شاهد كل المباريات

إعلان

أفضل لاعب في أوروبا.. صلاح أول "عربي وإفريقي".. واستثناء ليفربول

محمد صلاح

محمد صلاح

يواصل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي كتابة التاريخ، حيث أصبح أول لاعب عربي وإفريقي يتواجد ضمن القائمة النهائية لجائزة لاعب العام في أوروبا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عن القائمة المختصرة لجائزة لاعب العام في أوروبا موسم 2017/2018، وتواجد بها محمد صلاح، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد السابق، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

ومنذ تاريخ الجائزة والذي بدأ موسم 2010/2011 بواسطة الاتحاد الأوروبي، لم يسبق وتواجد أي لاعب عربي أو إفريقي لعب في أوروبا، بالقائمة النهائية التي تنافس على جائزة لاعب العام.

ويعد محمد صلاح هو أول لاعب عربي وإفريقي يتواجد بالقائمة النهائية للجائزة، حيث سبق للإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي أن تواجد ضمن القائمة المختصرة في 2011/2012 لكنه جاء بالمركز السابع.

وأصبح صلاح أيضا هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يتواجد بالقائمة النهائية للجائزة، حيث لم يسبقه أي لاعب في السنوات الأخيرة، وكان تواجد لويس سواريز فقط ضمن القائمة المختصرة التي ضمت 10 لاعبين وتواجد بالمركز الثامن موسم 2013/2014.

الجدير بالذكر، أن محمد صلاح حقق نجاحات كبيرة في موسم 2017/2018 مع ليفربول، حيث توج بجائزة هداف البريميرليج وحصد جائزة لاعب العام في انجلترا، بجانب قيادة ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات