شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تحذير ليفربولي للسيتي.. اعتراف مودريتش.. وعرض مثير للضحك

ليفربول

ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

دايلي ميل
كارثة يونايتد

كوارث دفاعية ظهرت في الخط الدفاعي لنادي مانشستر يونايتد خلال مواجهته لفريق برايتون في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

إيريك بايلي كان الأكثر هبوطًا في المستوى، فما زال لا يعلم هل هو في نيويورك أم في موسم جديد من البريميرليج، فجاء مستواه مع بقية المدافعين كارثي.

من يستطيع إيقاف سيتي؟

ستة أهداف وضعها لاعبو مانشستر سيتي في شباك هدرسفيلد منهم ثلاثة أهداف عن طريق سيرخيو أجويرو الذي كان متألقًا في المباراة.

الدقائق 25، 35 و75 شهدت تسجيل أجويرو لثلاثيته، مما دفع بيب جوارديولا المدير الفني للفريق بوصفه بأنه أحد "أفضل، أفضل، أفضل" المهاجمين في العالم.

ذا صن
60 مليون من سيتي لنيفيز

يرصد نادي مانشستر سيتي مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع روبين نيفيز لاعب وولفرهامبتون خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

مانشستر سيتي لجأ لفكرة التعاقد مع نيفيز بعد ما قدمه اللاعب في الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى "الشامبيونشيب"، إلى جانب خسارة صفقة جورجينو لصالح تشيلسي.

رامسي إلى تشيلسي أم يونايتد؟

لم يتحرك مسؤولو نادي أرسنال من أجل تمديد التعاقد مع أرون رامسي الذي ينتهي تعاقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، أي بعد 11 شهرًا فقط.

وتلوح في الأفق مفاوضات من جانب فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي مع رامسي من أجل ضمه، حيث يحق له التوقيع لأي فريق في يناير القادم إذا لم يجدد التعاقد مع أرسنال.

ميرور
تحذير ليفربولي للسيتي

وجه روبيرتو فيرمينو مهاجم نادي ليفربول تحذير شديد اللهجة إلى فريق مانشستر سيتي، بعدما شدد على قدرة فريقه على تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

فيرمينو تحدث لميرور، حيث أكد على أن فريقه يستطيع الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بفضل التدعيمات التي قام بها في نقاط الضعف التي عانى منها من قبل.

الصحافة الإسبانية
ماركا
الدكة الأغلى في تاريخ برشلونة

ضمت مقاعد البدلاء لبرشلونة أمام ألافيس في افتتاحية الدوري الإسباني، الدكة الأعلى في تاريخ البلوجرانا.

واحتفظ فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، بالبرازيلي فيليبي كوتينيو، والتشيلي أرتورو فيدال على مقاعد البدلاء.

وفاز برشلونة بثلاثية نظيفة على ألافيش في مستهل مباريات الفريق الكاتالوني بالليجا.

برشلونة لم يفقد الأمل في ضم بوجبا

قال جييرمو آمور مدير العلاقات المؤسسية في برشلونة، إن فريقه لم يفقد الامل في ضم الفرنسي بول بوجبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضاف "آمور": "نحن لا نعرف ما يمكن أن يحدث، ولكننا مازلنا نعتبر أن سوق الانتقالات لم يغلق بعد".

آس
الحضور الأسوأ

حضر 48.446 متفرجا في ملعب سانتياجو برنابيو، لمشاهدة مباراة ريال مدريد أمام خيتافي في انطلاقة مباراة الملكي بالدوري الإسباني.

ويعد ذلك هو الحضور الأسوأ في مباراة لريال مدريد منذ عام 2009 ضد مايوركا حيث حضر (44.270 متفرجًا) والتي كانت المباراة الاخيرة قبل انضمام كرستيانو رونالدو للملكي.

موندو ديبورتيفو
مودريتش: أنا من اتصلت بالإنتر

دافع الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، عن نادي إنتر ميلان، بعد تقديم النادي الملكي لشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لانتهاك المادة 18 من لوائح الانتقالات.

وقال مودريتش الذي قرر البقاء مع الفريق الملكي وعدم الرحيل، إنه من قام بالاتصال بمسؤولي الانتر، ليبرئ النادي الإيطالي من تهمة انتهاك اللوائح.

عرض مثير للضحك

تفاجأ مسؤولو أتليتكو مدريد الإسباني، من طلب الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس، بالرحيل عن الفريق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتكمن المشكلة الآن، في العرض الضعيف الذي تقدم به مسؤولو النادي الباريسي، والذي بلغ خمسة ملايين يورو فقط.

ووصفت الصحيفة العرض بالمثير للضحك، كون لويس أحد أفضل اللاعبين بالعالم.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديللو سبورت
سباليتي يعلق على أداء حكم مباراة ساسولو

علق لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، على أداء حكم مباراة فريقه أمام ساسولو، والتي انتهت بفوز الأخير في إطار منافسات الجولة الأوللا بالدوري الإيطالي.

وقال خلال تصريحات صحفية عقب المباراة نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، إنه من الأفضل ألا تجادل قرار حكم المباراة بعما منح صاحب الأرض ركلة جزاء حاسمة.

وأضاف، أن فريقه لعب بشكل جيد أمام ساسولو، ويجب أن نعترف بأن الجميع تصرف لتحقيق نتيجة إيجابي في الشوط الثاني.

وأوضح، أن الفريق الخصم ضغطوا بشكل واضح على الانتر في محاولة لتعقيد الأمور ، مشيرا إلى أن فريقه لن يمكن جيدا في العثور على التدابير المضادة الصحيحة.

واختتم مدرب الانتر تصريحاته:" الفريق عانى أكثر من اللازم من الهجمات المفاجأة".

كوريري ديلو سبورت
دجيكو اعتاد إهدار الفرص

تحدث دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، حول اضاعة المهاجم البوسني ادين دجيكو، رغم تسجيله هدف الفوز لفريقه أمام تورينو، في مستهل مشوار الفريق بالدوري الإيطالي.

وقال فرانشيسكو في تصريحات نقلتها صحفية كوريري ديلو سبورت الإيطالية:" "ربما أهدر إيدن أسهل الأهداف ، لكنه أصبح معتادًا على هذه المباريات: كانت ديناميكية واضحة".

وأضاف:" خلال الشوط الأول حققنا أداءً جيدًا في اللعب ، لكن أقل جودة في إفي الشوط الثاني وعانينا".

وتابع:"،أضع كلويفرت داخل تشكيل روما لإعطاء القليل من الانتعاش ، كنت أتوقع أن يكون جاهزًا ، خاصة عندما يتم تخفيض الإيقاعات في المباراة النهائية ، فإن لها بعض الصفات المهمة ، واليوم أظهرت ذلك ".

واتم :" راض عن انتصار روما على ملعب تورينو ، ويجب علينا أيضا أن نعطي الفضل لتورينو ، التي أثبتت أنها فريق جيد".

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
ظهور رونالدو الأول كمصارعة الثيران

أفردت صحيفة فرانس فوتنبول الفرنسية الضوء على ظهور البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي، بعد الرحيل عن ريال مدريد الإيطالي.

وأكدت الصحفية، أن كريستيانو رونالدو حقق القوز في أول مباراة له في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس يوم السبت الماضي في كييفو (3-2) ، لتثنى علىه وسائل الإعلام الإيطالية.

ووصفت الظهور الأول لرونالدو في الدوري الإيطالي بمصارعة الثيران ، بعدما تدخل مع حارص مرمى فريق كييفو، ولم يسجل هدفا خلال فوز فريقه بثلاثية.

وأوضحت، أن رونالدو لم يكن سببا مباشرا في أهداف يوفنتوس لكنه قدم أداء قوي في ظهور الأولي بالدوري الإيطالي.

ليكيب
نيم أولمبيك يواصل مفاجأته بالدوري الفرنسي

سلطت صحفية ليكيب الفرنسية الضوء على ما يقدمه فريق نيم أولمبيك، في الدوري الفرنسي هذا الموسم بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي.

وتمكن فريق نيم أولمبيك من الفوز على أوليمبك مارسيليا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالجولة الثانية من الدوري الفرنسي.

وأوضحت الصحيفة، أن أداء مارسليا كان مخيب للأمال أمام نيم الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

الصحافة الألمانية
بيلد
سولي المدافع الأول

رغم لعب جيروم بواتنج مباراة الدور الأول لكأس ألمانيا بجانب ماتس هوميلس، إلا أن بيلد ذكرت أن سولي هو المدافع الأول للفريق البافاري.

وشارك بواتنج أساسيا أمام دروشتيرسن بالكأس والتي انتهت بفوز البايرن بهدف ليفاندوفسكي ليتأهل للدور الثاني.

ومازال بقاء بواتنج مع بايرن غير مؤكد بعد تلقى اللاعب أكثر من عرضا بينهم باريس سان جيرمان الفرنسي.

واصل أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ، هجومه على مسعود أوزيل لاعب المنتخب الألماني، بعد أزمته الأخيرة واعتزاله الدولي.

وقال أونيس في تصريحات لسكاي الألماني، نقلتها بيلد، إنه حذر الاتحاد الألماني من خطورة ضم مسعود أوزيل للمنتخب الألماني قبل مونديال روسيا.

وأصدر أوزيل بيانا أكد خلاله تعرضه للعنصرية ليعلن اعتزاله الدولي.

كيكر
اعتراف كلوب

اعترف يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أنه كان مجبرًا حين تعاقد مع لاعبين للريدز بمبالغ باهظة، مشيرًا إلى أنه مازال لا يحب ذلك

وكثيرًا ما كان ينتقد كلوب سياسة الانتقالات بأسعار جنونية، إلا أنه قال: "إذا ذهب ليفربول لشراء لاعب فإن نادي آخر ينافسه عليه فيضطر لرفع السعر للحصول على خدماته"

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات