شاهد كل المباريات

إعلان

الخطوة الأولى لتطبيق الـ"VAR" في بريميرليج.. تجارب في منتصف سبتمبر

تقنية الفيديو

تقنية الفيديو

كشفت تقارير صحفية أن نظام حكم الفيديو المساعد "فار سيتم اختباره في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بمنتصف شهر سبتمبر الجاري.

وقالت صحيفة "تليجراف" إن الـ"VAR" سيتم اختباره في وقت واحد بجميع مباريات الساعة الرابعة يوم 15 سبتمبر، حتى يكون لدى مسؤولي الدوري القدرة التكنولوجية للتعامل مع عبء العمل في جدول مباريات السبت المزدحم.

ويقام في هذا التوقيت 5 مباريات ضمن الجولة الخامسة لبريميرليج، بين تشيلسي وكارديف وسيتي، ومانشستر سيتي وفولهام، ونيوكاسل يونايتد وآرسنال، وهيديرسفيلد تاون وكريستال بالاس، وبورنموث وليستر سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباريات ستُلعب بشكل طبيعي، ولن يكون لحكام الفيديو المساعدين أي اتصال بالحكم في الملعب، مع الاكتفاء بمراجعة القرارات التحكيمية.

وقالت مصادر في بريميرليج لـ"تليجراف" إن الحكام تشجعوا لاستخدام تقنية الفيديو في الثلاث مباريات التي أقيمت مؤخرًا بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاراباو".

وكانت الأندية الإنجليزية أدلت برأيها في تقنية الفيديو بشهر إبريل الماضي، رافضةً الاستعانة بها في الموسم الجاري (2018-2019) وطالبوا بتأجيل تطبيقها لحين تمتع المسؤولين بخبرة أكبر ولإجراء مزيد من التحسينات على النظام.

ويتم حاليًا اختبار تقنية الفيديو بشكل حقيقي في 60 مباراة من مباريات الكأس تحسبا لتطبيقها في بريميرليج بالموسم المقبل.

واستخدم نظام حكم الفيديو المساعد بشكل ناجح، في بطولة كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 بروسيا، بجانب عدة مسابقات دوري على رأسها الدوري الألماني (بوندسليجا).

يذكر أن ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أعلن يوم الجمعة الماضي تطبيق الـ"فار" في دوري أبطال أوروبا اعتبارا من الموسم المقبل، في الوقت الذي يجرى فيه حاليًا الاعتماد على حكمين مساعدين إضافيين في مباريات بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

0

إعلان

التعليقات