شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. من هو المصري ناصف ساويرس حامل آمال أستون فيلا؟

ناصف ساويرس

ناصف ساويرس

استيقظ محبو فريق آستون فيلا الإنجليزي على بيان رسمي للنادي العريق، أكد فيه استحواذ رجلا أعمال بينهما المصري ناصف ساويرس على حصة من النادي، ونيتهما ضخ استثمارات ضخمة لإعادة النادي إلى مكانته، حيث ينافس حاليًا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

ولم يحدد بيان النادي الإنجليزي التفاصيل المادية للصفقة، إلا أن تقارير إنجليزية أكدت أن الصيني توني شيا المالك الحالي للنادي استغنى عن حصة قدرها 55% لشركة NSWE المملوكة لرجلي الأعمال ناصف ساويرس وويس إيدينز خشية الخسائر الضخمة التي كانت متوقعة، والتي كان من المنتظر أن تصل إلى 5 ملايين جنيه استرليني شهريًا بسبب فشل الفريق في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

اهتمت العديد من الصحف البريطانية الكبرى برجل الأعمال المصري كونه الإسم الأبرز بين الشريكين، حيث ذكرت صحيفة "ميرور" أنه ينتمي لواحدة من أغنى العائلات في العالم، مقدرة ثروة آل ساويرس بـ 36 مليار دولار، فيما ذكرت أن ناصف ساويرس يحتل المركز 251 بين قائمة أغنياء العالم.

وُلد ناصف ساويرس عام 1961 لأسرة تنتمي لمحافظة سوهاج بصعيد مصر، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية، واشتهرت أسرته بنشاطاتها في المجال الاقتصادي، حيث أسس والده أنسي ساويرس شركة أوراسكوم متعددة النشاطات، كما يعد شقيقه نجيب ساويرس أحد أشهر رجال الأعمال المصريين.

ناصف ساويرس يحمل الجنسيتين المصرية والبلجيكية، وهو الرئيس التنفيذي لشركة OCI N.V وهي شركة أسمدة نيتروجينية هولندية يُقدر رأس مالها بـ 5.3 مليار يورو، وتعد من أهم الشركات المنتجة للصناعات الكيماوية عالميًا، كما أنه الرئيس التنفيذي لشركة Topco بمجموعة NNS وهي شركة بارزة في مجال الاستثمار.

NNS هي إحدى أبرز المساهمين في شركة Adidas AG الأشهر عالميًا في مجال المنتجات الرياضية، وأصبح ناصف ساويرس عام 2016 عضوًا بمجلس إدارة الشركة، كما امتد نشاط ناصف ساويرس الرياضي لمساهمة مجموعة NNS في شكة بروينز سبورتس كابيتال، والتي تأسست للبناء والاستثمار في مجالي الرياضة والإعلام.

0

إعلان

التعليقات