شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رونالدو ينفي منافسة ميسي.. هنري يستقيل لتحقيق حلمه.. وعقوبة مقتحمات المونديال

صباحك اوروبى

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

هنري يستقيل لتحقيق حلمه

استقال اللاعب الفرنسي السابق تيري هنري من عمله في سكاي سبورتس كمحلل فني للمباريات، وذلك بسبب التفرغ لتحقيق حلمه لكي يصبح مديراً فنياً. 

وكان هنري قد ظهر في كأس العالم في الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي الذي أنهى المسابقة في المركز الثالث، لكنه أكد أن الخبرات التي اكتسبها جعتله يمتنى أن يكون مديراً فنياً. 

صفقة أو صفقتين تكفي ساري

أكد المدرب الإيطالي ماوريزيو ساري المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي أن فريقه في حاجة لإبرام صفقة واحدة أو اثنتين. 

وأشار ساري إلى أنه لا يحتاج أكثر من ذلك حتى يلعب الفريق اللندني بطريقته، وذلك بعد أن نجح بالفعل في ضم اللاعب جورجينيو القادم معه من نابولي. 

ديلي ستار:

يوفنتوس ليس مضطراً لبيع هدف تشيلسي

على الرغم من ضم كريستيانو رونالدو مقابل 105 مليون يورو إلا أن فريق يوفنتوس لن يكون مضطراً لبيع لاعبيه وخاصة اللاعب جونزالو هيجواين هذا الصيف لتعويض المبلغ المالي المدفوع من أجل "دون". 

ويعد المهاجم الأرجنتيني هدفاً لفريق تشيلسي الإنجليزي الذي يحاول بناء فريقه من جديد تحت قيادة ساري من أجل العودة للمنافسة محلياً وأوروبيا. 

مبابي أمنية في مانشستر يونايتد 

تحدث ريو فيرديناند مدافع فريق مانشستر يونايتد السابق عن أمنياته في أن يتعاقد ناديه القديم مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان. 

فيرديناند أكد أن مبابي سيكون على منصة الكرة الذهبية في العشر سنوات المقبلة، وأن ما فعله في النهائي ليس أمراً غريباً، كاشفاً عن أمنياته في أن يتعاقد معه اليونايتد.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

نيمار باق في باريس

نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان، يبدو أنه سيظل مع فريقه في ظل انتشار تقارير إعلامية عدة عن احتمالية انتقاله إلى ريال مدريد.

مسؤولو باريس سان جيرمان يؤمنون بأن الفريق قادر على تحقيق إنجازات عدة في المستقبل، وهو ما تزيد نسبته في تواجد نيمار مع الفريق.

إسبانيا تتسبب في منع سانشيز من السفر

لم يتمكن أليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد من السفر مع فريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاستعداد لخوض منافسات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

سانشيز الذي ارتبط اسمه بالتواجد في قضايا تهرب ضريبي، لم ينجح في دخول الولايات المتحدة، التي يمنع قانونها دخول إي لاعب كرة على ذمة قضايا مالية إلى أراضيها.

آس:

كوفازيتش أقل ثمنا من رونالدو بـ10 ملايين فقط

يتمسك ريال مدريد بالحصول على 90 مليون يورو من أجل الاستغناء عن الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش لأيًا من فريقي مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد.

الفارق بين لاعب الوسط الكرواتي وكريستيانو رونالدو يصل إلى 10 ملايين يورو فقط، وهو ما يعد أمرًا غير طبيعيًا بالنسبة لمسؤولي الفريقين الإنجليزيين.

لا بكاء في مدريد

يرى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الجديد أن انتقاله إلى الفريق الإيطالي من ريال مدريد لن يكون محزنًا لأيًا من مشجعي النادي الإسباني.

وقال رونالدو: "لا أعتقد أن هناك مشجع مدريدي يبكي، القرار كان سهلًا بالنسبة لي، أنا أختلف عن الآخرين، وبإمكاني الفوز بالكرة الذهبية هنا".

موندو ديبورتيفو:

رونالدو كاد أن ينتقل إلى نابولي

كاد كريستيانو رونالدو أن ينتقل إلى صفوف نابولي قبل أن ينجح يوفنتوس في التعاقد معه، وذلك وفقًا لما قاله أوريلو دي لورينتيس رئيس النادي الإيطالي.

وقال رئيس نابولي: "ميندز عرض عليّ ضم رونالدو، وقال لي هل تريد التعاقد معه، لكنني كنت متفاجئًا وأردت أن أقول نعم في الحال، ولكننا نعاني من مشاكل مالية وعلينا إصلاحها أولًا".

كوتينيو يساعد برشلونة بجوازه البرتغالي

قدم البرازيلي كوتينيو جواز سفره البرتغالي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل اعتماده كلاعبًا برتغاليًا في المسابقة وليس برازيليًا.

وقام كوتينيو بهذه الخطوة من أجل اعتماده كلاعب محلي بالاتحاد الأوروبي مع برشلونة، وذلك من أجل التعاقد مع لاعب آخر من خارج الاتحاد في ظل ارتباط الفريق بالبرازيلي ويليان.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

رونالدو: لا أنافس ميسي

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو أثناء تقديمه لاعبًا جديدًا مع يوفنتوس الإيطالي قادمًا من ريال مدريد في صفقة تاريخية، أنه لا ينافس الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني.

وقال رونالدو عن منافسة ميسي: "لا أرى أن اللاعبين الآخرين منافسين، لا أعيش هكذا، فقط أبذل قصارى جهدي مع فريقي دائمًا، وهذا ما فعلته مع سبورتنج ويونايتد وريال مدريد".

وأضاف: "ميسي يفعل ذات الأمر مع برشلونة، لقد كانت المنافسة رائعة معه في الليجا، ابذل أفضل ما لديك، هذا هو التحدي الكبير، وفي النهاية سنرى من هو أفضل لاعب بيني وبينه".

لا جازيتا ديلو سبورت:

مورينيو: رونالدو سيغير كرة القدم

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بصفقة انضمام مواطنه كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس قائلا: "الأنظار الآن ستسلط على 3 دوريات: إيطاليا من أجل رونالدو، وبريميرليج لأنه الأفضل، وإسبانيا لمتابعة ليونيل ميسي".

وأضاف: "أصبح الدوري الإيطالي واحدًا من أهم البطولات في العالم، لعب رونالدو مع البيانكونيري في الكالشيو سيغير كل شيء في كرة القدم بشكل عام، إذ سيحفز باقي الأندية مثل إنتر وميلان ونابولي وروما للفوز مرارًا وتكرارًا".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

دورتموند يسعى لضم ماندزوكيتش

كشفت تقارير صحفية أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني يسعى لضم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بعد تألق اللاعب مع منتخب بلاده في كأس العالم.

ويسعى بوروسيا لتعويض عودة ميتشي باتشواي إلى تشيلسي بعد نهاية إعارته، وخاصةً بعد رحيل أوباميانج إلى آرسنال، مع استغلال تعاقد يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو.

كيكر:

توليسو يفعلها مثل جورجينيو وليزارازو

بات الدولي الفرنسي كورينتين توليسو ثالث لاعب من بايرن ميونيخ يُتوج بكأس العالم، بعد البرازيلي جورجينيو مع البرازيل عام 1994، والفرنسي بيسنتي ليزارازو في 1998.

وشارك توليسو (23 عامًا) في خمس مباريات مع الديوك في مونديال روسيا تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب، إذ لعب مباراتين بشكل أساسي وثلاثة كاحتياطي بما فيهم المباراة النهائية.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

اعتقال المقتحمات

قررت محكمة بالعاصمة الروسية موسكو حبس 4 فتيات تم اعتقالهن أمس بعد اقتحامهن لملعب المباراة النهائية لكأس العالم بين فرنسا وكرواتيا لمدة 15 يومًا.

وقررت المحكمة حبس فيرونيكا نيكولتشينكا، أولجا باكتوسوفا، بيوتر فرزيلوف ووأولجا كوراتشيفا الذين ينتمين لإحدى المجموعات النسوية 15 يومًا، وحرمانهن من دخول أي ملاعب رياضية لثلاث سنوات.

فرانس فوتبول:

أبطال العالم في أرض الوطن

عاد أبطال العالم إلى الأراضي الفرنسية بعد التتويج بكأس العالم بفضل الفوز في المواجهة النهائية 4-2 على كرواتيا وسط حشود ضخمة من المناصرين في شوارع العاصمة الفرنسية باريس.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أيطال العالم في قصر الإيليزيه بالعاصمة، وتناولت البعثة الفرنسية العشاء بصحبة رئيس الجمهورية احتفالًا بالنجمة الثانية.

رونالدو "المختلف"

وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو الشكر لرئيس نادي يوفنتوس وأعضاء مجلس إدارة النادي الإيطالي، وذلك في مؤتمر تقديمه رسميًا عقب انتقاله من ريال مدريد مقابل 105 ملايين يورو.

ووصف رونالدو نفسه باللعب "المختلف" عن بقية أقرانه، مؤكدًا أن العديد من اللاعبين يعتبرون أن مسيرتهم في طريقها للنهاية في مثل هذا العمر، وأنه سيسعى لإثبات كم هو مختلف.

بن عرفة ينتقد الأبطال

انتقد حاتم بن عرفة نجم فريقي مارسيليا وباريس سان جيرمان السابقين آداء منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 رغم تتويجه باللقب، مؤكدًا أن المنتخب الفرنسي بالغ في الواقعية.

وأضاف صانع اللعب الفرنسي أن الجميع من نجوم سابقين ومحللين ومتابعين يدركون أن تلك الطريقة ليست التي يحبون أن يشاهدوا عليها منتخب بلادهم، مشددًا على أن الكرة الفرنسية تمتلك المواهب التي تجعلها تقدم كرة قدم أفضل.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات