شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تجاهل صلاح.. وتشويه ميسي ورونالدو لسمعة كرة القدم

صباحك اوروبى

محمد صلاح ومودريتش رونالدو وميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

تجاهُل صلاح 

رغم تسجيله 44 هدفاً خلال 52 مباراة تم تجاهل محمد صلاح في التشكيل المثالي للاتحاد الدولي لكرة القدم لعام 2018، وذلك على الرغم من فوزه بالمركز الثالث ضمن أفضل اللاعبين في العالم. 

التشكيل شهد ثلاثة لاعبين من البريميرليج رغم غياب أفضل لاعب في المسابقة الإنجليزية، وهم الحارس ديفيد دي خيا ولاعب الوسط كانتي، والجناح إدين هازارد. 

نصف مليون إسترليني ولم يسجل منذ مارس

يحصل اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز على نصف مليون جنيه إسترليني إسبوعياً راتباً من مانشستر يونايتد وعلى الرغم من ذلك لم يسجل اللاعب منذ مارس الماضي. 

وسجل اللاعب التشيلي هدفان فقط في 12 مباراة بدأها بشكل أساسي تحت قيادة مورينيو، لكن هذا ليس كافياً بالنسبة للاعب يتقاضى 500 ألف إسترليني إسبوعياً. 

ذا صن:

تغريم أوباميانج لسرعته الفائقة باللامبورجيني

تعرض اللاعب الجابوني أوباميانج لمخالفة مرورية بسبب سرعته غير القانونية بسيارته من طراز لامبورجيني. 

الغرامة وصلت إلى 1250 جنيه إسترليني، بعد أن انطلق مهاجم أرسنال بسرعة 99 ميل في الساعة بسيارته الفارهة التي تُقيم بـ 270 ألف إسترليني.

ريال مدريد يطارد فقير

يطارد ريال مدريد اللاعب الفرنسي نبيل فقير تمهيداً لضمه في الفترة المقبلة رغم الاهتمام الكبير به من فريق تشيلسي مؤخراً بعد خروج ليفربول من سباق الحصول عليه. 

ليفربول حاول ضم اللاعب الفرنسي مقابل 52 مليون إسترليني، لكن ليون رفض حيث ينتظر رقماً أكبر بكثير من الذي عرضه الفريق الإنجليزية خاصة مع دخول ريال مدريد في الصفقة. 

ميرور:

صلاح يُحرج جاري نيفيل

رفض محمد صلاح إجراء حواراً سريعاً مع شبكة "سكاي سبورتس" خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وذلك بعد مصافحة عابرة مع جاري نيفيل محلل ومقدم القناة الرياضية الشهيرة. 

كيلي كاتيس مُقدمة "سكاي سبورتس" وقفت إلى جوار نيفيل الذي صافح صلاح أثناءمروره خلف الكاميرا، وقالت للنجم المصري:"هل بإمكاننا الحصول على بعض الدقائق من أجل سكاي سبورتس؟"، فلم يرد هداف ليفربول وأكمل المسير. 

لكن التقرير أشار إلى أن محمد صلاح ربما لم يسمع ما قالته مقدمة سكاي سبورتس التي علقت بعد مرور المصري قائلةً:"إذاً هذه هي الإجابة".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ميسي ورونالدو شوها سمعة الكرة

شوه الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو سمعة كرة القدم في ظل عدم حضورهما لحفل جوائز الأفضل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

الثنائي لم يتواجد في الحفل، في رسالة واضحة إلى الاتحاد الدولي، ولكنها جاءت رسالة لتشويه سمعة الكرة دون أن يدرك الثنائي هذا الأمر.

رائعة صلاح

محمد صلاح، اللاعب المصري في ليفربول الإنجليزي، توج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم عن موسم 2017-2018.

رائعة صلاح في مرمى إيفرتون نجحت في الحصول على الجائزة، إلا أن اللاعب لم يتمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم التي نالها لوكا مودريتش.

آس:

مودريتش يُبكي بوبان

تسبب لوكا مودريتش في دخول، زفونيمير بوبان لاعب منتخب كرواتيا في كأس العالم 1998، في حالة من البكاء خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب في العالم.

مودريتش تحدث بعد فوزه بالجائزة عن ذكريات بلاده في كأس العالم 98 بفرنسا والتي حصل خلالها الفريق على المرتبة الثالثة، وهو ما تسبب في بكاء بوبان.

5 لاعبين من مدريد في تشكيل العام

تواجد خمسة لاعبين من ريال مدريد في الفريق الأفضل لموسم 2017-2018 الذي أعلن عنه الفيفا خلال حفل اختيار جوائز الأفضل.

فاران، راموس، مارسيلو، مودريتش وكريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس، هم الخماسي الذي مثل مدينة مدريد في التشكيل الأفضل للعام.

موندو ديبورتيفو:

برشلونة يداعب كانتي

قد يدخل نادي برشلونة في مواجهة مع باريس سان جيرمان من أجل التعاقد مع نجولو كانتي لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي.

برشلونة يفكر في تدعيم خط الوسط خلال الفترة المقبلة، وإيجاد من يعاون سيرخيو بوسكيتس، وقد يكون كانتي هو الخيار الأمثل لفالفيردي.

الصحافة الإيطالية:

لا جازيتا ديلو سبورت:

لا راحة لرونالدو

لا يفكر ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، في إراحة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مواجهة بولونيا يوم الأربعاء بالجولة السادسة من الكالشيو.

وحان وقت الدفع بالحارس البديل ماتيا بيرين بدلا من تشيزني، بجانب سبينازولا وبارزالي وبونوتشي ودي تشيليو وخضيرة وكانسيلو وماتويدي مع ديبالا وبيرنارديسكي ورونالدو في الهجوم.

وخاض صاحب الـ33 عامًا منذ انتقاله إلى يوفنتوس الخمس مباريات مع البيانكونيري في الكالشيو، ونجح في إحراز ثلاثة أهداف بواقع هدفين أمام ساسولو وهدف أمام فروسينوني.

توتو سبورت:

ماروتا أفضل مدير رياضي في أوروبا

فاز جوزيبي ماروتا، المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، بجائزة WFS كأفضل مدير رياضي في كرة القدم بأوروبا لعام 2018. في مؤتمر أقيم في مدريد.

وتفوق ماروتا على خوسيه أنخيل سانشيز، المدير الرياضي لنادي ريال مدريد، في المؤتمر الذي أقيم برئاسة خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني.

كما حصد إستاد "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد، الذي سيحتضن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، جائزة أفضل ملعب في عام 2018.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

مبابي الأفضل في أغسطس

اختير النجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان كأفضل لاعبي دوري الدرجة الأولى الفرنسي في شهر أغسطس، ليحقق انطلاقة مثالية لموسمه الجديد.

وتفوق مبابي الذي اختير في تشكيل أفضل لاعبي العالم بالموسم المنقضي، بعدما تفوق على الإيفواري نيكولاس بيبيه لاعب ليل ونجم كاب فيردي جوليو تافاريس لاعب ديجون.

القائمة الفرنسية في الرابع من أكتوبر

سيعلن ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي والمتوج بجائزة أفضل مدير فني في العالم للموسم المنقضي عن قائمته لمواجهتيه المقبلتين في الرابع من شهر أكتوبر المقبل.

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 مواجهة ودية أمام نظيره الأيسلندي، بينما يواجه نظيره الألماني ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ليكيب:

صلاح يهزم صاروخية بافار

توج المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في موسم 2017/2018 عن هدفه في مرمى إيفرتون بمنافسات بريميرليج خلال الموسم الماضي.

وتفوق صلاح على تسديدة بنيامين بافار الصاروخية في مرمى الأرجنتين خلال منافسات كأس العالم 2018، وكذلك الهدف الرائع الذي سجله كريستيانو رونالدو بضربة مزدوجة في مرمى يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

مودريتش يفوز.. ورونالدو يهرب

حصد لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام 2018، متفوقًا على محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

وكان رونالدو، الذي فاز بالجائزة خمس مرات في الفترة من 2008 إلى 2017 كرقم قياسي، غاب عن الحفل الذي أقيم في لندن للمرة الثانية بعد عدم حضور حفل أفضل لاعب في أوروبا أيضًا.

يوفنتوس سيخوض مباراة ضد بولونيا يوم الأربعاء، لكن السبب غير المعلن لغياب رونالدو هو أنه لا يريد أن يذهب إلى حفل سيكون فيه بعيدًا عن الأضواء بعد علمه بعدم حصوله على الجائزة.

كيكر:

اختيارات لوف

جاءت اختيارات يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، لجائزة أفضل لاعب في العالم كالتالي: الكراوتي لوكا مودريتش في المركز الأول، يليه الفرنسي كيليان مبابي، وأخير البلجيكي إدين هازارد، الذي اختاره الحارس مانويل نوير بالمركز الأول.

أما عن جائزة المدربين، فاختار المدرب الذي حصدها عام 2014 كلا من: ديدييه ديشامب مدرب فرنسا بالمركز الأول، يليه زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، وأخيرا ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب روسيا.

0

إعلان

التعليقات