شاهد كل المباريات

إعلان

أغلى حارس في العالم.. تشيلسي يعلن التعاقد مع كيبا

كيبا

كيبا ينضم لصفوف تشيلسي رسميا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رسميا التعاقد مع الحارس الإسباني كيبا اريزابالاجا بعقد لمدة 7 مواسم مقبلة، بعد رحيله عن أتلتيكو بلباو الإسباني.
 
وكان نادي أتلتيك بيلباو قد أعلن في وقت سابق أن الحارس دفع قيمة الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ قيمته 80 مليون يورو، أي أكثر من 93 مليون دولار، لفسخ تعاقده ومن ثم الانتقال إلى العاصمة البريطانية لندن، معقل نادي تشيلسي.

وكان تشيلسي قد أعلن في وقت سابق عن رحيل حارسه البلجيكي كورتوا، لينضم لصفوف ريال مدريد الإسباني لمدة 6 مواسم مقبلة.

وجاء بالموقع الرسمي للنادي الانجليزي، ان الحارس صاحب الـ23 عام، والذي لعب 50 مباراة في الدوري الاسباني، انضم للنادي لمدة 7 مواسم مقبلة.

وأشار كيبا في تصريحات للموقع الرسمي لنادي تشيلسي "انه قرار هام في مسيرتي، ولحياتي الشخصية والمهنية، العديد من الأشياء جعلتني انجذب لتشيلسي".

واستمر "اللعب في البريميرليج ومع هذا النادي ووجود لاعبين مميزين به، المدينة نفسها، سعيد وفخور بأن تشيلسي فكروا في التعاقد معي ووضعوا ثقتهم في".

وبذلك، أصبح كيبا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث أن مبلغ الـ 80 مليون يورو يتفوق على ما دفعه ليفربول الإنجليزي الأسبوع الماضي (72 مليون يورو) للحصول على خدمات الحارس البرازيلي اليسون.

وتفوقت هاتان الصفقتان بشكل كبير على صفقة انتقال الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون عام 2001 إلى يوفنتوس قادما من بارما مقابل 42 مليون يورو.

ومن المفارقات العجيبة أن ريال مدريد كان يرغب في ضم كيبا إلى صفوفه في يناير الماضي ولكن المدير الفني للفريق آنذاك، زين الدين زيدان، رفض التعاقد معه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات