جميع المباريات

إعلان

تشيلسي يصل لصدارة البريميرليج بحسم ديربي لندن.. ويترك أرسنال في القاع

بيدرو تشيلسي

بيدرو يحتفل بهدفه في تشيلسي

حقق نادي تشيلسي فوزًا على حساب أرسنال بثلاثة أهداف لأثنين مساء اليوم السبت في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تشيلسي حقق فوزه الثاني على التوالي في البريميرليج ليصل إلى النقطة السادسة في صدارة جدول ترتيب البطولة، متساويًا مع توتنهام وبورنموث، قبل نهاية الجولة الثانية.

وظل أرسنال بدون رصيد من النقاط بعد خسارته السابقة أمام مانشستر سيتي، ليحتل المركز 17 إلى جانب برايتون، هيدرسفيلد، فولهام ووستهام الذين لم يحققوا أي تعادل أو فوز حتى الآن.

المصري محمد النني غاب عن المشاركة في المباراة في ظل تواجده على مقاعد البدلاء طيلة أحداثها للمواجهة الثانية تواليًا.

ملخص المباراة

سيطر نادي تشيلسي على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى في ظل ضعف دفاعي واضع في أرسنال، مما أدى إلى سهولة وصول الكرة إلى بيتر تشيك.

محاولات تشيلسي ظلت مستمرة حتى الدقيقة التاسعة التي شهدت تسجيل الهدف الأول عن طريق بيدرو، بعدما تلقى تمريرة أرضية من ألونسو، إنفرد على إثرها بتشيك ليضع الكرة في الشباك.

المحاولة الأولى لأرسنال جاءت في الدقيقة 18 بعد انطلاق أوباميانج ليتوغل وسط دفاع تشيلسي، قبل أن يصوب كرة توجهت إلى يد الحارس كيبا الذي سيطر عليها بسهولة.

وأهدر المهاجم الجابوني فرصة هدف محقق لأرسنال في الدقيقة 20 بعدما انطلق بيرلين ليحول عرضية أرضية لأوباميانج المواجه للمرمى تمامًا، ولكنه أطاح بها فوق المرمى.

وسجل موراتا الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 21 بعدما انطلق ليتلاعب بدفاع أرسنال قبل أن يصوب كرة أرضية في شباك تشيك.

أرسنال أهدر فرصة جديدة للتسجيل في الدقيقة 31 بعدما لعب أيوبي كرة عرضية أرضية لمختاريان، ليطيح بها أيضًا فوق العارضة في نسخة مكررة من إهدار أوباميانج.

وقلص مختاريان من تقدم تشيلسي بعدما سجل أول أهداف تشيلسي في الدقيقة 37 بعدما صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح كيبا في التصدي لها.

ورد مختاريان الدين لأيوبي في الدقيقة 41 بعدما مرر له كرة أرضية داخل منطقة الجزاء ليصوبها في الشباك معلنًا عن تسجيل هدف التعادل لأرسنال.

للمرة الثالثة يهدر لاعبو أرسنال هدف بنفس الطريقة، بعدما حصل أيوبي على الكرة داخل منطقة الجزاء إثر عرضية أرضية ولكنه كرر ما فعله أوباميانج ومختاريان بتصويبها أعلى العارضة في الدقيقة 45.

بداية الشوط الثاني جاءت مختلفة تمامًا، حيث تبادل الفريقان الاستحواذ في وسط الملعب وغابت المحاولات على المرميين حتى الدقيقة 63 من اللقاء.

الاستحواذ انتقل إلى تشيلسي في الدقائق التالية بشكل كامل وسط تراجع لاعبي أرسنال للدفاع، ولكن المحاولات على مرمى تشيك لم تظهر حتى الدقيقة 73 أيضًا.

وكاد أرسنال أن يدرك الهدف الثالث في الدقيقة 76 بعد تصويبة من البديل رامسي لكن كيبا تصدى لها، لتفلت من يديه إلى لاكازيت الذي لم يلحق بها بعد انقضاض الحارس الإسباني عليها.

ومر هازارد ببراعة من دفاع أرسنال ليحول كرة عرضية إلى ألونسو الذي وضعها في الشباك ليسجل ثالث أهداف تشيلسي في الدقيقة 81.

جيرو البديل أهدر فرصة تسجيل الهدف الرابع لتشيلسي في الدقيقة 87 بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من ألونسو ليصوبها نحو المرمى، ولكن تشيك تصدى لها بصعوبة.

تشكيل تشيلسي: كيبا، أزبيلكويتا، روديجر، لويز، ألونسو، جورجينو، كانتي، باركلي، بيدرو، ويليان، موراتا.

تشكيل أرسنال: تشيك، بيرلين، سوكراتس، موصطافي، مونريال، جندوزي، تشاكا، أيوبي، أوزيل، مختاريان، أوباميانج.

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن