شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح يخدع.. سباليتي يفسر.. وبديل إنييستا في برشونة

صباحك

صباحك اوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
صلاح يخدع الجميع

خدع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الجميع بإهدار فرصة مؤكدة للتسجيل أمام ستوك سيتي، بالمباراة التي انتهت بين الفريقين بالتعادل السلبي، في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي.

وأرسل تطبيق برنامجي "Flash Score" و"Bet365" إخطارًا عبر هواتف المحمول بأن صلاح أحرز هدفًا ضد ستوك في الدقيقة الخامسة من المباراة، لكن سرعان ما تم تصحيح النتيجة.

حتى أن قناة "NBC" الأمريكية التي كانت تنقل المباراة اضطرت لإصلاح النتيجة بعدما أعلنت (1-0) لليفربول، بعدما اتضح أن التسديدة الرائعة لصلاح ضلت طريقها إلى شباك ستوك.

ذا صن:
برشلونة يستقر على بديل إنييستا

يستهدف برشلونة ضم الإسباني لويس ألبرتو، لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، ليحل مكان أندريس إنييستا، الذي أعلن رحيله عن البرسا بعد نهاية الموسم الجاري.

ألبيرتو سبق له اللعب لرديف برشلونة معارًا من إشبيلية موسم (2012-13)، وخاض تجربة غير ناجحة مع ليفربول، ليقرر بيعه إلى لاتسيو عام 2013 بـ3.2 مليون إسترليني.

وقُدر سعر صاحب الـ25 عامًا بـ35 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو)، وهو ما يجعل نادي لاتسيو يحقق عائدًا كبيرًا من المقابل المادي الذي دفعه إلى ليفربول لضم اللاعب.

مترو:
ماني جاهز لمواجهة روما

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن الجناح السنغالي ساديو ماني سيلحق بمباراة الفريق أمام روما الإيطالي يوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وغاب ماني عن ليفربول في مباراة يوم السبت بالدوري الإنجليزي أمام ستوك سيتي، بعد الإصابة التي لحقت به منتصف الأسبوع الجاري، خلال رحلة الفريق في إيطاليا.

وقال كلوب، في تصريحات للصحفيين بعد المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في "آنفيلد": "ماني لم يشارك في المباراة الأخيرة، لكنه سيكون على ما يرام يوم الأربعاء المقبل".

وأضاف المدرب أن الظهير الأيسر آندي روبرتسون غاب عن تدريبات الريدز في الأيام القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن الظهير الأيمن ألكسندر آرنولد يعاني من إصابة في الساق.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
الريال يحرم برشلونة من التتويج بدون لعب

بات برشلونة بحاجة إلى تحقيق نقطة واحدة أمام ديبورتيفو لاكورونيا على الأقل من أجل استعادة الدوري الإسباني بشكل رسمي، وذلك بعد الفوز الذي حققه ريال مدريد (حامل اللقب) أمام ليجانيس في الجولة الـ35.

وبات الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة 12 نقطة لصالح الأخير، قبل 4 مباريات على نهاية موسم الفريق الملكي، وهو ما يعني أن أتلتيكو إذا خسر غدا أمام ألافيس سيظل برشلونة بحاجة للتعادل على الأقل من أجل حسم لقب الدوري، غير أن الفوز بالنسبة لبرشلونة سيحسم له اللقب على كل حل قبل مباراة الكلاسيكو.

آس:
زيدان يحسم موقفه من قلب الدفاع

اعتبر زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن مشاركة ناتشو أمام بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تعتبر "خيار متاح" بالرغم من أنه لم يتدرب حتى الآن، وهو ما يجعل أمر ظهوره الثلاثاء المقبل صعب للغاية.

ونفى المدرب الفرنسي تماما أن يكون هناك إمكانية لمشاركة كاسيميرو في قلب الدفاع أمام بايرن ميونيخ كما فعل ضد ليجانيس، موضحا أنه اعتمد على اللاعب البرازيلي من أجل منح سيرجيو راموس راحة في الدوري، لكنه أوضح أن المدافع الشاب خيسوس فاييخو يعتبر من بين الخيارات التي يفكر فيها.

بن يدر "معجب" بإقالة مونتيلا

عبر وسام بن يدر لاعب إشبيلية الإسباني عن اعجابه بإقالة المدير الفني الإيطالي فينتشينزو مونتيلا وذلك بعدما عانى تحت قيادته ولم يحصل على فرصة المشاركة في المباريات، بالرغم من دوره الكبير في إقصاء مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا وتأهل الفريق الإسباني إلى ربع النهائي.

وقام بن يدر بعمل "اعجاب" للمنشور الخاص بإشبيلية على تويتر والمتعلق بإقالة المدير الفني الإيطالي.

سبورت:
فالفيردي: ربما يكون الممر الشرفي "مهين" للريال

صرح ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بأنه لا يعير اهتماما إذا ما كان ريال مدريد سيقوم بعمل ممر شرفي لهم قبل لقاء الكلاسيكو، موضحا أن هذا الأمر اختياري بالنسبة للفريق وإذا أجبر عليه سيحسب على أنه إهانة.

وأوضح المدير الفني الإسباني أن الموقف سبق ان تعرض له برشلونة بعد فوز الريال بكأس العالم للأندية، واعتبر أن هذا الأمر يحمل بعض من الحساسية بين الأندية التي يجمعها تنافس قوي مثل ريال مدريد وبرشلونة.

موندو ديبورتيفو:
نهاية سريالية لمباراة الريال وليجانيس

انتهت مباراة ريال مدريد وليجانيس بطريقة غريبة بعدما أطلق حكم المباراة صافرته في حين كان نبيل الزهر لاعب الضويف يستعد من أجل التصويب على مرمى أصحاب الأرض من أمام منطقة الجزاء في اللحظات الأخيرة من الوقت الضائع.

وتسبب قرار الحكم في غضب لاعبي ليجانيس قبل أن يذهب إليه جابرييل أبيلت ليعبر عن رفضه للقرار فقام حكام المباراة بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

الصحافة الإيطالية:
لا جازيتا ديلو سبورت:
سباليتي يفسر تغيير إيكاردي

وصف لوتشانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان، هزيمة فريقه المثيرة على يد يوفنتوس بنتيجة (3-2) بالدوري الإيطالي بغير المستحقة، كاشفًا عن سبب تغيير مارور إيكاردي مهاجم الفريق.

وكان إنتر متقدمًا في النتيجة (2-1)، قبل أن يقوم سباليتي بإخراج إيكاردي، ليستقبل النيراتزوري هدفين قاتلين عن طريق كوادرادو وهيجواين في ثلاث دقائق قبل نهاية الوقت الأصلي.

وقال سباليتي في تصريحات بعد المباراة: "الفريق قدم مباراة رائعة، لكن لم يكن أن تنتهي المباراة بهذه طريقة، هناك أشياء لم أفهمها جرت بأحداث اللقاء، ولم نستحق تلك الهزيمة أمام يوفي".

وتحدث عن تغيير إيكاردي قائلا: "ماذا علي أن أفعل، كان يتبقى 10 دقائق ومتاح أمامي تغيير، وأردت إشراك لاعب بإمكانه أن يركض كثيرا للقيام بالمهام الدفاعية، من أجل تأمين النتيجة".

توتو سبورت:
أليجري: اللاعبون صنعوا الفارق

تنفس ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليفونتوس، الصعداء بعدما قلب فريقه الطاولة على إنتر ميلان ليفوز بنتيجة (3-2)، في قمة الأسبوع الـ35 من الدوري الإيطالي.

وقال أليجري في تصريحات بعد المباراة: "خطوة صغيرة أخرى نحو التتويج بلقب سكوديتو رغم ضغط المباريات، كانت مباراة جيدة بين فريقين كانا بحاجة ماسة إلى الفوز".

وأضاف: "بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن تأخرنا في النتيجة، ولحسن الحظ صنع اللاعبون الفارق بعد استغلال انهيار المنافس، في دقيقة قد تفوز وفي دقيقة قد تخسر".

الصحافة الألمانية:
بيلد:
أطفال هاينكس يكفون للفوز على كوفاتش

حقق بايرن ميونيخ فوزًا عريضًا على ضيفه آينتراخت فرانكفورت (4-1)، برباعية نيكلاس دوريتش وساندرو فاجنر ورافينيا ونيكلاس سول بالدقائق 43 و76 و87 والأخيرة.

خاض المخضرم يوب هاينكس اللقاء أمام المدرب نيكو كوفاتش بأربعة لاعبين أشبال: لوكاس ماي (18 عامًا)، وميرتان شاباني (19)، وفرانك إيفينا (17)، ونيكلاس دورش (20).

تأتي المباراة قبل ثلاثة أيام فقط من المواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل، عندما يحل بطل الدوري الألماني ضيفًا على ريال مدريد الإسباني في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

ورفع بايرن ميونيخ، الذي تُوج بلقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي، رصيده إلى 81 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد فرانكفورت عند 46 نقطة في المركز السابع.

سوكراتيس إلى آرسنال؟

يسعى نادي آرسنال الإنجليزي للظفر بخدمات اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يرتبط آرسنال بعلاقة جيدة مع إدارة دورتموند، خاصًة بعد التعاقد مع الثنائي بيير إمريك أوباميانج وهنريك مخيتاريان، اللذان مثلا "بي في بي" بالمواسم الماضية.

وأفادت تقارير صحفية إنجليزية أن آرسنال، صاحب المركز السادس في بريميرليج، مستعد لدفع مبلغ 20 مليون يورو لضم اللاعب، وفقًا لصحيفة "ذا صن".

ويتفاوض وكيل المدافع اليوناني الذي سيتم عامه الـ30 يوم 9 يونيو المقبل بشكل مكثف مع إدارة الجانرز لإتمام الصفقة في الميركاتو الصيفي المقبل بعد نهاية الموسم.

فورتونا يصعد وكولن يهبط في البوندسليجا

صعد فريق فورتونا دوسلدورف إلى الدرجة الأولي بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعد غياب خمس سنوات، بتغلبه على دينامو دريسدين (2-1) مساء السبت.

تقدم نيوهاوس لفورتونا في الدقيقة التاسعة، ثم تعادل موسى كوني لدينامو دريسدين في الدقيقة 64، لكن هيننيجنز سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وعلى ملعب "بادينوفا ستاديون"، تلقى كولن هزيمة مجنونة خارج الديار على يد فرايبورج بالأسبوع 32 للبوندسليجا، ليهبط للدرجة الأدنى بعد تذيل جدول ترتيب المسابقة.

سجل فرايبورج هدفين في الدقيقتين 14 و52، وتعادل كولن في خمس دقائق بالدقيقتين 82 و87، قبل أن يسجل لوكاس هولير هدف الفوز القاتل لفرايبورج بالدقيقة 92.

وكان كولن عاد للبوندسليجا في موسم (2014-15) وقضى أربعة مواسم، قبل أن يتأكد هذا الموسم هبوطه رسميًا بتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الـ18 والأخير.

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
موناكو يترك الوصافة

فقد موناكو نقطتين في سباق احتلال المركز الثاني بالدوري الفرنسي، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أميان بالجولة الـ35.

واكتفى حامل اللقب بإضافة نقطة جعلت رصيده 71 نقطة، ليتنازل عن المركز الثاني لأوليمبيك ليون الذي فاز على نانت بثنائية دون رد، بالمسابقة التي توج بها بايس سان جيرمان.

وبهذه النتيجة، يواصل فريق الإمارة الفرنسية مسلسل نتائجه السلبية خلال الجولات الثلاث الأخيرة، التي فشل خلالها في تذوق طعم أي انتصار بعد خسارتين وتعادل.

مونييه يرد على هجوم جماهير باريس

رد البلجيكي توماس مونيير، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على هجوم أنصار ناديه ضده، بسبب علامة إعجابه بـ"تيفو" لأولمبيك مراسيليا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب مونيير عبر تويتر: "تبيّن لي بعد التعليقات الأخيرة التفكير المحدود لبعض المشجعين في السنوات الأخيرة.. والجميع يعلم مدى شغفي وحماسي لـPSG بنسبة 1000%".

وأضاف: "الإعجاب بما يحدث في ناد آخر بفرنسا يجب ألا يفتح مجال للتشكيك في الاحترام والرغبة التي يجب أن أقاتل بها متن أجل الأحمر والأزرق (ألوان باريس سان جيرمان)".

ليل وتروا لا يزالا على قيد الحياة.. وستراسبورج في خطر

حصد كل من ليل وتراو ثلاث نقاط ثمينة بالجولة الـ35 من الدوري الفرنسي، لينعشا آمالهما في البقاء في "ليج آ"، لكن ستراسبورج سقط في فخ التعادل أمام نيس (1-1).

وفاز ليل بنتيجة (3-1) على ميتز، محققًا أول انتصار له منذ فوزه على ستراسبورج يوم 28 يناير الماضي، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الـ18 الذي يهبط صاحبه للدرجة الثانية.

وحقق تروا فوزًا هاما أمام كان بنتيجة (3-1)، مدونًا أول انتصار له في آخر تسع جولات بالمسابقة، ليأتي في المركز الـ19 قبل الأخير بالجدول، خلف ليل بفارق نقطة وحيدة.

أما ستراسبورج بات في خطر كبير بعد خوض 10 مباريات دون تحقيق أي فوز (5 تعادلات و5 هزائم)، ليبقى في المركز الـ16 بـ35 نقطة، مبتعدًا بفارق نقطة عن المرتبة الـ17 الآمنة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات