شاهد كل المباريات

إعلان

جوارديولا يعلق على تصريحات نيمار.. ويرفض الحديث عن توريه

جوارديولا

جوارديولا

رفض جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم الرد على تصريحات اللاعب الإيفواري يايا توريه، الذي اتهم المدرب الإسباني بالعنصرية.

وقال جوارديولا في تصريحات للصحفيين قبيل مشاركته في بطولة جولف في كتالونيا "لن أعلق على كلمات توريه ، ليس لدي ما أقوله بشأنه."

وكان توريه /35 عاما/ الذي رحل عن صفوف مانشستر سيتي إثر تراجع دوره بشكل كبير في المشاركة ضمن صفوف الفريق، قد صرح في مقابلة نشرتها مجلة "فرانس فوتبول" أمس الاثنين بأن جوارديولا "لديه مشكلات مع اللاعبين الأفارقة" رغم "إدعاء" المدرب عكس ذلك.

وقال توريه ، لاعب خط الوسط الإيفواري الذي لعب تحت قيادة جوارديولا في برشلونة الإسباني بين عامي 2008 و2010 وفي مانشستر سيتي بين عامي 2016 و2018 ، "أود أن أكون الشخص الذي يكسر أسطورة جوارديولا".

وكانت الخلافات بين جوارديولا وتوريه ظاهرة للجماهير خلال الموسم المنقضي ، لكن تصريحات توريه نقلت الخلافات إلى مستويات أخرى.

وقال توريه "لقد كان قاسيا معي... تساءلت لو أن ذلك بسبب لوني ، لست أول من يتحدث بشأن اختلاف المعاملة هذا. ففي برشلونة ، سأله البعض أيضا."

وأضاف "ربما أننا كأفارقة لا نحظى بمثل معاملة الآخرين... هو لن يعترف بهذا أبدا ، ولكنني أعده بأن أرسل إليه كعكة إذا حدث يوما وضم الفريق الذي يدربه خمسة أفارقة."

ورفض جوارديولا التعليق على تصريحات توريه ، وإنما تحدث بشأن رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد الإسباني.

وقال جوارديولا "لست مخولا بالحكم على أسبابه ، ولكن ما فعله مع الفريق يستحق الثناء ، المدربون عادة يهدفون إلى النتائج ، وما فعله زيدان هو أمر غير معتاد."

وأضاف "إنني معجب به بشكل كبير ، لقد كان واحدا من الرموز بالنسبة لي منذ صغري" ، وأشار إلى أن قرار زيدان جاء مشابها لما فعله لويس إنريكي الذي "فاز بالعديد من الألقاب مع برشلونة وقدم عروض هائلة ، ثم قرر الرحيل عندما شعر بأن هذا هو المناسب بالنسبة له".

وعن تصريح النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ، والذي قال إنه يود العمل في يوم ما تحت قيادة جوارديولا ، قال المدرب الإسباني "أنا لن أذهب إلى باريس سان جيرمان وهو لن يأتي إلى مانشستر سيتي" ، ليضع بذلك حدا للشائعات التي أثارها نيمار بتصريحاته.

0

إعلان

التعليقات