جميع المباريات

إعلان

ليفربول والسيتي في أرقام.. صلاح يبحث عن معادلة راش.. وتفوق كلوب على جوارديولا

صلاح

محمد صلاح

يحتضن ملعب "آنفيلد" مساء اليوم الأحد أقوى المرشحين لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حين يستضيف ليفربول فريق مانشستر سيتي في قمة الجولة الثامنة لبريميرليج.

ويتقاسم مانشستر سيتي وليفربول صدارة ترتيب جدول الترتيب برصيد 19 نقطة لكل منهما، بفارق نقطة عن توتنهام ونقطتين عن تشيلسي الذي سيواجه ساوثهامتون.

ونستعرض في التقرير التالي 20 رقمًا عن المواجهة المرتقبة:

- التقى الفريقان من قبل خلال 78 مباراة في مختلف البطولات، فاز ليفربول في 43 مباراة، والسيتي في 14 مباراة، وحسم التعادل 21 مباراة.

- لم يخسر ليفربول في آخر 17 مباراة على أرضه أمام مانشستر سيتي في جميع المسابقات، محققًا الفوز في 12 مباراة والتعادل في خمس، وتعود آخر هزيمة للريدز أمام السيتي على ملعب آنفيلد إلى مايو 2003 بنتيجة (2-1).

- حافظ ليفربول على نظافة شباكه في كل من مبارياته الثمانية الأولى في الدوري الإنجليزي على ملعبه (751 دقيقة)، حيث كان آخر هدف يستقبله الريدز في آنفيلد أمام وست هام يونايتد قبل 8 أشهر، فقط في فبراير 2007 كان لديه فترة أطول بالمسابقة (تسع مباريات: 934 دقيقة).

- لم يتلق ليفربول أي خسارة على ملعبه في آخر 24 مباراة بالدوري، وهي أطول سلسلة له في المسابقة، حيث حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل في ثمانية مناسبات، وكانت آخر هزيمة للريدز في آنفيلد على يد كريستال بالاس (1-2) في إبريل 2017.

- لم يحافظ السيتي على نظافة شباكه خلال آخر 24 زيارة في ملعب آنفيلد، حيث خرج بـ"كلين شيت" في مباراة وحيدة من آخر 38 مباراة.

- ليفربول نجح في زيارة شباك مانشستر سيتي على ملعب أنفيلد خلال الـ24 مباراة الأخيرة بين الفريقين، وكانت المناسبة الأخيرة التي يعجز فيها الفريق عن التسجيل على ملعب آنفيلد في أغسطس 1986.

- لم يخسر ليفربول في آخر 13 مباراة على ملعبه في الدوري ضد زملاءه "الستة الكبار"، محققًا الفوز في ست مباريات والتعادل في سبعة، وكانت آخر هزيمة على يد مانشستر يونايتد في آنفيلد بنتيجة (0-1) في يناير 2016.

- لم يستقبل ليفربول سوى هدفين فقط في الشوط الأول خلال مبارياته الـ13 الأخيرة بالدوري، كلاهما كان على ملعب ستامفورد بريدج أمام تشيلسي.

- خسر مانشستر سيتي مباراة واحدة فقط من آخر 25 مباراة في الدوري خارج أرضه، محققًا الفوز في 20 مباراة والتعادل في 4، وكانت تلك الهزيمة بالموسم الماضي أمام ليفربول في آنفيلد (3-4).

- مانشستر سيتي خسر ثلاث مباريات أمام ليفربول في عام 2018، بواقع مباراة في بريميرليج بشهر يناير واثنين بتشامبيونزليج في إبريل، مع العلم أن السيتي خسر أربع مباريات في عام واحد ضد نفس المنافس مرتين من قبل، وذلك أمام جريمسبي تاون عام 1936 وتوتنهام في 1993.

- لم يخسر كل من ليفربول ومان سيتي في مبارياتهما الافتتاحية للدوري هذا الموسم بعد مرور 7 جولات، مع العلم أن آخر مباراة جمعت بين فريقين لم يتلقيا أي هزيمة كانت في موسم (2011-12)، حين انتصر السيتي على نيوكاسل يونايتد (3-1) بالجولة الـ12.

- خسر ليفربول ثلاثة فقط من آخر 36 مباراة بالدوري، فيما عانى السيتي من هزيمتين فقط خلال مبارياته الـ53 الأخيرة.

- يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، يعد أكثر مدرب حقق الفوز على بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بواقع 8 انتصارات، حيث تفوق الألماني على نظيره الإسباني خلال أربع مباريات مع الريدز، بجانب ثلاثة مع بوروسيا دورتموند.

- خسر جوارديولا مباراتيه أمام ليفربول على ملعب آنفيلد في الدوري، حيث لم يخسر ثلاث مباريات متتالية خارج ملعبه أمام نفس النادي طوال مسيرته.

- محمد صلاح زار شباك مان سيتي في 3 مباريات متتالية، بواقع هدف في مباراة الدور الثاني لبريميرليج بالموسم الماضي، ومثله في مباراتي الذهاب والإياب بربع نهائي دوري الأبطال، كما صنع هدفين آخرين، ليساهم في خمسة أهداف خلال الثلاث مباريات.

- يتطلع نجم ليفربول لتسجيل هدف أمام السيتي في لقاء اليوم، من أجل معادلة رقم إيان راش أسطورة ليفربول، الذي هزّ شباك السيتي خلال أربع مباريات متتالية في الفترة بين 1992 و1994.

- منذ البوكسنج داي في نهاية العام الماضي، عجز صلاح عن التسجيل في مباراة وحيدة فقط على ملعب آنفيلد، كانت أمام ستوك سيتي (0-0 في إبريل، فيما وجد الطريق للشباك 11 مرة خلال آخر 12 مباراة.

- سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي لعب تسع مباريات في مسيرته على ملعب آنفيلد بجميع المسابقات، بواقع سبعة مع مانشستر سيتي ومباراتين مع أتلتيكو مدريد، وفشل الأرجنتيني في التسجيل بعدما أطلق 11 تسديدة 3 منهم على المرمى.

- أحرز أجويرو 148 هدفًا في الدوري، فقط الفرنسي تيري هينري سجل أكثر مع نادي واحد بالمسابقة (175 هدفًا مع آرسنال)، وقد يصبح الأرجنتيني تاسع لاعب يسجل 150 هدفًا بالمسابقة.

- ساديو ماني مهاجم ليفربول أحرز أربعة أهداف أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، فقط ضد كريستال بالاس سجل أهدافًا أكثر (6 أهداف).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن