شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح يصنع ويسجل.. وليفربول ينهي البريميرليج في المربع الذهبي

محمد صلاح

محمد صلاح يحتفل بالهدف في برايتون

أنهى نادي ليفربول موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بين أندية المربع الذهبي بعدما تفوق على برايتون مساء اليوم الأحد، بأربعة أهداف نظيفة.

المصري محمد صلاح نجح في تسجيل هدفًا وصناعة آخر خلال اللقاء، ليقود فريقه نحو الرباعية في شباك برايتون بالجولة 38 والأخيرة من البريميرليج.

وضمن صلاح التتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي بعدما وصل رصيده إلى 32 هدف خلال الموسم المنتهي من المسابقة.

وارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 75 لينهي الموسم في المرتبة الرابعة، خلف مانشستر سيتي، يونايتد وتوتنهام الذي تفوق على ليستر سيتي بخمسة أهداف لأربعة، ليرفع رصيده إلى 77 نقطة.

ملخص المباراة

بداية سريعة للغاية من جانب ليفربول في الثوان الأولى، عندما نجح ماني في اختراق الجانب الأيمن لدفاع برايتون قبل أن يحول كرة عرضية ولكنها تحولت إلى ركلة ركنية.

وطالب لاعبو ليفربول باحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق في الدقيقة التاسعة من المواجهة بعدما لمست الكرة يد مدافع برايتون في منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يتخذ أي قرارات.

وتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء أخرى لليفربول في الدقيقة 17 بعدما تعرض صلاح لعرقلة داخل منطقة جزاء برايتون، دون أي قرار إداري.

وأهدر ماني فرصة تسجيل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 20 بعدما إنفرد بالمرمى ليصوب الكرة في جسد الحارس.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة أرضية من سولانكي، ليصوبها من داخل منطقة الجزاء بقوة معلنًا عن هدفه رقم 32 في الموسم الجاري.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعدما إنفرد ماني بالكرة، ليفضل تمريرها إلى صلاح الذي صوبها في جسد الحارس، قبل أن ترتد إليه ليصوبها إلى الشباك إلا أن الدفاع أبعدها من على خط المرمى.

ونجح لوفرين في تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 40 بعد كرة عرضية من روبرتسون، ليحولها مدافع الفريق برأسه داخل الشباك وسط مشاهدة من مدافعي برايتون وحارسهم.

وسدد فيرمينو كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48 من المواجهة ولكن الحارس أبعدها إلى ركلة ركنية، سقطت أمام فان دايك الذي صوبها بين يدي الحارس.

ومهد صلاح كرة إلى سولانكي في الدقيقة 54 ليسجل الإنجليزي هدفًا ثالثًا للريدز بعدما أطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

صلاح حاول صناعة هدف رابع لليفربول في الدقيقة 58 بعدما مرر كرة إلى فيرمينو وضعية إنفراد تام بالمرمى، ليصوبها ولكن الحارس حولها إلى ركنية.

ليفربول ظل مستحوذًا على الكرة في الدقائق التالية لتسجيل الهدف الثالث لكن دون محاولات جدية على مرمى برايتون.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 84 من المواجهة، في تبديل مزدوج إلى جانب فيرمينو، ليتلقيا تحية جماهير الريدز في ملعب المواجهة.

وسجل روبرتسون الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 85 بعد كرة عرضية من إنجز ليبعدها الدفاع، ولكنها اتجهت نحو روبرتسون الذي صوبها في الشباك.

وجاءت تشكيلة ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: كاريوس.

خط الدفاع: أرنولد - لوفيرن - فان دايك - روبيرسون.

خط الوسط الدفاعي: هندرسون - فينالدوم.

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح - ماني.

خط الهجوم: فيرمينو - سولانكي.

لمشاهدة هدف محمد صلاح.. اضغط هنا

11

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات