شاهد كل المباريات

إعلان

انطلاقة الأسبوع الثاني لبريميرليج.. انتهاء لعنة كين.. توهج ألونسو.. وظاهرة ريتشارليسون

الأسبوع الثاني لبريميرليج

الأسبوع الثاني لبريميرليج

انتهى اليوم الأول لمنافسات الأسبوع الثاني للدوري الإنجليزي الممتاز، والذي شهد إثارة كبيرة، وظواهر ملفتة أبرزها انتهاء لعنة ظلت ملازمة للمهاجم الإنجليزي هاري كين هداف المسابقة في نسختين سابقتين.

المواجهة الافتتاحية للجولة بين كارديف سيتي ونيوكاسل يونايتد جاءت مملة للغاية، إلا أن ذلك الممل انتهى بقمة الإثارة، عندما احتسب حكم المواجهة ركلة جزاء لمصلحة نيوكاسل، أهدرها البرازيلي كينيدي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، حيث تصدى الحارس نيل إيثيريدج لركلة الجزاء الثانية على التوالي، بعد تصديه لركلة أمام بورنموث في الجولة الأولى.

وقاد كين فريق توتنهام هوتسبر للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على فولهام، وسجل الهدف الثالث، ليقطع مسيرة سلبية تاريخية لازمته في شهر أغسطس من كل عام، حيث لم ينجح في هز الشباك في ذلك الشهر بمنافسات بريميرليج طوال مسيرته الاحترافية.

ولعب هاري كين 15 مباراة في شهر أغسطس منذ تصعيده للفريق الأول في توتنهام هوتسبر، شهدت مشاركته لـ 17 ساعة، وشهدت أيضًا 45 محاولة على المرمى، قبل تنتهي تلك اللعنة بهدف مميز في مرمى فولهام بأحد ديربيات العاصمة الإنجليزية.

كما شهدت المواجهة استغلالًا مثاليًا من البرازيلي لوكاس مورا للفرصة التي اتيحت له للسيطرة على مكان في التشكيل الأساسي، في ظل غياب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لمشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الآسيوية.

اقتنص إيفرتون فوزه الأول بهدفين مقابل هدف على حساب ضيفه ساوثامبتون، وشهدت المواجهة استمرار تألق البرازيلي الصاعد ريتشارليسون، والذي سجل هدفًا ثالثًا بعد ثنائية في مرمى وولفرهامبتون بالأسبوع الثاني، ليؤكد مجددًا أنه رهان مدربه ماركو سيلفا الناجح في الموسم الجديد.

بعد آداء مميز في المواجهة الأولى رغم الخسارة أمام مانشستر يونايتد، أكد فريق ليستر سيتي أنه سيكون رقمًا صعبًا في الموسم الحالي، وحقق فوزه الأول بهدفين نظيفين على وولفرهامبتون، رغم إكماله المواجهة منقوصًا منذ الدقيقة 66، بعد طرد المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي.

ورغم إنفاق أموال ضخمة في ميركاتو الصيف المنقضي، والتعاقد مع العديد من النجوم، إلا أن مشروع ويست هام يونايتد لايزال يعاني في انطلاقة بريميرليج، بعدما خسر الفريق وسط جماهيره أمام بورنموث بهدفين مقابل هدف، بعد السقوط برباعية نظيفة أمام ليفربول في الجولة الأولى.

نهاية مباريات اليوم الأول للجولة الثانية في بريميرليج حملت إثارة كبيرة في مواجهة ديربي جديدة بالعاصمة لندن بين تشيلسي وآرسنال، حيث فاز تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفرض الظهير الأيسر ماركوس ألونسو نفسه بطلًا للمواجهة بعدما سجل هدفًا وصنع آخر، ليمنح فريقه النقطة السادسة بعد مواجهتين.

وتقام غدًا ثلاث مباريات، تجمع الأولى فريقي بيرنلي وواتفورد، بينما يواجه مانشستر سيتي فريق هادرسفيلد تاون، ويستضيف برايتون فريق مانشستر يونايتد في المواجهة الأخيرة، فيما تختتم الجولة بمواجهة وحيدة بعد غد، بين كريستال بالاس وليفربول.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات