جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تشهد الجولة الثالثة رقما قياسيا جديدا في بريميرليج؟

ليفربول

ليفربول

تنطلق غدًا منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط ترقب انجليزي لرقم قياسي بات واردًا بقوة في الجولة الثالثة، عقب انطلاقة مميزة للعديد من فرق بريميرليج بالموسم الجاري.

وطوال تاريخ بريميرليج، لم تشهد المنافسات تحقيق أكثر من ثلاثة فرق للعلامة الكاملة بعد ثلاث جولات من بداية الموسم، إلا أن ذلك الرقم بات مهددًا بقوة بعد تحقيق ست فرق لانتصارين في الجولتين الأولى والثانية.

وحقق الثلاثي إيفرتون، إبسويتش تاون وليفربول 9 نقاط في انطلاقة موسم 1993/1994، قبل تحقيق تشيلسي، ليفربول ونيوكاسل يونايتد للرقم ذاته في الموسم التالي، وتأخر تكرار الرقم لـ 11 عامًا، عندما حققه تشيلسي مجددًا إلى جانب مانشستر يونايتد وتشارلتون أتلتيك.

وحافظ تشيلسي على تواجده في قائمة أصحاب العلامة الكاملة بالجولات الثلاثة الأولى في بريميرليج عندما حقق الرقم ذاته في موسم 2009/2010 إلى جانب مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبر، وكرره فريق العاصمة الإنجليزية مجددًا إلى جانب مانشستر سيتي أيضًا ومانشستر يونايتد في موسم 2016/2017.

وحققت 6 فرق العلامة الكاملة بعد الجولتين الافتتاحيتين في الموسم الجاري وهم مانشستر سيتي الذي تغلب على آرسنال وهادرسفيلد تاون، ليفربول الذي تغلب على ويست هام يونايتد وكريستال بالاس، تشيلسي الذي تغلب على هادرسفيلد تاون وآرسنال، واتفورد الذي فاز على برايتون وبيرنلي، توتنهام هوتسبر الذي فاز على نيوكاسل يونايتد وفولهام وبورنموث الذي حقق انطلاقة مفاجئة فاز خلالها على كارديف سيتي وويست هام يونايتد.

ويزيد من احتمالات تحقق الرقم القياسي أن الفرق الست التي حققت انتصارين في الجولتين الأولى والثانية لن تجمع أي منهم مواجهة مع آخر، حيث يخرج مانشستر سيتي لمواجهة وولفرهامبتون واندررز، ويستضيف بورنموث نظيره إيفرتون، كما يستضيف ليفربول فريق برايتون في اليوم الأول للجولة الثالثة.

وفي اليوم الثاني يستضيف واتفورد فريق كريستال بالاس، ويخرج تشيلسي لمواجهة نيوكاسل يونايتد، بينما يختتم توتنهام هوتسبر الجولة يوم الثانين بالخروج لمواجهة مانشستر يونايتد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن