شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الاثنين .. مانشستر سيتي ينادي جوارديولا .. وتوريس قد يعود للخلف 7 أعوام

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.
   
الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلو سبورت  -  روما :

بيتكوفيتش : نحتاج عين الصقر بالمرمى

نظرا لعدم احتساب هدف لاعبه فلوكاري بمرمى اتالانتا طالب فلاديميربيتكوفيتش مدرب لاتسيو بان يتم تطبق تكنولوجيا عيرن الصقر على خط المرمى كما تطبق بعالم التنس و قال المدرب ان ايطاليا بلد كبير و غني و الدوري الايطالي يجذب اليه جميع قارات العالم فلماذا لا يتم وضع تكنولوجيا خط المرمى خاصة و ان الانجليز على وشك تنفيذ التطبيق بالدوري الممتاز من الموسم القادم.

زيمان عن دي روسي : لا يهمني كم ثمنه 

مرة اخرى قرر زيمان مدرب روما تجاهل صانع لعبه دي روسي كما جلس توتي على مقاعد الاحتياطي في مباراة كاتانيا التي انهزم فيه الفريق العاصمي و بعدها خرج زيمان يقول انه لا يضمن لأي من اللاعبين مكانه و فسر الخسارة بان اللاعبين جهلوا مكان المرمى و لو لم نلعب بهذا الاسلوب " التعاوني " لما كان حالنا هكذا.

كونتي : الهدف خطأ الشخصي و البطولة مفتوحة

مدرب يوفنتوس انتونيو كونتي يعترف بالخطأ التكتيكي الذي ارتكبه في المباراة لكنه يعترف ايضا بالمنافسة القوية من فرق اخرى مثل نابولي و لاتسيو و الميلان و يتعهد بان يعود فريقه قويا امام باقي المنافسين و يضيف ان حالة انعدام الوزن التي اصابت الفريق منذ نهاية العام الماضي مستمرة صحيح ان الفوز على ميلان كان في الكاس و لكن البطولة  الان تبدو اصعب في الدور الثاني. 

ماركيزيو : في نابولي يكرهون الرياضة

واصل كلاوديو ماركيزيو صانع لعب يوفنتوس انتقاده لنابولي و قال مصححا التصريح الذي خرج منه انه كان يقصد انهم في نابولي فقط يكرهون الرياضة كما شكر والتر ماتزاري مدرب نابولي على تفهمه لكلماته و اضاف انه في السنوات الاخيرة اصبح نابولي فريقا كبيرا في ايطاليا و اوروبا و لم ينعكس الامر على شعب المدينة بل الفريق و حسب.

جازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

انتر يأمل في الاقتراب من قمة اليوفنتوس

قال اندريا ستراماتشيوني مدرب انترميلان ان فوز فريقه على بيسكارا هو مستحق و يعتبر خطوة الى الامام للاقتراب من قمة اليوفنتوس و بانتظار نتائج المباريات المقبلة و اشار الى ان فريقه كان يحتاج لهذا الفوز و لو معنويا على الاقل لأنه لم يكن يفوز كثيرا في سان سيرو بل كان هناك تخوف من هذه المباراة لقدرة بيسكارا على تحقيق المفاجأة.

اليوفي يفشل في بارما و نابولي يقرب المسافة

فشل اليوفي في اجتياز عقبة بارما و رضي بالتعادل ليقرب نابولي الفارق على القمة و ظهر اليوفي مهزوزا بشدة خاصة امام هجمات بارما السريعة المباغتة و مجددا لم يفعل خط هجوم اليوفي شيئا في هذه المباراة و بدا عاجزا عن اختراق دفاع بارما الحصين ولازال اليوفي لم يفز في هذه السنة الجديدة بالدوري حتى الان.


رغم عرضه الجيد في الشوط الاول هزيمة روما في كاتانيا

لم يلعب دي روسي و توتي هذه المباراة و ربما قرر زيمان المدرب انها مباراة تحتاج الى قدرات دفاعية اكثر لكنها انتهت بهزيمة الجيالوروسي و لم يقدم الرومانيستا العرض المنتظر نظرا لصعوبة المباراة و قوة كاتانيا على ارضه بينما استغل اصحاب الارض حالة عدم الاستقرار التي كانت تنتاب الضيوف ليكثروا من هجماتهم التي اسفرت عن الهدف الوحيد و بعدها عجز الرومانيستا عن اختراق الدفاع الحصين حتى النهاية.

زيمان يتجاهل  دي روسي مجددا

تجاهل زيمان مجددا صانع لعبه الدولي دانيللي دي روسي و لم يشركه امام كاتانيا بل قال ان بيانيتش افضل منه في مركزه و انه لا يهمه ان غادر دي روسي او بقى المهم الفريق و اضاف بعد المباراة انه يفكر كمدرب في كل الفريق و ليس في لاعب واحد فقط منه و لو رأيت انه يجب فانه سيلعب في فلورنسا بينما انبرى فرانكو بالاديني المدير العام للدفاع عن مدربه فقال اننا نثق فيه كل الثقة.


توتو سبورت – تورينو

كونتي : انها غلطتي كان فوجنيتش خارج الفورمة

نحن لا نقاتل بما فيه الكفاية للفوز لقد خسرنا نقطتين لكني سعيد بمستوى الفريق و بالنسبة لسوق الانتقالات فإنني مازلت على موقفي السابق .. بهذه الكلمات السريعة كطلقات الرصاص عبر انتونيو كونتي مدرب اليوفنتوس عن رايه في تعادل فريقه خارج ملعبه مع بارما كما اضاف المدرب بان مهاجمه فوجيننيتش لم يكن في مستواه بهذه المباراة على الاطلاق و الا لكان قد احدث الفارق.

بونوتشي : يجب على اليوفي التعامل بقوة مع الفرق الصغيرة

بعد التعادل في بارما اكد ليوناردو  بونوتشي مدافع اليوفينتوس ان فرقا اخرى لابد ان تستفيد من هذا التعادل كي تحاول تضييق الفارق مع اليوفنتوي و اضاف انه يجب التعامل بقوة مع الفرق الصغيرة التي اصبح الفريق يعاني منها معاناة كبيرة و منها بارما و قبلها كان كالياري على نفس الملعب لولا اهداف الوقت الضائع.

لاعبو بارما : يوفنتوس لم يكن صعبا

قال عدد من لاعبي بارما انهم لم يتوقعوا ان يظهر اليوفي بهذه الصورة المتواضعة لدرجة انهم لم يصدقوا ان هذا هو اليوفنتوس و قال المهاجم سامسون ان احراز الاهداف ضد اليوفينتوس لم تكن بهذه الصورة الصعبة بل سهلة للغاية و عموما لم نكن نخاف منه منذ البداية و قال الفرنسي جوناثان  بيابياني المهاجم انه كان ينطلق بين ثلاثة لاعبين فلا يوقفه احد و انه كان سعيدا بانه يفعل هذا بدفاع اليوفي.

الميلان " يتبعثر " في توسكانيا

غير بعيد عن ميلانو و بالتحديد في جنوا الواقعة في اقليم توسكانيا الذي يضم ايضا ميلانو اسفر لقاء سامبدوريا مع ميلان عن التعادل السلبي و لم يتمكن لاعبو الميلان من مجاراة سرعة لاعبي سامبدوريا الشبان لكن لاعبي ميلان الشباب لم يثبتوا قدراتهم بعكس اصحاب الارض ليثبت بهذا لاعبو سامب ان فوزهم على يوفنتوس لم يكن صدفة فهم فريق يتطور كثيرا.


الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

بيب لمان سيتي : تعالوا لتتعاقدوا معي

هكذا كانت رسالة المدرب بيب جوارديولا  لمسئولي مانشستر سيتي فقد صرح بانه يرفض تشيلسي و مانشستر يونايتد و يفضل مانشستر سيتي و هنا يبقى على مسئولي النادي اما ان يذهبوا الى نيويورك لمقابلة المدرب او ينتظرون حتى نهاية الموسم تجنبا للإحراج مع المدرب الحالي الايطالي روبرتو مانشيني و لو فاز المدرب ببطولة الدوري و احتفظ بها للموسم الثاني على التوالي فانه سيكون احراجا شديدا لمسئولي النادي.

روبن فان بيرسي فعلها في الوقت المناسب

نعم انه ليس روبن هود انما فان بيرسي الذي قاد فريقه لفوز صعب للغاية على ليفربول المليء بالأخطاء الدفاعية و لو كان فريقا اخر غير ليفربول لفاز على مانشستر يونايتد بسهولة فقد كان يعاني دفاعيا بشدة لكن لاعبي ليفربول خاصة خط الوسط نقطة ضعف كبيرة و المدرب ليست له خبرة كبيرة فلم يشرك مهاجمه النشيط ستاريدج القادم الجديد الا في الشوط الثاني لأسباب غير معروفة و هو مدرب مجتهد لكنه يحتاج لكثير من خبرة " السير ".

جيجز لن يناقش توقيع عقد جديد الا في الصيف

رغم ان العقد بين رايان جيجز المهاجم المخضرم و ناديه مانشستر يونايتد ينتهي في الصيف الا ان العلاقة التي تربط بين فيرجسون و جيجز تجعل الموضوع سهلا للغاية فالمدرب يمكنه ان يجدد تعاقد المخضرم في اي وقت يريده بل انه اذا طلب منه الاعتزال اليوم و الانضمام الى الجهاز المعاون له فلن يتردد جيجز في قبول المهمة حتى و ان ظل لاعبا و تولى منصبا ما في الجهاز التدريبي.

فينجر : سيسك سيعود الى الارسنال

يعتقد ارسين فينجر ان سيسك فابريجاس صانع لعبه السابق و لاعب برشلونه الحالي سيترك ناديه بنهاية الموسم ليعود الى الارسنال كي يعتزل في شمال العاصمة و لا نعرف ما الذي جعل المدرب يبدو بهذه الثقة او انه يحب ان تكون لديه هذه النوعية من الاخبار غير المتوقعة لكن هل يعود سيسك الموسم المقبل ام في وقت ما قبل اعتزاله .. هذا هو السؤال.


دايلي  ميرور

دجيكو يقول شكرا لجميع من ساعدني

رفع ادين ديجكو مهاجم مانشستر سيتي قميصه ليظهر كتابة بالبوسنية تقول شكرا لمن ساعدني على التسجيل و قد استطاع ان يقود فريقه فعلا لفوز هام للغاية على الارسنال في ملعب الامارات ليستمر في محاولة الدفاع عن لقبه و ملاحقة مانشستر يونايتد المتصدر الحالي.

لا شيء يوقف فيرجسون

يرفع السير اليكس فيرجسون يده فرحا بالأهداف الواحد تلو الاخر بينما يقف بريندن رودجرز مدرب ليفربول متحسرا هذا هو الفارق بين فريقين احدهما هو المسيطر منذ عشرين عاما بقيادة رجل واحد و الاخر كان نجما في الماضي و هو ينهار من موسم لأخر لقد فاز مانشستر يونايتد على ليفربول مجددا و لو بصعوبة.

هل تقنع عبارات الثناء لفرانك لامبارد الادارة لتعديل موقفها

سارع العديد من لاعبي تشيلسي الى الاشادة بزميلهم فرانك لامبارد كابتن الفريق بغياب جون تيري على دوره الكبير في فوز الفريق خارج ملعبه على ستوك برباعية و كان اكثرهم حماسا الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي وصف لامبارد بانه مصدر الالهام الكبير لباقي الفريق فهل يمكن ان تثر هذه الكلمات على ابراموفيتش ليعيد التفكير في لامبارد مجددا ؟؟

دايلي ميل
 
بهدف من تسلل واضح مان يونايتد يتجاوز ليفربول

بهدف تسلل من فيديتش فاز مانشستر يونايتد بصعوبة على خصمه التاريخي ليفربول في مباراة للنسيان و ليست للتاريخ فقد كانت بين لاعبين مهرة و فريق يدافع طوال الوقت و لا يعرف حتى شيئا عن الدفاع المنظم و الفارق واضح ايضا بين المدربين  فالسير اليكس فيرجسون استخدم خبرة السنين لقيادة  المباراة بينما ينقص رودجرز مدرب ليفربول الكثير حتى يصل الى رتبة المدرب الخبير و هي المعادلة التي تجعل ليفربول يتخلف بسبعة و عشرين نقطة كاملة عن مانشستر يونايتد.

انظروا من هنا .. انه مورينهو

نعم جاء الى اولد ترافورد ليراقب مانشستر يونايتد و يضحك بوجه الاعلام و هو لا يبتسم هكذا في الليجا عندما يلعب فريقه ريال مدريد بسبب عروضه و مركزه لكن السؤال هل كان في اولد ترافورد فقط ام ذهب بعد المباراة ليتناول كوبا من القهوة بمكان ما غير بعيد بالمدينة .
( اي الى مانشستر سيتي )

اتحاد توجو يقول ان اديبايور سيلعب في كاس الامم الافريقية

استمر الجدل حول اشتراك المهاجم التوجولي ايمانويل اديبايور في كاس الامم الافريقية من العدم حيث اصر اتحاد بلاده على ان ايمانويل سيلعب في البطولة و لا شيء يمنع الامر و وصف الخلاف بينه و بين اللاعب بانه امر اداري بحت تمت تسويته و لكن لا يعرف ان كان اديبايور سيلعب فعلا في البطولة ام لا حيث لم نعرف بعد رد فعله على هذه الاخبار.

اتليتكو مدريد حريص على اعادة فرناندو توريس

كشف مسئولو نادي اتليتكو مدريد على انهم حريصون على اعادة نجمهم الغائب فرناندو توريس اليهم مجددا و يريد اتليتكو ان يدفع مبلغا يصل الى 10 ملايين جنيه استرليني فقط نظير المهاجم الاسباني بعدما علموا ان تشيلسي يريد بيعه باي ثمن لمحاولة التخلص من راتبه المرتفع و كان توريس قد انتقل من ليفربول الى تشيلسي قبل عامين من الان بخمسين مليون جنيه استرليني اما انتقاله من اتليتكو مدريد الى ليفربول عام 2006 فتم مقابل 26 مليون جنيه.


الصحافة الرياضية الاسبانية

سبورت الكاتالونية :

برشلونه ..  كيف يبدون الان ؟

فاز برشلونه على مالقا بثلاثة اهداف لهدف و بعرض مقنع و بشوط ثاني جميل و بهذا حطم كل الارقام القياسية في الليجا فبهذا الفوز يكون برشلونه قد فاز بـ 55 نقطة من اصل 57 ممكنه و ابح بطل الشتاء و اثبت انه المرشح الاول للبطولة و القوي و المسيكر على مالقا القوي على ملعبه و مدربه مانويل بيللجريني الذي يعرف كيف يستغل قدرات لاعبيه جيدا

فيلانوفا : امر مدهش لكن الليجا لم تحسم حتى الان

قال مدرب برشلونه انه مقتنع بان الليجا لم تحسم حتى الان و ان ما يقوله ليس لتنويم الخصوم و لكنه حقيقة و واقع فصحيح على حد تعبيره ان الفريق يفوز من مباراة لأخرى لكن البطولة لم تنته بعد و نهايتها الرسمية في يونيو القادم و عندها يمكن ان نتحدث عن ماذا حدث و اما الان فيجب ان نتابع المباريات لان الشهر القادم سيكون مزدحما و فيه الكثير من المباريات و لو فشلنا في واحدة من المباريات فان ما نفعله الان سينساه الكل.

في انجلترا يعتبرون ان بيب هو المدرب الجديد للمان سيتي

الاعلام الانجليزي كان امس الاحد مثل الشعلة فيما يتعلق بأخبار بيب جوارديولا الذي اعلن انه فقط يفضل مانشستر سيتي على ناديي مانشستر يونايتد و تشيلسي و ما ان صرح بهذا حتى امتلأت وسائل الاعلام بكل ما يمت الى الموضوع بصلة و هي تجمع على ان بيب قد اصبح مدربا بالفعل للفريق رغم ان الامر لم يتعد تصريحا فقط من المدرب.

و اعذار مورينهو الان هي ان نتائج المباريات الاولى هي السبب

قال المدرب في تبريره للتعادل السلبي الاخير مع اوساسونا يعود الى البداية السيئة للفريق في الدوري و ان الفارق لصالح الخصم الاول برشلونه كما المح الى " اشياء حدثت و ساهمت في تربع برشلونه على القمة " لا يريد التحدث عنها و نرجو من المدرب هذا ان يوضح ما لديه فالليجا واضحة و يشاهدها العالم كله و يعرف من هو الافضل و من هو الذي " يتكلم " كثيرا.

الماركا المدريدية

لمسات انيستا السحرية

هي التي قادت برشلونه الى الفوز الجديد على مالقا و بالتالي تخطيه احدى الصعاب في الطريق للفوز بالبطولة ان مالقا انهم بسبب اخطاء لاعبيه الفادحة خاصة في المراقبة و الالعاب الفردية التي يتفوق فيها الفريق الكاتالوني بقوة ان انيستا قدم مجددا البرهان على انه حاليا هو فنان برشلونه فقد كان يتلاعب بمفرده تقريبا بكل لاعبي مالقا.

مورينهو يراقب كلاسيكو انجلترا

ذهب جوزيه مورينهو الى ملعب اولد ترافورد حيث راقب من الملعب مباراة مانشستر يونايتد مع ليفربول و اخذ يكتب الكثير من الملاحظات عن روبن فان بيرسي وحده و لم يحضر مورينهو تدريب فريقه في الساعة الحادية عشر صباحا و الذي قاده كل من كارانكا و روي فاريا و قد عاد مورينهو الى مدريد بعد المباراة مباشرة.

فينجر : نعم جوارديولا سيدرب في انجلترا .. ربما تشيلسي

قال الفرنسي ارسين فينجر مدرب الارسنال ان بيب جوارديولا سياتي الى انجلترا للتدريب و احتمال كبير ان يتولى مسئولية تشيلسي نظرا لاعجاب مالكه الروسي به و لا نعرف ان كان ارسين قد قال هذا الكلام قبل او بعد تصريح بيب بانه لن يدرب تشيلسي او مانشستر يونايتد و لو حدث و تولى بيب تدريب الفريق اللندني فستكون اكبر مفاجأة لان المدرب الاسباني حينها سيكون قد كذب على الاعلام.

الريال يعترض على التحكيم

قرر نادي ريال مدريد تقديم التماس عاجل الى الاتحاد الاسباني يطلب فيه رفع الطرد عن لاعبه البرازيلي كاكا نظرا لان اللاعب لم يرتكب اية اخطاء هامة و انه فوجئ بالإنذارين و عندما رأى الكارت الاحمر خرج في هدوء شديد و لم يقم باي افعال من شانها ان تشينه و ان اللعبتين اللتين ادتا الى الانذارين لا تستحقان حسب تعبير التماس الريال الذي قرا بيانه ميجيل بارديزا المسئول الاعلامي للنادي.


الموندو ديبوريتفو الكاتالونية

اعظم برشلونة بالتاريخ

حقق فريق تيتو فيلانوفا  اعظم انجاز بتاريخ الليجا حيث انهى الدور الاولى بأفضل ما يمكن و بأهداف من ميسي و سيسك و ثياجو و بهذا يكون برشلونه قد جمع 55 نقطة من اصل 57 ممكنة اي بفارق نقطتين فقط عن المثالية و كان يمكن ان يحققها لو لم يتعادل مع الابيض لكنه بهذا يكون عظم فريق في الليجا حتى الان.

فيلانوفا : ما حدث مدهش فعلا

ان جمع 55 نقطة من اصل 57 ممكنه هي حدث لابد من التوقف امامه لكن هذا لا يهم مادامت البطولة مستمرة .. هكذا يقول تيتو فيلانوفا مدرب برشلونه و الذي ينفى ان البطولة انتهت بل يصر على انها ستنتهي عمليا في يونيو القادم و ربما قبلها تكون بعض النتائج قد اصبحت معروفة.

البايرن ميونيخ اراد بيب ايضا

زعم اوروبتج وكيل اعمال جوارديولا ان نادي بايرن ميونيخ اتصل به في الشهرين الماضيين و هذا ما كشفت عنه صحيفة المانية محلية و قال مدير اعمال جوارديولا انه التقي مع ممثلين من بايرن ميونيخ عقب نهائي كاس الملك بين برشلونه و اتلتيك مدريد  في مايو الماضي و لم يصدر بيان عن النادي الالماني بتأكيد او نفي المعلومات التي اوردها وكيل اعمال المدرب الكاتالوني.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa