جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أرسنال تحت مظلة إيمري.. انتفاضة حقيقية أم نشوة البداية؟

إيمري

إيمري

"نحن نأخذ كل مباراة كأنها تحدٍ لنا، الاستمرار في الفوز صعب.. نحن فقط نركز في كل مواجهة بشكل منفصل.. عندما تواصل التقدم تصبح المطالب أكثر.. علينا أن نسيطر على المباريات أكثر مما نفعل الآن".. تصريح أدلى به المدرب أوناي إيمري المدير الفني الحالي لفريق أرسنال الإنجليزي عقب فوز بثلاثية مقابل هدف على نظيره ليستر سيتي في إطار منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

أرسنال فاز حتى الآن في 10 مباريات متتالية من أصل 12 خاضها في مختلف البطولات حتى الآن بواقع (7 مباريات فوز بالدوري- 2 مباراة في الدوري الأوروبي- مباراة في كأس رابطة المحترفين)، وبحسب شبكة أوبتا لاحصائيات كرة القدم فإن إيمري اقترب من تكرار إنجاز مع الجانرز لم يتكرر من عام 2007 عندما حقق الفريق الفوز في 12 مباراة متتالية.

- البداية

بداية أرسنال في بطولة الدوري لم تكن مبشرة على الإطلاق فقد سقط الفريق في مباراتين متتاليتين ببطولة الدوري، كانت الأولى أمام مانشستر سيتي بنتيجة (2-0) ثم خسر مجددًا أمام تشيلسي في مباراة الجولة الثانية من البريميرليج بنتيجة (3-2).

حقق الجانرز فيما بعد 7 انتصارات متتالية في بطولة الدوري على حساب كل  من وست هام يونايتد (3-1)، كارديف سيتي (3-2)، نيوكاسل يونايتد (2-1)، إيفرتون (2-0)، واتفورد (2-0)، فولهام (5-1)، ليستر سيتي (3-1).

كما فاز على كل من فورسكلا بولتافا الأوكراني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي بنتيجة 4-2 تلاها فوز اخر بثلاثية نظيفة على كارباج الأذربيجاني في البطولة ذاتها، بالإضافة إلى فوز في كأس الرابطة الإنجليزية على برينتفورد بثلاثية مقابل هدف.

- تدعيمات الصيف

فور تولى إيمري القيادة الفنية للجانرز، بدأ مهام عمله على الفور وسعى لإبرام صفقات جديدة لتجديد دماء الفريق فكانت أول صفقاته في مركز حراسة المرمى حيث قام بالتعاقد مع بريند لينو لاعب باير ليفركوزن لمدة 5 مواسم في صفقة كلفت الفريق ما يقرب من 23 مليون جنيه إسترليني.

صفقة يونانية نجح آرسنال في التعاقد معها وهي اللاعب سوكراتيس نجم بروسيا دورتموند الألماني بعقد طويل الأمد وبقيمة مالية وصلت إلى 14 مليون جنيه إسترليني.

السويسري ليشتشتاينر كان ثالث صفقات الجانرز خلال الميركاتو الصيفي الذي تم التعاقد معه في صفقة انتقال حر قادمًا من يوفنتوس الإيطالي بعد نهاية عقده، كذلك لوكاس توريرا لاعب سامبدوريا الذي قدم أداءً جيدًا رفقة منتخب أوروجواي في كأس العالم.

اخر صفقات ارسنال كانت من نصيب اللاعب الشاب جوندوزي متوسط ميدان فريق لوريان الفرنسي والذي انضم إلى صفوف الجانرز في صفقة وصلت إلى 7 مليون جنيه إسترليني، 

- بصمة إيمري

 تدعيمات الفريق دون وجود مدرب على مستوى عالٍ لا تعني أي شي بالنسبة للنادي، إلا أن مدرب باريس سان جيرمان السابق ظهرت بصمته جلية على اللاعبين سواء داخل غرفة خلع الملابس او في الملعب.

إيمري نجح في إعادة الروح للاعبي الجانرز بعدما كان الفريق يترنح خلال المواسم الأخيرة الماضية رفقة أرسين فينجر، وهذا لا يعني ضعف مستوى الفرنسي ولكن مسيرته التي استمرت نحو 22 عامًا داخل ملعب الإمارات لم يكن بإمكانها تقديم تطورات جديدة في صفوف الفريق.

صاحب الـ 46 عامًا نجح في استعادة نغمة الانتصارات المتتالية إلى جانب تميزه في قراءة المباراة بشكل جيد وقدرته على إجراء التغييرات في الأوقات المناسبة وهو ما ظهر واضحًا خلال مباراة الجانرز الأخيرة أمام ليستر سيتي عندما دفع باللاعب بيير إيميريك أوباميانج في الشوط الثاني بعدما أرهق دفاعات ليستر سيتي، كذلك الدفع بجندوزي وخروج ليشتستاينر الأمر الذي أعطى آرسنال السيطرة الكاملة على وسط الملعب.

- ثنائية أوباميانج ولاكازيت وانتفاضة أوزيل

أرسنال بات لديه ثنائي يمتلك الحس التهديفي كل مباراة، فإجمالي أهدافهما مع الجانرز حتى الآن 13 هدف من أصل 32 هدف سجلهما الفريق في مختلف البطولات حتى الآن.

شراكة لاكازيت وأوباميانج ستصنع الفارق مع أرسنال خاصة وأن الثنائي يعملان على إنهاء الهجمات أمام المرمى بشكل جيد.

الأمر لم يتوقف عند ذلك فقط، بل إن إيمري سيجنس ثمار عودة أوزيل إلى حساباته قريبًا بفضل تحركاته المستمرة في وسط الملعب وتمريرات السحرية سواء على الأطراف أو في العمق.

- الاختبار الحقيقي

أرسنال لم يظهر أنيابه بعد أمام الفرق الكبرى، وربما خسارتيه في الجولتين الأولى والثانية بالبريميرليج أمام حامل اللقب مانشستر سيتي ثم تشيلسي كانت سببًا مباشرًا في تأجيل الحكم على قوة الجانرز خلال الموسم الحالي، ولكن هذا لا يعني ان الفريق بات يظهر بشكل مختلف قادر على القتال حتى النهاية.

الفريق الإنجليزي أمامه مباراة هامة أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، يليها مباراة أمام كريستال بالاس في البريميرليج ثم صدام قوي في الجولة الحادية عشر أمام ليفربول على ملعب الإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن