شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ديبالا مطلوب في بايرن.. والسيتي يستهدف حارس برشلونة

ديبالا

ديبالا لاعب يوفنتوس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

ميلنر يحقق رقماً قياسياً جديداً

بهدفه في شباك فريق كريستال بالاس سجل جيمز ميلنر رقماً قياسياً جديداً، حيث وصل إلى هدفه رقم 49 مع كل الأندية التي لعب لها في البريميرليج. 

وتشير الإحصائيات إلى أن الفريق الذي يلعب له جيمز ميلنر لا يخسر أبداً عندما يسجل اللاعب الإنجليزي، حيث سجل اللاعب في 48 مباراة من المباريات التي خاضها مع أنديته، فاز في 38 وتعادل في 10.

ديلي ستار

هازارد يضع شرطاً للبقاء في تشيلسي

وضع اللاعب البلجيكي إدين هازارد شرطاً لتجديد تعاقده مع نادي تشيلسي ونسيان الرحيل إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني. 

وعرض تشيلسي راتب قدره 300 ألف إسترليني إسبوعياً على لاعبه البلجيكي ليوقع على عقد طويل الأجل، لكن هازارد وضع شرطاً يرتبط بنجاح الفريق في العودة للمنافسة على الألقاب والتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل حتى يجدد عقده.

سبورت ويتنس

براهيمي رفض عرضاً من ويستهام

رفض اللاعب الجزائري ياسين براهيمي عرضاً من نادي ويستهام للانتقال إلى صفوف هذا الصيف، وأخر من نادي روما، ليفضل البقاء في بورتو انتظاراً لفرصة أكبر. 

وتشير التقارير إلى أن ويستهام عرض 30 مليون يورو لضم النجم الجزائري لكن اللاعب تمسك بالبقاء في صفوف فريقه.

ذا صن 

السيتي يستهدف حارس برشلونة

بعد تعرض حارسه البديل كلاوديو برافو لإصابة أنهت موسمه مبكراً، اتجه مانشستر سيتي إلى برشلونة للبحث عن حارس يحل محل برافو على مقاعد البدلاء وفي مباريات الكؤوس المحلية على أقل تقدير. 

الحارس دانيال جريمشاو أصبح هو الحارس الثاني رغم صغر سنه، ولذلك يبحث الفريق الإنجليزي عن التعاقد مع سيلسين البالغ 29 عاماً ليكون هو الحارس الثاني.

الصحافة الإيطالية 

كالتشيو ميركاتو 

روما يرفع راتب دجيكو إلى 5 ملايين يورو

قرر نادي روما الإيطالي رفع راتب مهاجمه وهدافه البوسني إدين دجيكو إلى 5 ملايين يورو سنوياً بعقد جديد، رغم أن العقد الحالي ما زال ممتداً حتى عام 2020. 

ويأتي قرار روما بعد تألق اللاعب القادم من مانشستر سيتي حيث سجل 74 هدفاً في 130 مباراة خاضها بقميص فريق العاصمة الإيطالية.

فوتبول إيطاليا

ديبالا مطلوب في بايرن ميونيخ

يهتم نادي بايرن ميونيخ الألماني بالتعاقد مع اللاعب باولو ديبالا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

وتشير التقارير إلى أن بطل الدوري الألماني يبحث عن إبرام صفقات من العيار الثقيل في صيف 2019 في محاولة لتجديد قائمة الفريق والنزول بمعدل أعمار اللاعبين.

تغريم سباليتي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تغريم المدرب لوشيانو سباليتي مبلغ 10 آلاف يورو بسبب العبارات المسيئة التي وجهها لحكم مباراة فريقه أمام ساساولو في الدوري. 

وخسر إنتر أمام ساساولو في الظهور الأول في الدوري الإيطالي بهدف نظيف في لقاء شهد خروج مدربه عن النص.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

125 مليون أو لا شيء

قد يدفع باريس سان جيرمان الفرنسي قيمة فسخ عقد الكرواتي إيفان راكيتيتش المرتبط ببرشلونة الإسباني حتى عام 2021، والتي تبلغ 125 مليون يورو، في ظل بقاء 10 أيام على غلق الميركاتو الصيفي 2018.

برشلونة ليس مستعد للتفاوض حول رحيل راكيتيتش كونه أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيل إرنستو فالفيردي، كما سيتعين على "PSG" بيع أحد لاعبيه حال فسخ عقد راكيتيتش بسبب قانون اللعب المالي الظيف.

ريال مدريد يعير موهبته إلى هولندا

أعلن ريال مدريد رسميًا إعارته لاعبه النرويجي الشاب مارتين أوديجارد إلى فيتيسه آرنهم الهولندي لمدة موسم (2018-2019) حتى 30 يونيو 2019.

وسيعود صاحب الـ19 عامًا إلى الدوري الهولندي بعدما لعب الموسم الماضي معارًا في صفوف هيرنفين، حيث سجل 3 أهداف وصنع 5 في 43 مباراة.

سبورت:

ثنائي البرسا على أعتاب الرحيل

أصبح البرازيلي رافينيا ألكانتارا على أعتاب الانضمام لصفوف ريال بيتيس خلال أيام، بعدما تواجد والد اللاعب ووكيله في إشبيلية للتفاوض حول الصفقة التي من المقرر حسمها في الفترة المقبلة من الميركاتو الجاري.

كما يسعى بوروسيا دورتموند بناءً على رغبة مدربه لوسيان فافري إلى التعاقد مع باكو ألكاسير مهاجم برشلونة، في ظل صعوبة حصول الإسباني على فرصة المشاركة مع البلوجرانا، ليقترب من الرحيل بشكل نهائي.

آس:

باولينيو ينفجر في الصين

عاد لاعب الوسط البرازيلي باولينيو إلى الصين بعد عام قضاه مع برشلونة أحرز خلاله 9 أهداف في 34 مباراة بالدوري الإسباني، ويبدو أن صاحب الـ30 عامًا اتخذ القرار الصحيح بعدما توهج بشكل لافت.

وتألق باولينيو مع فريقه جوانزو إيفرجراند، بعدما نجح في تسجيل سبعة أهداف في سبع مباريات فقط لعبهم بالدوري الصيني، بجانب صناعة ثلاثة أهداف، وهو نفس عدد الأهداف التي صنعها مع البرسا في الليجا.

فيليبي لويز مُصر على الرحيل لـ"PSG"

يصر البرازيلي فيليبي لويز، الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد الإسباني، على الرحيل عن صفوف الروخي بلانكوس والانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ستكلف الصفقة خزائن "PSG" 30 مليون يورو، وإذا لم يتم حسمها حتى يوم الجمعة المقبل، سيغير النادي الإسباني مطالبه للتفريط في صاحب الـ33 عامًا الذي ينتهي عقده في 30 يونيو 2019.

موندو ديبورتيفو:

100 انتصار لفاسكيز

احتفل الدولي الإسباني لوكاس فاسكيز بتحقيق 100 انتصار مع ريال مدريد بعد مشاركته كبديل في مواجهة خيتافي، التي انتهت بفوز الفريق الملكي بثنائية نظيفة في افتتاح مباريات الميرينجي بالدوري الإسباني.

المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا لعب 138 مباراة محققًا الانتصار في 100 مباراة والتعادل في 25 بينما تلقى 13 هزيمة، وتُوج مع الملكي بتسعة ألقاب على رأسها دوري الأبطال 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين.

الصحافة الألمانية

بيلد

بايرن مهتم بنجم يوفنتوس

أشارت الصحيفة، الى وجود اهتمام من مسؤولي نادي بايرن ميونيخ الألماني في التعاقد بشأن التعاقد مع أبرز نجوم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا. 

ووفقا للصحيفة، بايرن ميونيخ يخططون لعقد صفقات في الموسم المقبل، من أجل سد الثغرات التي سيتركها ريبيري وروبن، مضيفا أن ديبالا من بين الخيارات التي يبحث عنها البافاري.

دعم لوف

تناولت الصحيفة، حصول يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني وأوليفر بييرهوف مدير المنتخب على دعم الاتحاد الألماني ورابطة الدوري، رغم خروج المنتخب الألماني مبكرا من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال رينهارد راوبول رئيس الرابطة :"عبرنا عن ثقتنا في يواخيم لوف وأوليفر بييرهوف".

والتقى راوبول برفقة رينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني، مع لوف وبييرهوف في فرانكفورت لمدة ثلاث ساعات.

وتواجد قادة خمس فرق مشاركة في البوندسليجا في الاجتماع لتقييم حالة كرة القدم الألمانية على المستوى العالمي في أعقاب خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم.

ولاية جديدة لرئيس الويفا

ابرزت الصحيفة، إعلان الاتحاد السلوفيني لكرة القدم وسبعة اتحادات أوروبية أخرى دعمها لترشح السلوفيني ألكسندر سيفرين للاستمرار في رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لفترة أخرى.

وذكر الاتحاد السلوفيني إنه واتحادات أخرى اقترحوا اعادة انتخاب سيفرين في كونجرس الاتحاد الأوروبي المقرر إقامته 7 فبراير المقبل في روما في خطاب أرسل إلى الاتحاد الأوروبي.

واتخذ قرار دعم سيفيرن لتولي الرئاسة أربعة أعوام أخرى، بالإجماع ، خلال مطلع هذا الأسبوع في اجتماع ممثلي اتحادات الدنمارك وجزر فاروه وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

ومن بين الاتحادات التي تدعم ترشح سيفرين اتحاد إيطاليا واتحادات دول الإسكندنافية المكونة من الدنمارك وجزر الفارو وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد، والذين اجتمعوا في هلسينكي عاصمة فنلندا، وأرسل كل اتحاد على حدة خطابا يدعم فيه سيفرين إلى الاتحاد الأوروبي.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

برشلونة يحدد سعر رابيو

لا يزال برشلونة مهتمًا بالتعاقد مع الفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان، قبل 10 أيام من نهاية فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وفقًا لما ورد في الصحف الإسبانية.

برشلونة رصد 50 مليون يورو كحد أقصى لضم صاحب الـ23 عامًا الذي ينتهي عقده مع "PSG" بنهاية الموسم الجاري، في ظل رغبة اللاعب بالانتقال للبرسا حسب موندو ديبورتيفو.

ليكيب:

عودة كافاني

عاد الأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، إلى التدريبات الجماعية لفريقه مساء اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة أنجيه في الأسبوع الثالث للدوري الفرنسي.

وتعافى كافاني من إصابة عضلة الساق التي تعرض لها خلال مباراة أوروجواي والبرتغال في كأس العالم، حرمته من المشاركة في مباراتي كان وجانجون في الدوري الفرنسي.

لو باريسيان

بوردو يفاوض هنري

دخل بوردو الفرنسي في محادثات مع المهاجم الدولي السابق تييري هنري، المدرب المساعد للمنتخب البلجيكي في مونديال روسيا، حول إمكانية توليه مسؤولية تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وبات هنري أولوية بوردو لخلافة المدرب جوستافو بويت الذي اقترب من الرحيل، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق حاليًا لمواجهة جينت في بلجيكا الخميس في تصفيات الدوري الأوروبي.

باريس يعير حارسه

قرر باريس سان جيرمان إعارة حارسه الرابع ريمي ديشامب (22 عامًا) إلى فريق كليرمون فوت في دوري الدرجة الثانية الفرنسي على سبيل الإعارة حتى مطلع يونيو المقبل دون خيار الشراء.

وقام الحارس الشاب، المحترف في النادي الفرنسي منذ 2016 قادمًا من كليرمون، بتمديد عقده مع الفريق حتى عام 2021، مع العلم أنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع الفريق الباريسي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات