.

جاء هذا بعد الصورة التي نشرها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، عبر إنستجرام، والتي يظهر فيها بحالة استرخاء في حديقة منزله استعدادًا للمباراة المرتقبة.

الصحافة الفرنسية:

لُكيب: 

ضربة قوية لأرسنال 

ابرزت الصحيفة الإصابة القوية التي تعرض لها الدولي المصري محمد النني لاعب أرسنال الانجليزي، ووصفت الأمر بـ"الضربة القوية". 

وتحدثت الصحيفة عن القلق الذي ينتاب الشارع المصري بسبب اصابة النني بسبب قائمة المونديال الروسي، بجانب غيابه المنتظر عن لقاء اليوربا ليج أمام اتلتيكو مدريد. 

فرانس فوتبول:

لا مشاكل بين كونتي ومورينيو 

تناولت الصحيفة تصريحات الايطالي انطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الانجليزي التي نفى فيها وجود اي مشاكل بينه وبين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لليونايتد. 

وتأتي تصريحات كونتي بعد تأهل تشيلسي لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي لملاقاة اليونايتد، وسط حرب كلامية سابقة بين كونتي ومورينيو. 

وأكد كونتي أن نهائي الكأس سوف يكون بين ناديين كبيرين، مشيرا الى هدوء الأوضاع بينه وبين مورينيو بعد توضيح الأمور واسباب الخلافات. 

لو باريسيان:

مستقبل فينجر 

تحدثت الصحيفة عن مستقبل الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لأرسنال الانجليزي بعد قراره الأخير بعدم الاستمرار في صفوف الفريق لموسم جديد. 

وأشارت الصحيفة الى قيام فينجر بعد ابداء اي انطباع يخص مستقبله، لكن مع التأكيد على صعوبة تولي تدريب فريق في انجلترا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات