شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يستغل صلاح "غريزة" ظهير كريستال بالاس الهجومية؟

محمد صلاح

محمد صلاح

يأمل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي في مواصلة هز الشباك بالموسم الجديد، بعدما سجل أول أهدافه في شباك ويست هام، خلال المواجهة التي انتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة، ضمن منافسات الأسبوع الأول لبريميرليج.

ويخرج ليفربول لمواجهة كريستال بالاس في التاسعة مساء الغد، في ختام الجولة الثانية لبريميرليج، ويأمل الفريقان في مواصلة انطلاقتهما القوية، حيث فاز كريستال بالاس أيضًا في الأسبوع الماضي خارج ملعبه بهدفين نظيفين على حساب فولهام.

وتمثل مواجهة ليفربول صداعًا في رأس روي هودسون المدير الفني لفريق كريستال بالاس، ليس فقط لإمكانيات المنافس الكبيرة، ولكن بسبب انطلاقات صلاح في الجبهة اليمنى، والتي تجبر المدرب الإنجليزي وظهيره الأيسر الهولندي باتريك فان آنولت على تغيير فلسفتهما.

وذكرت صحيفة تيليجراف في معرض تقديمها لمواجهة الفريقين بالموسم الماضي، أن تواجد صلاح يمثل أزمة كبيرة لكريستال بالاس، نظرًا للنزعة الهجومية الكبيرة للظهير الهولندي، والتي وصفتها الصحيفة البريطانية بأنها "غريزة فطرية" لديه، تجعله ينسى مهامه الدفاعية في بعض الأحيان.

وأكملت تيليجراف تحليلها، مؤكدة أن اندفاع فان آنولت يتسبب في تواجد مساحات كبيرة بينه وبين أقرب زملائه في خط الدفاع، وهي المساحات التي تبدو مثالية للاعب بسرعة وقيمة محمد صلاح، ونجح صلاح بالفعل في تسجيل هدف بالمواجهة الأخيرة بين الفريقين التي انتهت بفوز ليفربول 2-1.

وخلال مواجهة كريستال بالاس الأولى أمام فولهام، واصل فان آنولت انشغاله بالهجوم، وظهر كثيرًا في مناطق فولهام، حيث صنع الهدف الأول لفريقه، وهو ما يضع مدربه في نفس المأزق مجددًا، ويمنح صلاح الذي يلعب بالجهة اليمنى فرصة كبيرة لاستغلال المساحات التي يخلفها تقدم فان آنولت.

وسجل محمد صلاح 32 هدفًا في بريميرليج بالموسم الماضي نال بفضلهم الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز، كما حطم الرقم التاريخي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد "في النسخة الجديدة من بريميرليج التي تضم 20 فريقًا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات