جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جائزة BBC.. صلاح يتطلع لتكرار إنجاز نيجيري استثنائي

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

دخل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني ضمن القائمة النهائية حول الحصول على جائزة أفضل لاعب إفريقي والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

صلاح والذي حصل على نفس الجائزة الموسم الماضي مع ليفربول أيضًا، من المقرر أن يتم الإعلان عن اسم الفائز في 14 ديسمبر المقبل، حيث من المتوقع أن يكون "مو" فائزًا بهذه الجائزة للموسم الثاني على التوالي نظرًا لما قدمه مع الريدز سواء في الدوري الإنجليزي أو بدوري أبطال أوروبا.

وينافس صلاح الرباعي مهدي بن عطية مدافع المنتخب المغربي ولاعب يوفنتوس الإيطالي، والسنغاليين كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، وساديو ماني لاعب ليفربول، والغاني توماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد.

- تكرار إنجاز نيجيري 

يسعى محمد صلاح لتكرار إنجاز نيجيري حيث يعتبر جي جي أوكوتشا أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين عامي 2003 و2004 خلال تواجده مع بولتون.

موسم (2002 -2003) قدّم أوكوتشا مستوى رائع مع فريقه بالدوري الإنجليزي حيث قاد بولتون للبقاء في بريميرليج بفارق نقطة.

وقاد النجم النيجيري منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية خلال نسخة 2002.

واستطاع أوكوتشا في الموسم التالي أن يساهم في حصول بولتون على المركز الثامن بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

- السير على خطى الثنائي 

يتطلع صلاح للسير على خطى نوانكو كانو ويايا توريه حيث تمكن الثنائي من الحصول على الجائزة مرتين مختلفتين خلال مسيرتهم بغض النظر عن أوكوتشا الذي أحرز الجائزة في عامين متتالين.

البداية من النجم النيجيري كانو الذي أحرز الجائزة عام 1997 نظرًا لقوة شخصيته حيث نجح في استكمال مسيرته بعدما تعرض اللاعب لإصابات في القلب خلال بدايته مع إنتر ميلان.

وعاد النيجيري لإحراز الجائزة للفوز بنفس الجائزة للمرة الثانية عام 1999، بعد مستوى رائع قدمه في صفوف آرسنال.

في المقابل، يعتبر النجم الإيفواري يايا توريه آخر لاعب ينجح في التتويج بالجائزة مرتين مختلفتين حيث حقق توريه لاعب مانشستر سيتي وقتها الجائزة عامي 2013 و2015.

- التفوق على أبو تريكة وبركات 

إذا حقق صلاح الجائزة سيكون النجم المصري متفوقًا على مواطنيه محمد بركات ومحمد أبو تريكة ثنائي الأهلي السابق.

بركات يعتبر أول لاعب مصري يحرز هذه الجائزة عام 2005 بعدما قاد فريقه للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بينما نال أبو تريكة الجائزة عام 2008 متفوقًا على مواطنه عمرو زكي والنجم الإيفواري ديديه دروجبا والمهاجم التيجولي إيمانويل إديبايور.

اقرأ أيضًا..

الإسماعيلي: محمود متولي مقيد في القائمة الإفريقية

شقيق ماني معاتبا جماهير السنغال: انظروا كيف يدعم المصريون صلاح

تقرير.. مساعد أجيري ينسف "مبررات" اتحاد الكرة بشأن إلغاء ودية الإمارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن