جميع المباريات

إعلان

بعد فاردي.. كاهيل يعلن اعتزال اللعب الدولي مع إنجلترا

كاهيل

صورة أرشيفية

قرر المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي اعتزال اللعب الدولي وإنهاء مشاركته مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ، بهدف التركيز بشكل أكبر على مشواره مع فريقه ليستر سيتي المنافس في الدوري الممتاز ، كما أعلن جاري كاهيل القرار نفسه.

وأشار اللاعبان إلى أنهما اتخذا القرار لمنح الفرصة للاعبين الشبان وذلك في الوقت الذي يستعد فيه جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي للإعلان عن قائمته لخوض النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا في سبتمبر المقبل حيث يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الإسباني ثم يواجه منتخب سويسرا في مباراة ودية.

وأبلغ فاردي /31 عاما/ المدرب ساوثجيت بنيته في الاعتزال مرجعا السبب في ذلك إلى عدة أمور منها السن وكذلك الرغبة في قضاء مزيد من الوقت مع عائلته.

وقال فاردي في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية "كي أكون صادقا ، أفكر بهذا الأمر منذ فترة."

وأضاف "يجب أن نكون منصفين للعبة. هو يود أن يجعل الفريق أكثر شبابا ، وهو ما عاد بالنفع بالتأكيد خلال كأس العالم ، فقد وصلنا إلى الدور قبل النهائي وأحرزنا المركز الرابع ، معادلين بذلك أفضل إنجاز سابق لإنجلترا في بطولة كأس عالم خارج أرضها."

وتابع فاردي "لذلك قلت لجاريث إنني أرى أنه الوقت الأنسب ، خاصة في ظل المسار الذي يسعى لانتهاجه ، وهو استقطاب العناصر الشابة التي يرى أنها تتمتع بالقدرات المطلوبة للمشاركة الدولية."

ومن جانبه ، أبلغ ساوثجيت اللاعب بأنه يشعر بأن "لديه المزيد الذي يمكن أن يقدمه" ، وقد اتفقا على "عدم غلق الباب بشكل نهائي" ، لكن عودة فاردي للمشاركة مع المنتخب ستتوقف على احتمالات مواجهة الفريق لأزمة تتعلق بالإصابات ، حسب ما ذكرته صحيفة جارديان.

وسجل فاردي سبعة أهداف خلال 26 مباراة مع المنتخب الإنجليزي ، وكان ضمن قائمة الفريق في كل من كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) وكأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا مؤخرا.

أما كاهيل ، فقد شارك في 61 مباراة دولية وسجل خمسة أهداف كما ارتدى شارة قيادة المنتخب لفترات.

وشارك المدافع كاهيل /32 عاما/ في كأس العالم 2014 في البرازيل ويورو 2016 ، وعلى غرار فاردي ، أبقى كاهيل الباب مفتوحا أمام إمكانية مشاركته مع المنتخب إذا تطلبت الظروف ذلك.

وقال كاهيل في تصريحات لموقع نادي تشيلسي "أعتقد أن الوقت المناسب قد حان. إنها اللحظة المناسبة لهذه الخطوة."

وأضاف "إنني أشعر بفخر شديد إزاء ما أنجزته، فقد شاركت في أكثر من 60 مباراة دولية ، وارتديت شارة قيادة المنتخب في مناسبات قليلة ، وهو ما يمثل شرفا كبيرا بالنسبة لي وأفخر به."

وتابع "في الوقت نفسه ، أحيانا لا تريد غلق الباب بشكل نهائي في مسيرتك بكرة القدم ، لقد تشرفت كثيرا بتمثيل بلادي وسأشارك إذا كان الفريق بحاجة إلي."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن