شاهد كل المباريات

إعلان

فانتازي بريميرليج.. حلول ذكية للتغلب على "أزمة سعر صلاح"

فانتازي بريميرليج

فانتازي بريميرليج

لا ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز انطلاق المسابقة اليوم فقط للاستمتاع بإثارتها ومنافساتها الاستثنائية، لكن أيضًا لانطلاق منافسات لعبة "فانتازي بريميرليج" التي سيطرت على عقول محبي كرة القدم بشكل أصبح لا يُصدق في السنوات الأخيرة.

وتنطلق مواجهات بريميرليج في التاسعة مساء الليلة، عندما يستضيف مانشستر يونايتد نظيره ليستر سيتي في المباراة التي يحتضنها ستاد أولدترافورد، قبل اكتمال مواجهات الجولة الأولى بتسع مباريات تقام يومي السبت والأحد.

وتمثل لعبة فانتازي نموذجًا لكرة القدم الافتراضية، حيث يختار المشارك 15 لاعبًا بميزانية افتراضية لا تتجاوز 100 مليون جنيه استرليني، بواقع 11 لاعبًا أساسيًا و4 لاعبين احتياطيين، ويحصل اللاعبون على نقاط تبعًا لما يقدمونه واقعيًا خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحصل اللاعبون الذين يسجلون أهدافًا على نقاط تختلف تبعًا لمراكزهم في الملعب، حيث يحصل المهاجم على 4 نقاط، ويحصل لاعب خط الوسط على 5 نقاط، بينما يحصل المدافع وحارس المرمى على 6 نقاط، ويحصل أي لاعب يصنع هدفًا على 3 نقاط.

ويستفيد حراس المرمى والمدافعون من خروجهم بشباك نظيفة بالحصول على 4 نقاط، ويستفيد لاعب خط الوسط بنقطة وحيدة في تلك الحالة، بينما يخسر اللاعبون نقاطًا في بعض الحالات تتمثل في الحصول على البطاقات الصفراء والحمراء، ومع استقبال كل هدفين للحراس والمدافعين.

واحدة من أبرز المشكلات التي واجهت المشاركين في لعبة "فانتازي بريميرليج" بالموسم الحالي تمثلت في أسعار اللاعبين التي ارتفعت بشكل ملفت، وتمثل سعر المصري محمد صلاح نجم ليفربول وهداف بريميرليج في الموسم الماضي في أزمة كبيرة للاعبين الراغبين في ضمه إلى تشكيلاتهم.

كان سعر محمد صلاح مع بداية الموسم الماضي 9 ملايين، إلا أن الموسم المبهر الذي قدمه الجناح المصري ساهم في رفع سعره إلى 13 مليون جنيه، كأغلى لاعب في المسابقة، بينما بلغ سعر هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر 12.5 مليون جنيه، وبلغ سعر أجويرو، أباميانج ولوكاكو مهاجمي مانشستر سيتي، آرسنال ومانشستر يونايتد على الترتيب 11 مليون جنيه استرليني.

في خط الوسط بلغ سعر رحيم ستيرلينج جناح مانشستر سيتي 11 مليون جنيه استرليني، وبلغ سعر زميليه كيفن دي بروينة وليروي ساني 10 ملايين و9.5 مليون على الترتيب، بينما بلغ سعر إيدين هازار نجم تشيلسي 10.5 مليون، وهو السعر ذاته الخاص بالتشيلسي أليكسيز سانشيز جناح مانشستر يونايتد.

في ظل أسعار لاعبي الموسم الحالي أصبح من الصعب ضم العديد من النجوم الكبار لتشكيل الفريق، وسيضطر المشارك الراغب في ضم محمد صلاح بالإضافة إلى إسمين آخرين من اللاعبين أصحاب الأسعار المرتفعة للجوء إلى حلول ذكية، لضمان تشكيل متوازن يعوض غياب النجوم الكبار عن بقية الخطوط، وتوجد العديد من الأسماء التي تمثل خيارات مميزة خاصة في خطي الوسط والهجوم.

في الهجوم يعد التركي شينك توسون مهاجم إيفرتون أحد الخيارات المميزة، حيث لا يتجاوز سعره 7 ملايين، وهو نفس السعر الذي يمكن عن طريقه استقدام الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس والنمساوي ماركو أرناتوفيتش مهاجم ويست هام يونايتد، كما يمكن شراء الصربي أليسكاندر ميتروفيتش مهاجم فولهام مقابل 6.5 مليون.

في خط الوسط يمكن الاعتماد على نجوم الفرق الصاعدة وأبرزهم ديوجو جوتا نجم وولفرهامبتون وريان سيسنيون نجم فولهام وكلاهما يتساويان بسعر 6.5 مليون، كما يمكن بالمقابل ذاته شراء البرازيلي ريتشارليسون أبرز تعاقدات إيفرتون، ويمكن شراء هنريك مخيتاريان صانع لعب آرسنال مقابل 7 ملايين، بينما يمكن شراء ويليان جناح تشيلسي مقابل 7.5 مليون.

في خط الدفاع تظهر حلولًا مميزة للغاية على صعيد الأسعار، أبرزها ثنائي ساوثامبتون بيرتراند وسواريز حيث يبلغ سعر الأول 5 ملايين بينما يكلف الثاني 4.5 مليون فقط، كما يمكن شراء دانييلز ظهير بورنموث مقابل 4.5 مليون، ويعد أليكساندر أرنولد ظهير ليفربول خيارًا رائعًا حيث يبلغ سعره 5 ملايين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات