شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ماجر يرحل.. قائمة المغرب بنكهة فرنسية.. ومانشستر تبحث عن مبابي

المغرب

المغرب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
الأسود الثلاثة يزأرون

انتصار كاسح حققه منتخب إنجلترا على حساب بنما بستة أهداف لواحد في الجولة الثانية من الدور الأول بكأس العالم، ليضمن الفريق التأهل لدور الـ16.

هاتريك هاري كين، ثنائية جون ستونز وهدف لينجارد أكملوا إبداع إنجلترا في مواجهة بنما، لتصبح المواجهة الأخيرة أمام بلجيكا لتحديد بطل المجموعة.

صراع برشلونة وريال مدريد لضم ألكانترا

دخل ناديا برشلونة وريال مدريد في صراع من أجل التعاقد مع تياجو ألكانترا لاعب بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية.

بايرن يرغب في الحصول على مبلغ 60 مليون إسترليني من أجل السماح برحيل ألكانترا، وذلك بعدما رحل عن برشلونة عام 2013 مقابل 22 مليون إسترليني.

ذا صن:
ويلشير إلى وستهام؟

وصلت المفاوضات بين جاك ويلشير وإدارة وستهام إلى مراحل متقدمة من أجل انتقاله إلى الهامرز خلال فترة الانتقالات الصيفية.

العائق الوحيد يبقى في مدة التعاقد، حيث يرغب وستهام في ضم اللاعب لموسم واحد، ولكنه يواجه اهتمام من جانب إيفرتون ويوفنتوس بضم اللاعب أيضًا.

10 ملايين من أجل حارس برومتش

يتطلع نادي واتفورد للحصول على خدمات بن فوستر حارس مرمى وست برومتش ألبيون، خاصة بعد هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الأولى.

الفريق الهابط للدرجة الأولى يريد الحصول على 10 مليون جنيه إسترليني من أجل الاستغناء عن حارسه، خاصة في ظل الأداء الجيد الذي قدمه في الموسم الماضي.

ميرور:
قطبا مانشستر يتنافسان على مبابي

يرغب ناديا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في التعاقد مع كيلان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان خلال الفترة المقبلة.

الأمر لا يتوقف عند الصراع الإنجليزي فقط، في ظل رغبة ريال مدريد في ضم اللاعب أيضًا، إلى جانب التمسك المؤكد من إدارة باريس ببقاءه.

أزمة بوجبا مع مورينيو

أكد بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد على أنه يعاني من أزمة بسيطة مع مدربه، جوزيه مورينيو، والتي ظهرت أكثر من مرة في الموسم الماضي.

بوجبا قال في تصريحاته خلال معسكر منتخب فرنسا في روسيا لخوض منافسات كأس العالم: "هذه المشكلة تكمن في أنني لم أتحدث مع مورينيو في أي مناسبة وأجده ينظر لي".

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
17 لاعبًا من مغرب ولدوا بالخارج

دخل المنتخب المغربي كأس العالم بقائمة ضمت في صفوفها 6 لاعبين فقط ولدوا في المغرب، فيما ولد في الخارج 17 لاعبًا.

وولد في المغرب 6 لاعبين فقط وهم (أحمد رضا التاجناوتي، نبيل درار، حمزة منديل، يوسف النصيري، عزيز بوهدوز، أيوب الكعبي)، أما باقي اللاعبين فقد ولد منهم 8 لاعبين في فرنسا، 5 في هولندا، 2 إسبانيا ولاعب في بلجيكا وآخر في كندا.

إسبانيا تسافر 2000 كيلو متر لمواجهة المغرب

قطع المنتخب الإسباني مسافة 2000 كيلو متر من أجل الوصول إلى كالينينجراد من أجل مواجهة المنتخب المغربي في في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم المقام في روسيا.

ويقطع المنتخب الإسباني تلك المسافة التي تبعد عن مقر إقامته في كراسنودار من خلال الطائرة المخصصة من الفيفا.

سبورت:
سون مهدد بالغياب عامين عن كرة القدم

بات سون هيونج مين لاعب توتنهام مهدد بالغياب عامين عن كرة القدم من أجل الإلتحاق بالخدمة العسكرية، بعدما اقتربت كوريا الجنوبية من توديع كأس العالم، وذلك بسبب السياسة الصارمة المتبعة في البلد الأسيوي فيما يتعلق بقواعد أداء خدمة التجنيد الإجباري.

وينص قانون الخدمة العسكرية في كوريا الجنوبية على أداء المواطنين لخدمة التنجيد الإجباري إلا إذا قام أحدهم بإنجاز مشرف في تمثيل بلده، وبالنسبة لكرة القدم أن يقوم الفريق بالتأهل لربع نهائي كأس العالم، أو الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأسيوية.

توتو سبورت:
الإنتر يبحث عن 3 تدعيمات

يرغب مسؤولو نادي إنتر ميلان عن التعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم الجديد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي الإيطالي يسعى للتعاقد مع مالكوم من بوردو وموسى ديمبيلي لاعب توتنهام هوتسبيرز وكارفاليو من سبورتنج لشبونة.

يوفنتوس يتمسك بالخماسي ولكن

يتمسك نادي يوفنتوس بلاعبيه الخماسي بيانيتش ودوجلاس كوستا وروجاني وكيليني وبيرنارديسكي ضمن صفوف السيدة العجوز في الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة، أن في حال وصول عرض لبيانيتش ما بين 80 أو 90 مليون يورو سيتم بيعه بجانب وصول عرض للمدافع دانييلي روجاني الذي يرغب تشيلسي في شرائه لكن لن يتم بيعه بأقل من 40 مليون يورو.

كالتشيو ميركاتو:
إنتر يحول أنظاره لبراهيمي

تواصل إدارة إنتر ميلان البحث عن تدعيم صفوف الفريق، حيث يراقب النادي الإيطالي اللاعب الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي.
ويمتلك براهيمي شرطًا جزائيًا يقدر بـ60 مليون يورو مع بورتو كما يعتبر اللاعب مستهدفًا من جانب آرسنال ووفلرهامبتون.

مهاجم جديد لليوفي قادم من أسبانيا

دخل المهاجم الإسباني صاحب الأصول البرازيلية رودريجو لاعب فالنسيا الإسباني ضمن أهداف يوفنتوس خلال الفترة الحالية.

ورغم امتلاك رودريجو شرط جزائي في عقده يتيح له الرحيل مقابل 120 مليون دولار إلا أن موتا المدير الرياضي لليوفي مازال متمسكًا بالتعاقد مع اللاعب.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
"موهبة" بايرن ميونيخ يرفض العودة قبل انتهاء الإعارة في بريمن

رفض ماركو فريدل لاعب بايرن ميونيخ الألماني المعار إلى فيردر بريمن، العودة إلى البافاري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتمتد إعارة فريدل إلى نهاية موسم 2019 ولكنه رفض فكرة العودة وفضل الاستمرار مع بريمن حتى نهاية فترة الإعارة.

فرانكفورت يؤمن مهاجم كرواتيا براتب جديد

قرر نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني تقديم عقد جديد لأنتي ريبيتش، بعد تألقه مع المنتخب الكرواتي في كأس العالم، حيث سيعدل راتبه المتواجد في عقده الحالي الذي ينتهي في 2021.

ويرى فرانكفورت أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، سيكون مطلوبًا في الكثير من الأندية بعد كأس العالم، بعد الأداء الذي يقدمه ومساهمته في الصعود إلى الدور الثاني.

كيكر:
ماينز يعلن عدم تجديد عقد دي يونج

أعلن روفن شرودر المدير الرياضي لماينز الألماني، عدم تجديد تعاقد الهولندي نايجل دي يونج لاعب الفريق، عقب انتهاء عقده الحالي في نهاية الشهر الجاري.

وكان دي يونج انتقل إلى ماينز من جالطة سراي في يناير الماضي، في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لـ 6 أشهر.

بروسيا دورتموند يضع الرتوش الأخيرة على صفقة ديالو

اقترب نادي بروسيا دورتموند الألماني من التعاقد مع عبده ديالو لاعب ماينز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تدعيمًا لدفاع الفريق في الموسم الجديد.

وأكد مايكل زورك المدير الرياضي لبروسيا دورتموند الألماني، أن الصفقة لم تنتهي بعد ولكن يتبقى خطوات قليلة على الإعلان الرسمي.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
ماجر يرحل

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميًا عن إقالة رابح ماجر المدير الفني للمنتخب الجزائري، بعد أقل من عام من توليه المسؤولية.

وتولى ماجر تدريب منتخب بلاده في أكتوبر من العام الماضي، إلا أن ولايته كانت مليئة بالمصاعب وخلافات وجهات النظر بينه وبين الاتحاد الوطني، وهو ما جعل النهاية متوقعة.

نجوم الجولة الثانية

اختارت فرانس فوتبول فريق الجولة الثانية بالدور الأول لنهائيات كأس العالم، بعد نهايتها رسميًا بثلاث مواجهات جمعت آخرها كولومبيا وبولندا.

وضم التشكيل في حراسة المرمى السويدي أولسن، في خط الدفاع فيرنانديز "روسيا"، ستونز "إنجلترا" وأكانجي "سويسرا"، في خط الوسط كانتي "فرنسا"، خواردادو "المكسيك"، مودريتش "كرواتيا"، لينجارد "إنجلترا" ورودريجيز "كولومبيا"، في خط الهجوم الثنائي البلجيكي لوكاكو وهازار.

ليكيب:
هاري كين يتوهج

فرض الإنجليزي نفسه كأحد أبرز نجوم الدور الأول لكأس العالم 2018 بالأراضي الروسية، بعدما قاد منتخب بلاده لاكتساح بنما بنتيجة 6-1.

وسجل كين "هاتريك" ليعتلي صدارة هدافي كأس العالم بعد الجولة الثانية برصيد 5 أهداف، متفوقًا بفارق هدف على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي لوكاكو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات