شاهد كل المباريات

إعلان

موندو ديبورتيفو: هل تمهد "ضربة صلاح" الطريق أمام ميسي للفوز بالحذاء الذهبي؟

صلاح ميسي

ميسي ومحمد صلاح يتنافسان على الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي

تناولت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية التحول المثير الذي شهده سباق الفوز بالحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي في الموسم الحالي، والذي يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والمصري محمد صلاح هداف ليفربول أبرز المتنافسين عليه.

ونجح ميسي في انتزاع صدارة الترتيب برصيد 64 نقطة، بفضل ثلاثة أهداف سجلهم في مرمى ديبورتيفو لاكرونيا مساء أمس، في المواجهة التي شهدت فوز برشلونة 4-2، وحسمت تتويجه رسميًا بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، ليرفع عدد أهدافه في الليجا خلال الموسم الحالي إلى 32 هدفًا، بينما يحتل صلاح المركز الثاني برصيد 62 نقطة، حيث يتصدر ترتيب هدافي بريميرليج برصيد 31 هدفًا.

ويُمنح الحذاء الذهبي سنويًا لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية من مؤسسة "يوروبيان سبورتس ميديا"، وتقضي قواعد الجائزة باحتساب الهدف في الدوريات الخمس الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" بنقطتين، بينما يحصل صاحب الهدف في دوريات المستويين الثاني والثالث على نقطة ونصف ونقطة واحدة على الترتيب.

وتحدثت الصحيفة الكتالونية عن القرار المنتظر من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حول الاتهام الموجه للنجم المصري، بضرب مارتينز إندي لاعب ستوك سيتي بدون كرة، خلال مواجهة ليفربول أمام ستوك، بالجولة السادسة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم عدم حصول محمد صلاح على أي عقوبة من حكم المباراة، إلا أن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز تقضي بالاعتماد على الإعادات التليفزيونية لمعاقبة بعض اللاعبين خاصة في حالات الاعتداء، وهو ما يهدد محمد صلاح بالإيقاف 3 مباريات.

وقالت موندو ديبورتيفو أن إيقاف صلاح سيمهد الطريق أمام ميسي للتتويج بالحذاء الذهبي، حيث سينتهي موسم اللاعب المصري محليًا، ولن يلعب مواجهتي فريقه المقبلتين أمام تشيلسي وبرايتون، بينما ينتظر ميسي خوض 4 مباريات  في الليجا.

ويلاحق ميسي وصلاح كل من تشيرو إيموبيلي هداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 29 هدفًا "58 نقطة"، روبيرت ليفاندوفسكي هداف دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 28 هدفًا "56 نقطة"، إدينسون كافاني هداف دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 27 هدفًا "54 نقطة" وماورو إيكاردي مهاجم إنترناسيونالي الإيطالي بنفس الرصيد.

0

إعلان

التعليقات