جميع المباريات

إعلان

العالم يعشق مو.. يلاكورة يحاور طبيبًا بريطانياً يُحاضر بقميص صلاح

طبيب

الطبيب ماثيو هوليوك يحاضر بقميص صلاح

كتب - أحمد جمعة ومحمد الصباغ:

قبل أيام، انتظر 700 طبيب أسنان من مصر والعالم العربي دخول الطبيب البريطاني "ماثيو هوليوك" لإلقاء محاضرة عن التقنيات الحديثة في علاج تآكل الأسنان، بالمؤتمر السنوي لنقابة الأسنان. دقائق وبدأ "ماثيو" في الترحيب بالحضور، قبل أن يفاجئهم بإلقاء قميصه ليظهر بـ"تي شيرت" اللاعب محمد صلاح، لتنجذب إليه أنظار الجميع.

لم يكن الأمر عفوياً بالنسبة لـ"ماثيو" الذي قرر منذ تلقيه الدعوة للمؤتمر الخروج عن النص والارتجال، لكسر حدة الملل التي قد تُصيب الحاضرين. يقول في تصريحات إلى "يلا كورة": "حينما وصلت إلى مصر وهي الدولة التي نشأ فيها (مو - محمد صلاح)، اخترت ارتداء قميصه لكسر الحواجز وتحقيق التواصل مع الحضور بشكل أسرع".

رد الفعل كان مثيرًا لـ"ماثيو"، خاصة بعد عرضه صورة لصلاح قبل بداية محاضرته العلمية، الجميع يستمعون بإنصات، ويتابعون تحركه داخل القاعة، لكن الأوقات التي تلت إنهاء المحاضرة كانت أكثر إثارة: "كان رد الفعل رائعًا، وخصوصًا على موقع فيسبوك الذي لم أصدق كم التفاعل مع الصور التي التقطها العديد ممن حضروا المؤتمر، هذا طبعا بالإضافة إلى صور السيلفي العديدة مع الحاضرين".

جرّب "ماثيو" هذه الطريقة من قبل في مؤتمرات سابقة، إذ سبق حضوره للقاهرة سفره إلى بيروت لإلقاء عدة محاضرات أمام أطباء الأسنان يناير الماضي، حينها ارتدى قميص صلاح وحققت الخطوة شعبية كبيرة: "كان التفاعل في بيروت معي إيجابياً جدًا، أدركت أن محمد صلاح محبوبًا حول العالم".

كرر ذلك أيضًا في إبريل الماضي؛ حينما هزم ليفربول نظيره مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. في اليوم التالي للمباراة استخدم "ماثيو" صورًا من اللقاء في محاضرة له.

يفعل الطبيب البريطاني كل هذا بدافع حبه الكبير لليفربول: "أنا مشجع لفريق ليفربول، والدي أيضًا كان مشجعًا للنادي منذ كان طفلاً".

ينظر "ماثيو" إلى تأثير محمد صلاح حول العالم بعين الاعتبار. يندهش: كيف تحول هذا اللاعب إلى "أسطورة وملك" بعد موسم واحد؟!، وكيف يحصل على هتافات وأغانٍ خاصة به؟ يقول: "جماهير ليفربول تحب صلاح جدًا، وهو صاحب شعبية كبيرة، ليس في مدينة ليفربول فقط بل الأغلبية الساحقة من جماهير كرة القدم في العالم تحبه أيضًا، بسبب مهاراته العظيمة، وسرعته، لكن لا ننسى أيضًا مواقفه الإنسانية".

هذا التأثير الكبير دفعه إلى احتلال قلوب عشاق "الأنفيلد"، فـ"مو" قدم موسمًا استثنائياً مع فريقه، حصد خلاله عدة جوائز، ما دفع الفريق إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال: "يمكنني القول إن تأثير محمد صلاح غير طبيعي بالنسبة للاعب أنهى عامه الأول فقط مع نادٍ جديد. لقد حصل الرجل على حوالي 40 جائزة في موسم واحدة فقط. هذا عظيم جدًا بالنسبة للاعب يمكن القول إنه فشل في تشيلسي حينما كان أصغر سنًا".

يُنهي "ماثيو" حديثه بالقول: "أحمل احترامًا وحباً كبيرين لمحمد صلاح، كما أحب وأحترم أساطير سابقة في ليفربول، مثل كيني داجليش وإيان راش وروبي فاولر".

1

2

3

4

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن