شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يلعب ليفربول أمام هدرسفيلد بدون ماني وميلنر وكيتا؟ شاكيري الأقرب.. واحتمال ضعيف

ليفربول

ليفربول

يعود ليفربول لاستنئاف مشواره في الدوري الإنجليزي بعد انتهاء فترة التوقف الدولي عندما يخرج لملاقاة هدرسفيلد مساء غدًا السبت ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر المسابقة.

خلال الأسبوع الجاري شعرت جماهير ليفربول ومدرب الفريق يورجن كلوب بتوتر في ظل إصابة جيمس ميلنر، إلا أن مسلسل الإصابات نال الرباعي ساديو ماني ونابي كيتا والمدافع فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح مع منتخباتهم خلال فترة الأسبوع الدولي، لكن شهدت تدريبات الريدز عودة فان دايك وصلاح.

ومن المتوقع أن يخوض ليفربول ثالث الدوري الإنجليزي بـ20 نقطة مباراة السبت دون الاستفادة من خدمات ميلنر وماني وكيتا، ليكون أمام كلوب طريقتين لمواجهة هدرسفيلد:

- ورقة شاكيري 

السويسري شيردان شاكيري قد يكون الحل السحري لكتيبة كلوب، من خلال الدفع به كلاعب ثالث في وسط الملعب بجانب قائد الفريق جوردان هندرسون وجورجينيو فينالدوم، مع الاحتفاظ بخدمات البرازيلي فابينيو على مقاعد البدلاء.

شاكيري لم يشارك في الدوري بشكل أساسي سوى في مباراة وحيدة أمام ساوثهامبتون، ولعب شوطًا واحدًا، فيما خاض ثلاث مباريات كبديل أمام وستهام وليستر سيتي وتشيلسي.

وإذا استقر كلوب على هذه الطريقة سيكون عليه التفكير في بديل ماني المحتمل، وهو إما الدفع بدانييل ستوريدج والذي يتمتع بمعنويات كبيرة في الفترة الأخيرة بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الفريق مؤخرًا، أو الدفع بالعائد من الإصابة أدم لالانا، إلا أن الدفع بالأخير سيكون احتمال ضعيف.

وسيكون تشكيل ليفربول وقتها مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون - فان دايك - جو جوميز / لوفرين - أرنولد.

خط الوسط الدفاعي: جوردان هندرسون - فينالدوم.

خط الوسط الهجومي: شيردان شاكيري - محمد صلاح.

خط الهجوم: دانييل ستوريدج - روبيرتو فيرمينو.

- الظهور الأول 

احتمال آخر أمام كلوب وهو الاستفادة من خدمات البرازيلي فابينيو في وسط الملعب ليكون بجوار الثنائي هندرسون وفينالدوم، على أن يكون شاكيري بديلاً لماني ومعه محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو كثلاثي هجومي للريدز، مع الاحتفاظ بدانييل ستوريدج كورقة من الممكن أن يتم استخدامها في الشوط الثاني.

الدفع بفابينيو سيكون الظهور الأول له في بريميرليج منذ انتقاله من موناكو الفرنسي حيث لم يلعب أساسيًا مع ليفربول سوى في مباراة تشيلسي بكأس الرابطة، في المقابل لعب بديلاً أمام باريس سان جيرمان ونابولي بدوري أبطال أوروبا. 

وسيكون تشكيل ليفربول إذا طبق كلوب هذه الطريقة عبارة عن:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون - فان دايك - جو جوميز / لوفرين - أرنولد.

خط الوسط الدفاعي: جوردان هندرسون - فينالدوم - فابينيو.

خط الوسط الهجومي: شيردان شاكيري - محمد صلاح.

وفي الهجوم: روبيرتو فيرمينو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات