جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. في ذكرى وفاته.. 10 أهداف تاريخية لجائزة بوشكاش من 2009

تحُل اليوم 17 نوفمبر الذكرى الـ 12 لوفاة فيرينتس بوشكاش، أفضل لاعبي ريال مدريد في فترة الخمسينيات والستينيات، ومهاجم المنتخب المجري.

توفي بوشكاش في عام 2006 في بودابست عن عمر 79 عاماً، وقرر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنشاء جائزة تحت مسمى "بوشكاش" لصاحب أجمل هدف خلال العام الكروي من اللاعبين الذكور والإناث تكريماً لمسيرته الكروية الرائعة.

للإطلاع على في ذكرى وفاته.. بوشكاش.. درب المصري.. توّج صلاح بجائزته ولم يعرف ميسي طريقه.. اضغط هنا

وبدأ تقديم الجائزة في عام 2009، وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي، هو الفائز بالنسخة الأولى من الجائزة في عام 2009، بعدما أُختير هدفه على نادي بورتو في بطولة دوري أبطال أوروبا كأفضل هدف بعدما تحصل على 70.68% من الأصوات.

وحصل النجم المصري محمد صلاح على أخر نسخة من الجائزة بعد فوز هدفه في شباك إيفرتون الإنجليزي بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بنسبة 38%.

وفي السطور القادمة نقدم لكم الأهداف الـ10 التي فازت بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام:

عام 2009

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد -وقتها- بأول نسخة للجائزة بعد هدفه في شباك نادي بورتو البرتغالي بنسبة 70.68%، متفوقاً على هدف الإسباني أندريس إنييستا في شباك تشيلسي وهدف البرازيلي جرافيتي في شباك بايرن ميونخ.

عام 2010

حقق التركي حميد ألتينتوب الجائزة في العام الثاني لها بفضل هدفه في شباك منتخب كازاخستان بتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بنسبة 40.55%، متفوقاً على الثنائي لينوس هالينيوس وجيوفاني فان برونكهورست.

عام 2011

توج البرازيلي نيمار دا سيلفا بالجائزة في عام 2011، بعد هدفه في شباك فلامينجو البرازيلي، وتفوق هدفه على أهداف نجوم كبار أمثال زلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي وواين روني.

عام 2012

فاز ميروسلاف ستوتش لاعب فناربخشة التركي بالجائزة بعد هدفه في شباك نادي جنتشلربيرليدي التركي بنسبة 78%، متفوقاً على الثنائي راداميل فالكاو ونيمار دا سيلفا.

عام 2013

حقق الهدف المقصي للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في شباك منتخب إنجلترا، الجائزة بنسبة 48.7% متفوقاً على الصربي نيمانيا ماتيتش ونيمار دا سيلفا.

عام 2014

هداف مونديال البرازيل، الكولومبي خاميس رودريجيز نجح في الظفر بالجائزة بعد هدفه الرائع في شباك منتخب الأوروجواي بنسبة 42%، متفوقاً على اللاعبة الإيرالندية ستيفاني روش والهولندي روبن فان بيرسي.

عام 2015

تفوق هدف البرازيلي ويندل ليرا في شباك أتليتيكو جويانيينسي على أهداف ليونيل ميسي وأليساندرو فلورينزي بنسبة 46.7%.

عام 2016

فاز هدف اللاعب الماليزي مهد فايز سوبري بالجائزة في عام 2016 بنسبة 59.46%، متفوقاً على البرازيلي مارلون كينج واللاعبة الفنزولية دانيوسكا رودريجيز.

عام 2017

نجح الفرنسي أوليفييه جيرو لاعب أرسنال الإنجليزي في الحصول على الجائزة بعد هدفه المقصي الرائع في شباك كريستال بالاس بنسبة وصلت إلى 36.17%، وتفوق هدفه على أهداف الجنوب إفريقي أوسكارين ماسولوكي واللاعبة الفنزولية داينا كاستيلانوس.

عام 2018

توج النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بأخر نسخة من الجائزة بفضل هدفه في شباك إيفرتون الإنجليزي، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروجوياني جيورجيان دي أراسكايتا، وحصل هدف صلاح على نسبة تصويت وصلت إلى 38%.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن