شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. سبب براءة رونالدو.. وتشيلسي يشعل صراع يونايتد وتوتنهام

رونالدو

رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

ماني ينضم إلى صلاح ضمن مُصابي ليفربول

انضم اللاعب السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول لقائمة المصابين في النادي الأحمر بعد أن عانى من إصابة في يده اليسرى أثناء ظهوره مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي. 

ليفربول كان قد تلقى صدمة بإصابة محمد صلاح مع منتخب مصر وتخلفه عن رحلة فريقه إلى إي سواتيني ليعود إلى إنجلترا، كما تعرض المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك للإصابة أيضاً لتزداد المخاوف في ليفربول قبل استئناف الدوري المحلي ودوري الأبطال. 

جليزر يطير إلى السعودية لمناقشة بيع مانشستر يونايتد

يطير أفرام جليزر نائب رئيس مانشستر يونايتد إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل للدخول في محادثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن بيع النادي الإنجليزي. 

ويهتم بن سلمان بشراء مانشستر يونايتد في صفقة تُقدر بـ3 ملايين إسترليني، وتؤكد التقارير إلى أن ولي العهد السعودي يرغب في إتمام الصفقة من أجل أهداف سياسية بجانب الاسثتمار الرياضي.

تيليجراف:

تشيلسي يتدخل في صراع اليونايتد وتوتنهام 

تدخل نادي تشيلسي في صراع مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير للفوز بخدمات لاعب بورنموث ناثان أكي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

تشيلسي وضع بنداً في عقد بيع اللاعب إلى بورنموث يقضي بدفع 40 مليون إسترليني (ضعف القيمة التي باع بها) حتى يحق له استعادة ناثان، وفي حالة رفض النادي اللندني دفع المبلغ سيصبح من حق بورنموث بيع أكي لليونايتد أو توتنهام بأي مقابل. 

ميرور:

ليفربول قد يفقد لاعب آخر مجاناً 

بعد أن فقد ليفربول لاعبه إيمري كان بشكل مجاني الصيف الماضي، أصبح فريق يورجن كلوب مُرشحاً لفقدان مدافع الإسباني ألبرتو مورينو بنفس الطريقة الصيف المقبل. 

وينتهي تعاقد مورينو مع "الريدز" بنهاية الموسم الحالي، ما يجعله يرحل مجاناً الصيف القادم، خاصة مع عدم توصله لاتفاق مع النادي الأحمر على التجديد.

الصحافة الإسبانية:

آس:

هجوم مميت

عانى الدفاع الإسباني من الهجوم القوي للمنتخب الإنجليزي خلال المباراة التي جمعت الفريقين بدوري أمم أوروبا، وانتهت بتفوق الأسود الثلاثة بثلاثة أهداف لأثنين.

الهجوم المميت المكون من الثنائي ستيرلينج وراشفورد قضى على دفاع إسبانيا ولقنه درسًا، رغم الفوز السابق على كرواتيا بنتيجة ساحقة.

إيكاردي مثل رونالدو

يرى فابيو كابيلو المدير الفني الإيطالي، أن ريال مدريد بحاجة للتعاقد مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان خلال الفترة المقبلة.

المدير الفني الإيطالي قال: "إيكاردي متخصص في منطقة الجزاء، مثل كريستيانو رونالدو في الفترة الماضية، إذا منحته ثلاثة كرات سيسجل ثلاثة أهداف، لو كنت من مسؤولي ريال مدريد لتعاقدت معه فورًا".

ماركا:

لا نستحق ركلة جزاء

لا يستحق المنتخب الإسباني الحصول على ركلة جزاء خلال المباراة التي جمعته مع إنجلترا، فالحكم البولندي كان محقًا في عدم إتخاذ قرار بشأن الحارس بيكفورد في اشتراكه مع المهاجم رودريجو.

الحارس الإنجليزي استطاع أن يصل إلى الكرة وإبعادها إلى ركلة ركنية بشكل صحيح، دون أن يقوم بعرقلة المهاجم الإسباني، وهو ما يؤكد صحة قرار الحكم.

بارتي لا يمانع الرحيل

لا يمانع الغاني توماس بارتي، الرحيل عن صفوف أتلتيكو مدريد، والانتقال إلى باريس سان جيرمان أو أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

لاعب الوسط الغاني يؤمن بأن دوره الحالي مع أتلتيكو مدريد لا يناسبه، ولكنه ينتظر إمكانية المشاركة في المباريات المقبلة بشكل أكبر ليتخذ قراره النهائي.

موندو ديبورتيفو:

إشبيلية يريد ناكاجيما

يرغب نادي إشبيلية في التعاقد مع الياباني شويا ناكاجيما لاعب فريق بورتيمونينسي البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

لاعب الوسط الياباني صاحب الـ24 عامًا بات من اللاعبين الذين لفتوا الأنظار إليهم بسبب ما يقدمه مع ناديه الحالي، حيث من المتوقع أن يصل سعره إلى 20 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

محامي رونالدو: مقتنع ببراءة اللاعب وكل شي تم بالتراضي 

سلطت صحيفة توتو سبورت الإيطالية الضوء على قضية اتهام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، باغتصاب عارضة الأزياء كاثرين مايورجا.

ونشرت الصحيفة الإيطالية تصريحات لبيتر كريستيانسن، محامي رونالدو، نقلا عن صحيفة كوريو دي مانها البرتغالية، اكد خلالها بان الواقعة تمت بالتراضي ولا يجد اي شيء يدين رونالدو.

وأوضح، أنه بات لديه ثقة كبيرة واقتناع بشأن براءة رونالدو من تهمة اغتصاب عارضة الأزياء مايورجا.

وتعود الواقعة لعام 2009، حين قامت عارضة الأزياء كاثرين مايورجا باتهام رونالدو باعتصابها، بجناحه في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، لكن التجقيقاتت وقتها اغلقت دون وجود أي ادلة ضد رونالدو.

ومن المقرر أن يخضع النجم البرتغالي للتحقيق من قبل شرطة لاس فيجاس، من أجل الرد على ما قالته عارضه الأزياء.

لاجازيتا ديللو سبورت:

إيكاردي: السوبر كلاسيكو فرصة جيدة قبل مواجهة ميلان

تحدث ماورو إيكاردي، لاعب منتخب الأرجنتين ، عن مواجهة منتخب بلاده أمام البرازيل بالبطولة الرباعية الدولية في السعودية.

ويلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره البرازيل، مساء غدا الثلاثاء، بمباراة ودية تحمل عنوان سوبر كلاسيكو ، في إطار منافسات البطولة الرباعية الدولية.

وقال إيكاردي في تصريحات عبر صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، إن مواجهة البرازيل ديربي عظيم ، وسيكون طريقة خاصة للتدريب لمباراة ميلان مساء الأحد. 

ويستعد فريق انتر الذي يضم ايكاردي لمواجهة صعبة في الدوري حين يصطدم بفريق ميلان في إطار منافسات الجولة التاسعة من الكالتشيو.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

لوف يتجاهل الانتقادات

رد يواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا على الانتقادات التي طالته في أعقاب الخروج المبكر من مونديال روسيا 2018، والهزيمة المريرة التي تلقاها المانشافت في أمستردام أمام هولندا (3-0) بدوري الأمم الأوروبية.

وقال لوف، في المؤتمر الصحفي لمباراة ألمانيا وفرنسا المقرر إقامتها الليلة في باريس: "في الواقع لا ترد على ذهنى مثل هذه الأفكار في الوقت الراهن، ولا حتى بعد مثل هذه المباراة، وتغلبت بالفعل على بضعة أمور".

وأضاف: "علينا تقبل النقد، تحدثت مع رئيس الاتحاد الألماني (راينهارد جريندل)، نحن ندرك أنه يجب علينا الوقوف معًا، علينا اتخاذ القرارات الصحيحة، ومن المهم بالنسبة لي أن يظهر الفريق رد فعل قوي في المباراة".

بايرن مهتم بأوندير

دخل النجم التركي جنجيز أوندير، لاعب روما الإيطالي، ضمن دائرة اهتمامات بايرن ميونيخ الألماني للظفر بخدماته خلال الفترة المقبلة لتدعيم هجوم البافاري.

ويطلب روما ما يتراوح بين 50 و60 مليون يورو للتفريط في اللاعب الشاب، لكن من الصعب رحيله في يناير وقد تتأجل الصفقة للانتقالات الصيفية.

صاحب الـ21 عامًا، الذي انضم لروما قادمًا من باشاك شهير التركي في بداية موسم (2017-18)، أحرز 10 أهداف وصنع 6 آخرين في 40 مباراة.

كيكر:

بايلي يتمرد بسبب شقيقه

رفض ليون بايلي، مهاجم باير ليفركوزن خوض أول مباراة له مع المنتخب الجامايكي بسبب عدم استدعاء شقيقه كايل بوتلر، لاعب لاسك لينز النمساوي.

وأكد بايلي أن شقيقه بوتلر كان يجب أن ينضم أيضًا لمنتخب بلاده، مضيفًا: "وافقت على الحضور بناءً على اتفاق مسبق، لكني وجدت سيناريو مختلف تمامًا".

لكن يغلق بايلي الباب أمام المنتخب الذي نجح في الفوز على بونير بدونه (6-0) في دوري أمم الكونكاكاف، قائلا: "بمجرد تنفيذ وعدي، فسأكون جاهزًا لتمثيل بلادي".

نوير يرد على ماتيوس

علق مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني، على مطالبة لوثار ماتيوس، نجم المانشافت الأسبق، بوضعه على مقاعد البدلاء، مع الدفع بزميله مارك أندريه تير شتيجن أساسيًا.

وقال حارس مرمى بايرن ميونيخ العائد من الإصابة في المؤتمر الصحفي لمباراة فرنسا: "أنا جاهز ولا أعاني من أي مشكلة بدنية، أشعر أنني بحالة جيدة، وهو الأمر نفسه بالنسبة لقدمي".

وفي سياق متصل، أكد المدرب الألماني يواخيم لوف أن نوير (32 عامًا) سياشرك بشكل أساسي أمام فرنسا مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية (المجموعة A1).

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

بيبي الأفضل

توج نيكولا بيبي لاعب فريق ليل بلقب لاعب شهر سبتمبر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما تفوق على وهبي الخزري لاعب سانت إيتيان وتانجاي ندومبيلي لاعب ليون.

وأصبح بيبي ثاني اللاعبين المتوجين باللقب في المسابقة المحلية الفرنسية، حيث تبع كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، الذي توج بالجائزة في شهر أغسطس.

نجوم 98 يرحبون بتجربة هنري

رحب نجوم المنتخب الفرنسي في مونديال 1998 الذي انتهى بتتويج الديوك باللقب المونديالي الأول في تاريخهم بتجربة زميلهم تييري هنري الأولى كمدير فني، حيث تولى تدريب فريق موناكو.

وقال فرانك لوبوف أن هنري يمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهله لتلك المهمة، بينما قال لوران بلان أنه قرار شجاع من هنري، بينما قال يوري دجوركاييف أن هنري كان مؤهلًا لذلك من زمن طويل.

رونالدو في باريس

بعدما غاب للراحة عن معسكر منتخب بلاده في الأسبوع الحالي، قضى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي إجازته في العاصمة الفرنسية باريس، مع صديقته جورجينا رودريجيز.

وشوهد الثنائي في حفل للمغني جيسون ديرولو، قبل أن يذهبا لتناول العشاء في أحد المطاعم الإيطالية، والذي أصبح مؤخرًا أحد أبرز المطاعم المفضلة لنجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ليكيب:

ستيرلينج تخلص من الضغط بثنائية

قال رحيم ستيرلينج نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أنه شعر بضغط كبير في بداية مواجهة منتخب بلاده أمام إسبانيا بدوري الأمم الأوروبية بسبب أن مهمته الأساسية هي التسجيل، إلا أنه تخلص من ذلك الضغط بتسجيل هدفين.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزًا ثمينًا خارج قواعده بثلاثة أهداف مقابل هدفين على نظيره الإسباني، ليحافظ على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بدوري الأمم الأوروبية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات