عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

10 أرقام قياسية حطمها صلاح في أول أعوامه مع ليفربول

محمد صلاح

محمد صلاح يقبل الحذاء الذهبي

"في مثل ذلك اليوم من العام الماضي، وطأت أقدام الملك المصري مدينة ليفربول" هكذا احتفى الحساب الرسمي للريدز بذكرى انتقال محمد صلاح رسميًا إلى قلعة "آنفيلد".

يوم 22 يونيو 2017 انضم صلاح الذي أتم قبل أيام عامه الـ26 إلى صفوف ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صفقة تاريخية قُدرت بـ42 مليون يورو + 8 مليون كمتغيرات.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام القياسية التي توجت الموسم الإعجازي لصلاح مع ليفربول:

- الهداف التاريخي لليفربول في موسم بعهد بريميرليج:

أنهى صلاح موسمه مسجلا 44 هدفًا في جميع المسابقات، محطمًا روبي فاولر الذي أحرز 36 هدفًا موسم (1995-96)، لكنه ظل خلف أيان راش الذي سجل 47 هدفًا موسم (1983-84).

- الهداف التاريخي لبريميرليج في موسم:

تُوج صلاح هدافًا للدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، منصبًا نفسه أفضل هداف لدوري الدرجة الأعلى الإنجليزي (بنظام 38 مباراة)، محطمًا الرقم القياسي للويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرار (31 هدفًا).

- الهداف التاريخي لبريميرليج في نسخة واحدة بدوري الأبطال:

صلاح هو أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا بالتساوي مع روبرتو فيرمينو، محطمًا رقم دينيسي سوندرز الذي سجل 8 أهداف موسم (1991-92).

- أكثر من سجل في عدد مباريات:

صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 34 مباراة مختلفة خلال موسم واحد، محطمًا رقم روجر هانت الذي سجل في 32 مباراة موسم (1961-62)، كما يعد أكثر من سجل في عدد مباريات خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي (24 مباراة) محطمًا رقم الثنائي كريستيانو رونالدو وروبين فان بيرسي.

- أفضل هداف إفريقي في بريميرليج:

صلاح سجل 32 هدفًا مع ليفربول كأكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، محطمًا رقم النجم الإيفواري ديديه دروجبا الذي سجل 29 هدفًا مع تشيلسي موسم (2009-10).

- أفضل هداف إفريقي في دوري الأبطال:

صلاح أيضًا أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا، محطمًا الرقم القياسي للكاميروني صامويل إيتو مع إنتر ميلان (8 أهداف) موسم 2010-11.

- أفضل هداف عربي في دوري الأبطال:

صلاح أيضًا أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا سجلهم بقمصان ليفربول وروما وبازل، محطما رقم النجم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفًا) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.

- الأكثر حصدًا لجائزة لاعب الشهر في موسم:

أصبح صلاح أول لاعب في التاريخ يُتوج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات في موسم واحد (نوفمبر وفبراير ومارس).

- الأكثر تسجيلا بالقدم اليسرى:

25 هدفًا من أصل 32 سجلهم صلاح بقدمه اليسرى في الدوري الإنجليزي، محطمًا رقم أسطورة ليفربول السابق روبي فاولر صاحب الـ19 هدفًا بالقدم اليسرى في موسم (94 -95) بمسابقة بريميرليج.

- أفضل هداف في أول موسم مع ليفربول:

أحرز صلاح 44 هدفًا في أول موسم له مع ليفربول (2017-18) كأفضل صفقة في تاريخ النادي، محطمًا رقم النجم الإسباني فيرناندو توريس الذي أحرز 33 هدفًا في جميع المسابقات موسم (2007-08).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن