شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تشكيل ليفربول "الحلم".. مقعد صلاح في أمان.. وشاكيري يهدد فقير

صلاح وشاكيري وفقير

صلاح وشاكيري وفقير

نجح ليفربول في التعاقد مع السويسري شيردان شاكيري لاعب ستوك سيتي ليكون ثالث صفقات الريدز في الصيف الحالي بعد التعاقد مع الغيني نابي كيتا والبرازيلي فابينيو.

ومن المتوقع أن سوق انتقالات ليفربول لن يتوقف بعد التعاقد مع شاكيري حيث يرغب يورجن كلوب المدير الفني للأحمر بالتعاقد مع مدافع ليكون بجوار فان دايك بجانب تدعيم مركز حراسة المرمى والذي أصبح مهددًا عن كاريوس بعد مستواه المهزوز في فترة الإعداد.

وشهدت الأيام الماضية ارتباط الحارس البرازيلي أليسون بيكر بالانضمام لليفربول قادمًا من صفوف روما الإيطالي بعد المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي، بجانب التعاقد مع المدافع دماجوي فيدا لاعب بيشكتاش ومنتخب كرواتيا والذي تألق في كأس العالم بروسيا، وشملت الترشيحات وجود اسم نبيل فقير لاعب ليون لتدعيم كتيبة الريدز في الموسم الجديد.

ويرصد "يلا كورة" في السطور التالية، ثلاث تشكيلات محتملة لليفربول حال التعاقد مع الثلاثي أليسون وفيدا وفقير:

- مشاركة شاكيري (الاحتمال الأول)

بالطبع لن يغير كلوب في الشكل الهجومي لفريقه بعد الموسم الرائع للثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، ليصبح أمام شاكيري بعد انضمامه فرصة وحيدة للمشاركة.

وبالطبع حال تعاقد ليفربول مع الثنائي أليسون وفيدا سيزيد من قوة ليفربول سواء على التشكيلة الأساسية أو وجود عناصر مخضرمة على مقاعد البدلاء.

ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول بتشكيل مكون كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: روبيرسون - فان دايك - فيدا - أرنولد.

خط الوسط الدفاعي: فابينيو - كيتا.

خط الوسط الهجومي: شاكيري - محمد صلاح - ساديو ماني.

خط الهجوم: فيرمينو.

- هندرسون يهدد شاكيري (الاحتمال الثاني)

بعد المستوى الذي قدمه هندرسون مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم سيجعل كلوب في حيرة خاصة أن هندرسون من العناصر الأساسية في تشكيل الريدز.

تواجد هندرسون في تشكيل الريدز خلال الموسم المقبل سيجعل مشاركة شاكيري مهددة نظرًا لصعوبة مشاركته على حساب الثنائي محمد صلاح أو ساديو ماني.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الوسط: روبيرسون - فان دايك - فيدا - أرنولد.

خط الوسط الدفاعي: فابينيو - هندرسون.

خط الوسط الهجومي: كيتا - محمد صلاح - ساديو ماني.

خط الهجوم: فيرمينيو.

- شاكيري يضعف من فرصة فقير (الاحتمال الثالث)

صفقة شاكيري مميزة لليفربول بطبيعة الحال نظرًا لقدرة اللاعب صاحب الـ26 عامًا على المشاركة في ثلاثة مراكز سواء في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن أو في مركز صانع الألعاب.

وأصبح أمام كلوب عديد من اللاعبين في مركز صانع الألعاب بعد رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو في يناير الماضي حيث يمتلك ثلاثة لاعبين الآن قادرين على تعويض رحيل البرازيلي وهم شاكيري وكيتا مع عودة تشامبرلين من الإصابة مما يعني صعوبة التعاقد مع فقير لاعب أولمبيك ليون والذي حاول ليفربول التعاقد معه قبل بداية كأس العالم الحالي.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة ليفربول كالتالي حال التعاقد مع فقير: 

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: روبيرسون - فان دايك - فيدا - أرنولد.

خط الوسط الدفاعي: فابينيو - هندرسون.

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح - ساديو ماني - نبيل فقير. 

خط الهجوم: فيرمينو.

وفي حال تنفيذ كلوب أحد الاحتمالات السابقة ستكون مقاعد بدلاء ليفربول مكونة من: (كاريوس / مينولية - كلاين - لوفيرن / ماتيب / جوميز - مورينو - فينالدوم - لالانا - ستوريدج / أوريجي).

0

إعلان

التعليقات