جميع المباريات

إعلان

بعد نهاية مسيرة الـ20 عامًا.. دروجبا يروي.. بداياته كظهير أيمن.. علاقته مع مورينيو.. وحلم حياته

دروجبا

دروجبا

تحدث اللاعب الإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق عن تفاصيل بدايته اللعب كظهير أيمن، وعلاقته مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وقت أن كان مديرًا فنيًا للبلوز، إلى جانب الحديث عن حلم حياته الذي تحقق.

اللاعب الإيفواري أعلن اعتزاله اللعب مساء أمس الأربعاء ليضع حدًا لمسيرته الكروية التي استمرت قرابة الـ20 عامًا.

دروجبا الذي نشأ في العاصمة الإيفوارية أبيدجان انتقل إلى فرنسا في سن السادسة ليعيش مع عمه، وانضم إلى نادي مارسيليا بعد 18 شهرًا قضاها رفقة فريق جوجامب من دوري الدرجة الثانية الفرنسي الذي انضم إليه في يناير 2002.

صاحب الـ40 عامًا انضم إلى صفوف تشيلسي خلال صيف 2014، خاض في أول مواسمه 26 مباراة نجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 5 آخرين.

دروجبا لعب بقميص تشيلسي خلال فترتين كانت الأولى من 2004 إلى 2012، ثم عاد مجددًا موسم خلال عام 2014 قضى موسمًا واحدًا قبل أن ينتقل إلى مونتريال الأمريكي.

سطر اللاعب الإيفواري تاريخه خلال فترة تواجده الأولى رفقة تشيلسي إلا أنه خاض إجمالًا 381 مباراة بقميص البلوز نجح في تسجيل 164 هدفًا وصنع 86 آخرين.

فاز أسطورة تشيلسي رفقة فريقه بأربعة ألقاب دوري إنجليزي - دوري أبطال أوروبا مرة واحدة - كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات- كأس الرابطة أربع مرات - السوبر الإنجليزي 4 مرات، إلى جانب فوزه بلقب أفضل لاعب في أفريقيا مرتين في عامي 2006 و 2009.

دروجبا أجرى حوارًا رفقة برنامج تلفزيوني فوتبول فوكس، وكان أبرز ما جاء في الحوار كالاتي:

"ما أتذكره هو طفل صغير دائمًا مع والدته وأبيه، كان عمي يعيش في أوروبا، كنت أشعر بالفضول لرؤية ما كان يحدث على الجانب الآخر من العالم ، كان دائمًا يجلب الحلوى أو الكرات أو القمصان".

يحكي دروجبا: "جاءت فكرة ترك ساحل العاج عندما كان عمري ستة أعوام عندما جاء عمي وزوجته إلى ساحل العاج، والدي أرادني أن أذهب إلى فرنسا لأحصل على فرصة أفضل للدراسة".

يواصل صاحب الـ40 عامًا: "كنت متحمسًا لمغادرة ساحل العاج والذهاب إلى فرنسا حتى وصلت إلى المطار، كنت أرى الحزن في وجه أمي لقد كنت حزينًا كطفل كل شيء تغير ".

وعن بداية لعبه في مركز الظهير الأيمن قال: "كنت في الحادية عشرة من عمري عندما بدأت اللعب مع فريق لأول مرة في شمال فرنسا في دونكيرك".

وأضاف: "لقد بدأت كظهير أيمن، وسجلت بعض الأهداف، ثم قال لي عمّي" لماذا تلعب كظهير يمين"؟.

وتابع: "عندما انتقلت إلى مدينة أخرى، قدمت نفسي كمهاجم، ولحسن الحظ سجلت 40 هدفًا في هذا الموسم، وحينها بدأت الأمور تتحسن بالنسبة لي".

يواصل لاعب تشيلسي الأسبق: "قبل الانضمام إلى لومان في عام 1998 كنت أتواصل مع العديد من فرق الدرجة الأولى ولم أتلق إجابة إيجابية، لكنني لم أستسلم".

يكمل: "الانتقال إلى مرسيليا كان جزءًا من حلمي كان هذا أفضل حلم أحمله في حياتي ".

يستطرد دروجبا حديثه عن الانمضام إلى تشيلسي قائلًا: "مورينيو غير حياتي، في عام 2004 ، وقعت مع تشيلسي مقابل 24 مليون جنيه استرليني".

يقول الإيفواري: "عندما يعطيك شخص ما فرصة لشراء أحد أفضل لاعبي العالم ، ويقول" لا ، هذا هو الرجل الذي أريده "يجعلك تشعر بأنك مميز، هذا ما فعله مورينيو، لقد غير حياتي ،  لقد أخبرني إذا كنت تريد أن تخرج أفضل ما لديك عليك أن تلعب مع أحد أفضل الفرق في العالم وأحد أفضل المدراء في العالم".

اقرأ أيضًا

صباحك أوروبي.. 12 موهبة تشعل الميركاتو.. ورونالدو يدفع الثمن

صلاح: أتطلع إلى تسجيل 100 هدف مع ليفربول.. ونسير على الطريق الصحيح

دروجبا يعلن اعتزاله اللعب بعد مسيرة استمرت 20 عامًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن