جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. ليفربول يواصل اغراء سانشيز .. يونايتد يرفع عرضه لدي ماريا .. وتشيرشي يقترب من ميلان

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

انجلترا

صانداي ميرور

سواريز الى برشلونة بـ63 مليون جنيه

أكدت قناة "تي في 3" الكتالونية المقربة من برشلونة أن نادي ليفربول وافق على العرض الذي تقدم به النادي الكتالوني، للتعاقد مع لويس سواريز خلال فنرة الانتقالات الصيفية الجارية و الثمن 63 مليون إسترليني.

وذكرت القناة الكتالونية أن إدارة البارسا تقدمت بهذا العرض المالي بعد مفاوضات مطولة جرت الجمعة، بعدما رفض مسؤولو ليفربول  العرض الأول و قيمته 55.7 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أن نادي برشلونة ينتظر وصول سواريز إلى إسبانيا خلال الساعات القليلة القادمة، لإجراء الفحوص الطبية، قبل توقيع عقد انضمامه إلى صفوف "البلوجرانا" لمدة خمسة مواسم.

من جانبها، ذكرت مصادر صحفية محلية ان نادي ليفربول أعلن في وقت سابق أنه لن يفرط في مهاجمه وهدافه لويس سواريز بسعر أقل من 75 مليون إسترليني، إلا أن رغبة اللاعب الشديدة في الرحيل، دفعت مسؤولي "الريدز" للموافقة على بيعه بثمن أقل من الرقم المستهدف.

مارادونا: الارجنتين تساوي صفرا بلا ميسي

انتقد دييجو مارادونا  مستوى منتخب الارجنتين خلال كأس العالم المقام حاليًا في البرازيل، حيث أكد أن فريق المدرب اليخاندرو سابيلا يُعاني من مشاكل عديدة ولا يستغل المؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها.
منتخب الأرجنتين تمكن من بلوغ نصف النهائي حيث سيواجه منتخب هولندا ، لكنه لم يقدم حتى الآن تلك المستويات التي كانت الجماهير تنتظرها منه وهو ما أثار حفيظة مارادونا المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل.

مارادونا قال في هذا السياق "مستوى الأرجنتين سيء جدًا، أنا شخص صريح وسأقول الأمر بشكل واضح. كنت أتمنى أن أرى المنتخب يلعب بطريقة مغايرة وأن يستغل المؤهلات التقنية التي يتوفر عليها لاعبوه، لكنني لم أشاهد حتى الآن لا خططًا تكتيكية ولا مستويات جيدة على المستوى الفردي أو الجماعي...بالي منشغل جدًا من أجل الأرجنتين".

وأضاف في نفس السياق "قبل كأس العالم كنا نؤدي بشكل سلس، لكن ذلك اختفى الآن. اليوم، إن لم يقم ميسي بهجمة ما بنفسه، فلا داعي لتقوم من مقعدك لتشاهدها. لا يمكننا أن نضع كل حمل المباراة على ميسي، فهو دائمًا من يبحث عن الحلول".

وأضاف "الأرجنتين دون ميسي لن تقدم شيئًا إن واصلت بهذا الأداء. من الطبيعي أن نشاهد ميسي مرهقًا في ما تبقى من البطولة  لأنه يتوصل بأربع كرات في كل ثلاث دقائق".

الصن

اشلي كول يقترب من الكوليزيوم الروماني

أشارت تقارير صحيفة إلى اقتراب نادي روما الإيطالي من التعاقد مع أشلي كول والذي انتهى عقده مع تشيلسي.

مصادرنا اكدت على سعي مسؤولي النادي الإيطالي للتعاقد مع اشلي ( 34 عاماً ) خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة في ظل حاجة الفريق لخدماته خلال منافسات الموسم الجديد.

وفي الإطار ذاته، أفادت مصادر اخرى  بأن مفاوضات روما مع أشلي قد وصلت لمراحل متقدمة، بعد أن توجه اللاعب للعاصمة الإيطالية من أجل إنهاء كافة الأمور المتعلقة بالصفقة.

يذكر أن أشلي كول قد انضم لنادي تشيلسي عام 2006 قادماً من صفوف الأرسنال ليشارك في 338 مباراة ويسجل 7 أهداف، بالإضافة لتحقيقه 9 بطولات

ليفربول يغري سانشيز بـ 150 الف جنيه اسبوعيا

لم يفقد نادي ليفربول الأمل في التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية، رغم تفضيل اللاعب الانتقال إلى صفوف آرسنال مع بداية الموسم الجديد.

وذكرت مصادر صحفية اسبانية أن برندان رودجرز أبلغ إدارة النادي بأنه يريد سانشيز بأي ثمن، لذا رفع مسؤولي "الريدز" الراتب الأسبوعي المخصص لمهاجم برشلونة إلى 150 إسترليني في الأسبوع.

وأوضحت أن سانشيز يتقاضى حالياً 75 ألف جنيه إسترليني، بينما يبلغ قيمة الراتب الأسبوعي في العرض الذي خصصه نادي آرسنال لضمه 135 ألف جنيه إسترليني، مما يجعل كفة ليفربول أرجح في إغراء اللاعب بارتداء الوانه.

وأشارت إلى أن نادي برشلونة يحاول بيع اليكسيس في أسرع وقت ممكن، للاستفادة من المقابل المالي للصفقة لضم لويس سواريز.

بيليه: اصابة نيمار فأل خير للبرازيل

أجرى بيليه مقارنة بين إصابة مهاجم البرازيل نيمار الذي تعرض لها في العمود الفقري، وستبعده عن باقي مباريات البرازيل 2014 وبين إصابته التي ابعدته عن استكمال بطولة 1962 في تشيلي، مشيرا إلى ثقته في تتويج منتخب السامبا باللقب.

وفي تصريحات محلية قال بيليه "أصبت في بطولة 1962 في تشيلي، ولم اتمكن من استكمال البطولة. ولكن الهدية كانت للبرازيل بتتويجها باللقب. آمل في أن يتكرر نفس الأمر في هذه البطولة ".

وأعرب بيليه، 73 عاما، عن أسفه إزاء إصابة نيمار بكسر في الفقرة القطنية الثالثة بالعمود الفقري نتيجة تعرضه لتدخل عنيف بالركبة من جانب الظهير الكولومبي كاميلو زونيجا.

وقال بيليه إنه "سيكون من الصعب إيجاد بديل" لنيمار موضحا ان من سيأتي لن يكون بنفس الكفاءة، ولكن يجب أن يكون مجهزا بالإرادة، والعزم، والقوة، والشجاعة.

كما يرى أن غياب نيمار قد يكون في صالح منتخب السامبا الذي سيكون مضطرا للبحث عن ديناميكية مختلفة.

اسبانيا

ماركا المدريدية

خمسون مليون يورو من اجل دي ماريا

يبدو أن انخيل دي ماريا في طريقه للرحيل عن قلعة سانتياجو برنابيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية وإسبانية أن مانشستر يونايتد الإنجليزي جدد رغبته بالتعاقد مع اللاعب بتوصية من المدرب الجديد للشياطين الحمر، الهولندي لويس فان جال من أجل ترميم صفوفه للموسم المقبل بعد الموسم الكارثي تحت قيادة المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس.

ونقلت وسائل الإعلام هنا عن مصادر صحفية انجليزية أن إدارة الشياطين الحمر أبدت استعدادها لتقديم مبلغ 50 مليون يورو لريال مدريد من أجل إقناعه بالتخلي عن النجم الأرجنتيني المشارك في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

كما أشارت المصادر إلى أن مدرب الشياطين الحمر معجب جدا بقدرات النجم الأرجنتيني حيث يريد جلبه في الموسم المقبل ولو بأي ثمن.

وكانت تقارير إسبانية ذكرت إن إدارة الريال أبدت استعدادها لبيع الجناح الأرجنتيني مقابل 50 مليون يورو، وأن هناك العديد من الأندية الأوروبية أبدت رغبتها بضم اللاعب كباريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين، اضافة الى يوفنتوس الإيطالي.

وكان دي ماريا قد أبقى الجدل المثار حول مستقبله حين أكد بأنه لم يقرر مستقبله بعد حيث قال: "أنا لا أعرف ما إذا كنت سأبقى في مدريد، أنا سعيد، ولكن سوف نرى ما سيحدث "، اضافة إلى أنه طالب إدارة ناديه بضرورة تحديد مستقبله قبل انطلاق كأس العالم، وهو الأمر الذي لم يلقى آذانا صاغية من إدارة النادي الأبيض.

من جهتها مصادر اسبانية ذكرت أن إدارة الريال قد تتجاهل عرض مانشستر يونايتد، والدخول في مفاوضات مع نادي موناكو الفرنسي بشأن إمكانية إبرام صفقة تبادلية مع نادي الإمارة الفرنسي.

وتقضي هذه الصفقة بانتقال النجم الأرجنتيني إلى موناكو مقابل انتقال صانع الألعاب الكولومبي الصاعد جيمس رودريجيز إلى ريال مدريد.

اصابة دي ماريا تبعده عن باقي المونديال

لم يكن نبأ تأهل الأرجنتين إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2014 خبراً سعيداً للغاية للجماهير الأرجنتينية التي أفسدت إصابة نجم منتخبها دي ماريا حلاوة هذا التأهل الذي جاء بعد 24 عام من الغياب عن هذا الدور.

وكان أنخيل دي ماريا قد تعرَّض لإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام بلجيكا في دور ال8 والتي انتهت بفوز الأرجنتين بهدف نظيف.

دي ماريا وقع على الأرض في الدقيقة 33 ليُحاول الفريق الطبي دراسة حالته بصورة سريعة تبيَّن في نهاية الأمر أنَّه لم يكن قادراً على إكمال المباراة ليقوم مدرب الأرجنتين سابيللا بإستبداله وإدخال انزو بيريز بدلاً عنه.

ووفق التقارير الأولي عن حالته فإنَّ إصابة دي ماريا تبدو على مستوى أوتار الركبة ومن المُحتمل أن تكون بشكلٍ مبدئي سبباً في غيابه عن قبل النهائي وربما النهائي، وذلك في حالة وصول الأرجنتين لتلك المباراة دون تأكيدها لهذا الأمر، حيث أشارت مصادر إلى أنَّ فحوصاً دقيقة ستُجرى للاعب لتحديد مدى خطورة الإصابة.

قناة "فوكس سبورتس سور" الأرجنتينية قالت إن أنخيل دي ماريا يعاني من تمزق في الفخذ الأيمن، ولكنها اتفقت مع المصادر بأن المونديال انتهى بالنسبة له.

مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا ذكر في مؤتمره صحفي أن دي ماريا سيجري اليوم فحوصا لمعرفة خطورة الإصابة، وبالتالي سيكون الإعلان الرسمي خلال 48 ساعة عن حالته.

اس المدريدية

الاتليتي مستعد لنيجريدو

أفادت تقارير صحفية اسبانية على رغبة نادي اتليتكو مدريد في الحصول على خدمات المهاجم الفارو نيجريدو والذي يعتبر من اهم اللاعبين الذي قد يخلفوا المهاجم دييجو كوستا والذي انتقل منذ ايام الى تشيلسي الانجليزي.

واكدت الاخبار الى ان ادارة اتليتكو مدريد مستعدة لتقديم عرض بـ 23 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات المهاجم الذي يلعب لمانشستر سيتي الانجليزي.

دي ستيفانو بين الحياة والموت

تدهورت صحة أسطورة أساطير ريال مدريد "ألفريدو دي ستيفانو" بعد تعرضه لأزمة قلبية بعد ظهر السبت، ليتم نقله إلى مستشفى قريبة جداً من ملعب سانتياجو بيرنابيو لإنعاشه قبل فوات الأوان، وذلك وفقاً لما ذكره الإعلام الإسباني.

المصادر المُقربة من صاحب الـ88 عاماً، أكدت أنه شعر ببعض التعب أثناء تناوله الغداء مع عائلته، وبعد ذلك دخل في غيبوبة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى، حيث استمرت عملية إنعاشه وإعادة النبض إلى قلبه قرابة الـ18 دقيقة، ومع ذلك لم يستفق من الغيبوبة حتى المساء ووصفت حالته  "بالحرجة جداً".

والمعرف أن ملك ريال مدريد في خمسينات وستينات القرن الماضي، كان قد خضع لجراحة في القلب عام 2005، ومنذ ذلك الحين وهو يُعاني من مشاكل في القلب التي تسببت في دخوله المستشفى سبع مرات من قبل، غير أنه لم يَعد يقوى على المشي، وبات يعتمد على الكرسي المتحرك في حياته اليومية.

الجدير بالذكر أن ديستيفانو يُعتبر من أشهر وألمع الأساطير التي دافعت عن ألوان الميرنجي، كيف لا وهو من حصد لقب كأس دوري أبطال أوروبا خمس مرات، بخلاف 307 هدفاً في مختلف البطولات من مشاركته في 396 مباراة بالقميص الأبيض، وهو الآن الرئيس الشرفي للنادي.

سبورت الكتالونية

كسر في فقرات ظهر نيمار

غادر نيمار المستشفى الذي خضع للفحوصات فيه عقب تعرضه للإصابة أمام المنتخب الكولومبي في مباراتهما ضمن دور الثمانية لبطولة كأس العالم.

وأكد الفريق الطبي لمنتخب السامبا بأن اللاعب تعرض لكسر في إحدى فقرات الظهر، مما يعني غيابه عن فترة ما بين 4-6 أسابيع وانتهاء المونديال بالنسبة له، لكنه كشف عن فحوصات جديدة سيخضع لها نيمار.
ورصدت الكاميرات خروج نجم البرازيل الأول من المستشفى، محمولا على ظهره إلى داخل سيارة وهو مغطى الوجه بمنشفة بيضاء، وصرخات الحزن من بعض الجماهير التي أحاطت بالمستشفى بعد  انتهاء مباراة كولومبيا.

نيمار كان قد تألق في مونديال 2014 بشكل ملفت، حيث سجل 5 أهداف وتألق بشكل ملفت خلال الدور الأول، فظهر اعتماد زملائه عليه بشكل واضح في أكثر من موقف خلال البطولة.

برشلونه لا ينتظر التقرير الطبي من البرازيل

قرر نادي برشلونة عدم انتظار التقرير الطبي عن حالة نيمار وارسل بالفعل فريقا طبيا متخصصا في اصابات الظهر والعمود الفقري لمعرفة ان كان علاج مهاجمه افضل في البرازيل ام ياتي الى برشلونة وكان مسئولو النادي في حركة دائبة بعد مباراة كولومبيا وشهدت حجرة الاجتماعات بملعب كامب نيو جلسات مكثفة بين جوسيب بارتوميو الرئيس واندوني زوبيزاريتا وعدد من مسئولي النادي ولم تنته الا عند الصباح الباكر بعد التأكد من خروج نيمار من المستشفى.

وتقرر ارسال الوفد الطبي المكون من الاطباء رامون كانال وريكاردو برونا ( الطبيب الاساسي للفريق الاول ) ودانيل ميدينا اضافة للمعالج البدني جوامي مينول الى ريو دي جانيرو للوقوف على حالة النجم البرازيلي وارسال تقرير الى النادي للافادة بشان ما اذا كان يتعين بقاء نيمار للعلاج ببلاده ام الافضل ان ياتي الى اوروبا حيث علاج اصابات الظهر والعمود الفقري متقدمة للغاية سواء في موناكو او ايطاليا.

بلاتر مصدوم لاصابة نيمار

أعرب السويسري جوزيف بلاتر عن أسفه للإصابة الأليمة التي تعرض لها نيمار دا سيلفا لاعب المنتخب البرازيلي الجمعة، خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا متمنيا له الشفاء العاجل. وكتب بلاتر على حسابه الخاص في تويتر: إن البطولة افتقدت نجما كبيرا، أتمنى لك الشفاء العاجل، والعودة إلى الملاعب سريعا".

ومن المتوقع أن يغيب نيمار عن الملاعب ما بين ثلاثة إلى ستة أسابيع ليتأكد غيابه عن بقية مشوار المنتخب البرازيلي في كأس العالم.
 
ماسكيرانو: الارجنتين لم تحقق شيئا بعد

أكد خافير ماسكيرانو، لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني أن "راقصي التانجو" تمكنوا من تحقيق أول "الأهداف" بالتأهل إلى نصف نهائي المونديال بعد الفوز على بلجيكا بهدف نظيف، الا أنه شدد في الوقت ذاته "أننا لم نحقق شيئا بعد".

وقال ماسكيرانو، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "وصلنا المربع المذهبي، وقد كان هذا بين أهدافنا". وأشار "نحن على بعد خطوة واحدة من النهائي، وسنكون أغبياء اذا اعتقدنا أن المهمة قد أنجزت بالفعل".
وأكد أن منتخب بلاده  يعتزم خوض المباراة المقبلة، أمام هولندا "كما لو كانت مباراة النهائي".

وشدد على أن فريقه لعب "بروح قتالية، ولكن مع التفكير"، مشيرا "لقد أغلقنا المساحات بشكل جيد، ولم نتح لهم فرصة اللعب بين الخطوط".

موندو ديبورتيفو الكتالونية

اصابة نيمار تجبر برشلونة على توفير البديل المؤقت

في الوقت الذي اجمعت فيه كل الاخبار الواردة من برشلونة على قرب الاعلان الرسمي عن التعاقد مع لويس سواريز اتت اصابة نيمار والتي تعني غيابا لمدة شهرين عن الفريق اي كل فترة الاعداد مما يحتم التفكير في ضم مهاجم اخر الى جانب الواصل المحتمل سواريز وتتجه انظار البارسا حسب مصادر متعددة للمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز هداف بورتو والذي قدم عروضا ملفتة للنظر في المونديال كما ان المهاجم البلجيكي العملاق روميلو لوكاكو قد يكون خيارا خاصة وانه متاح الان وربما تشهد الايام القادمة اجتماعا لادارة برشلونة مع لويس اينريكي لتحديد الوضع خاصة وان التقرير الطبي عن نيمار لن يحمل جديدا عن المعروف وهو ان المهاجم ربما يغيب شهرا و يحتاج لشهر اخر للتأهيل حتى العودة .

نيمار يوجه رسالة للبرازيليين

وجه نيمار رسالة لجمهور البرازيل، وذلك بعد تعرضه لإصابة بكسر في إحدى فقرات الظهر أبعدته عما تبقى من كأس العالم أثناء مواجهة كولومبيا في دور الثمانية من كأس العالم.

نيمار قال في رسالة وجهها بالفيديو "أشكر اللاعبين والفريق الفني والجمهور على دعمي في هذا الوقت الصعب، لا أجد ما أقوله ليعبر عما يدور في خاطري ويسكن قلبي".وأضاف "سأعود في أقرب وقت ممكن، أريد أن أشكركم على دعمكم ودفئكم الذي أحاطني".

لاعب برشلونة أكد أن حلمه مستمراً بقوله "حلمي لم ينته، فزملائي سيقومون بكل شيء لأحقق حلمي وهو أن نفوز بلقب كأس العالم".

اللاعب المصاب أكمل قائلاً "حلمي كان أن ألعب المباراة النهائية، وأنا واثق من قدرة الفريق على تحقيق ذلك، لنحتفل معاً كبرازيليين بهذا اللقب".

بي بي سي : نيمار واجه احتمال الشلل

كشفت بي بي سي البريطانية أن نيمار دا سيلفا كان بينه وبين إصابته بالشلل مسافة مقدارها بوصة واحدة  فقط.

وذكر الموقع الرياضي للشبكة أن مدافع منتخب كولومبيا زونيجا لو أصاب بركبته أعلى ظهر النجم البرازيلي قليلاً لأصاب الأخير بالشلل، مما يعكس خطورة وحساسية الإصابة التي تعرّض لها نيمار.

ونُشرت امس في  وسائل الإعلام صورة الأشعة لظهر نيمار التي التُقطت أمس بعد نقله من الملعب للمستشفى قبل الإعلان رسمياً عن انتهاء مشواره في بطولة كأس العالم.

وتضاربت الأنباء حول الفترة التي سيغيبها نيمار، حيث أعلن طبيب المنتخب البرازيلي عن غيابه حوالي 6 أسابيع، إلا أن أنباء غير رسمية رشحت اليوم السبت من البرازيل تُشير إلى غياب قد يمتد إلى 7 شهور.

وتُعتبر إصابات الظهر الأخطر على اللاعبين، وكان آخر من تعرض لها نجم بروسيا دورتموند الألماني إلكاي جوندوجان وغاب على إثرها من شهر أغسطس 2013 حتى الآن.

برشلونه مازال يريد تياجو سيلفا

لم ينس برشلونة رغبته بالتعاقد مع الدولي البرازيلي تياجو سيلفا مدافع باري سان جيرمان، حيث أبدى استعداده لدفع 50 مليون يورو مقابل توقيعه .

وقالت شبكة "سبورت ميدياسيت" الإيطالية فإن النادي الكتالوني يسعى للتعاقد مع سيلفا في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وقال المختص الشهير بسوق الانتقالات  نيكولو سيتشاريني أن برشلونة سينتظر نهاية المونديال الحالي من أجل تقديم عرض للنادي الفرنسي لضم قائد السيليساو.

وقد إرتبط كثيرا مدافع ميلان السابق مع برشلونة في المواسم الأخيرة، بينما ما يزال النادي الكتالوني يبحث عن خليفة للمعتزل كارليس بويول وسيلفا سيكون الأنسب لخلافة "قلب الأسد." وكان باريس سان جيرمان قد تعاقد مع تياجو سيلفا في صيف 2012 في صفقة قدرت بحوالي 42 مليون يورو وحقق رفقة النادي الباريسي مرتين لقب الدوري الفرنسي.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

كودرادو يخالف التوقعات ويذهب الى روما

أفادت تقارير صحفية على رغبة نادي روما في التعاقد مع الدولي الكولومبي خوان كوادرادو لاعب فريق فيورنتينا ومنتخب كولومبيا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من اجل تعزيز صفوف الفريق للموسم القادم.

واشارت الاخبار الى ان روما يريد ان يتعاقد مع الكولومبي عن طريق ادخال لاعب في الصفقة بالاضافة الى الاموال، واكدت الاخبار الى ان اللاعب فلورينزي قد يكون هو اللاعب الذي سيدخل في صفقة التبادل بين الناديين.

جدير بالذكر ان كوادرادو طلب للعديد من الاندية الاوروبية امثال بايرن ميونخ وبرشلونة ومانشستر سيتي.

اليوفي يخصص 28 مليونا من اجل ايتوربي

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن اقتراب يوفنتوس من التعاقد مع الارجنتيني خوان إيتوربي لاعب فيرونا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مصادر مقربة من اليوفي  أشارت إلى اتفاق مسئولي النادي مع نادي فيرونا من أجل انضمام خوان إيتوربي خلال الفترة المقبلة، مقابل مبلغ 28 مليون يورو.

 وتذكر المصادر  بأن اللاعب الأرجنتيني صاحب الـ 21 عاماً، أصبح محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة أبرزها أندية ميلان، وأرسنال وريال مدريد، نظير ما قدمه مع ناديه.

يذكر أن خوان إيتوربي قد انضم لنادي فيرونا عام 2013، قادماً من صفوف بورتو البرتغالي، ليشارك في 33 مباراة ويحرز 8 أهداف.

فوجينيتش يرحل الى العالم العربي 

انضم المونتنيجري ميركو فوزينيتش مهاجم يوفنتوس  الى نادي الجزيرة الذي يقع في ابوظبي عاصمة الامارات .

وكان الجزيرة تعاقد في يونيو الماضي مع المدرب البلجيكي ايريك جيريتس بديلا لوالتر زينجا. حارس المرمى القديم وتعهد البلجيكي  جيريتس بإعادة الفريق الاماراتي الى منصات التتويج التي غاب عنها كليا في الموسم الماضي.

وقد تفاوض جيريتس بنفسه مع فوجينيتش والذي عانى بقوة في يوفنتوس خلال الموسم الماضي واستقر على الرحيل بعد انتهاء عقده وعدم تجديده في اليوفي.

ووصل فوزينيتش الى ابوظبي الخميس وأجرى الفحوصات الطبية الروتينية، قبل اعلان الجزيرة التعاقد معه رسميا. ولم يشر ناديه الجديد  الى قيمة الصفقة التي كشفت الصحافة الاماراتية أنها تصل الى ستة ملايين يورو.

ويعد فوزينيتش (30 عاما) من اللاعبين المعروفين  في العالم ، وهو بدأ مسيرته مع سوتييسكا نيكسيتش في الجبل الاسود عام 1999، قبل أن يخوض اول تجربة احترافية مع ليتشي الايطالي من عام 2000 حتى 2006، وقد سجل 34 هدفا في 113 مباراة خاضها في صفوفه، منها 19 هدفا في الدوري عام 2005. وفتح التألق مع ليتشي الباب واسعا امام فوزينيتش للانضمام الى روما عام 2006 الذي بقي في صفوفه حتى 2011 وخاض خلال هذه الفترة مع نادي العاصمة 202 مباراة وسجل 46 هدفا.

وانضم اللاعب الدولي السابق في صفوف صربيا والحالي في الجبل الاسود الى يوفنتوس عام 2011 وخاض 94 مباراة وسجل 26 هدفا، ولكن عدم اعتماد المدرب انتونيو كونتي عليه عجل في رحيله عن بطل الاسكوديتو  وتفضيله خوض تجربة جديدة في المنطقة العربية هذه المرة حيث الاموال كثيرة هناك .

تهديدات لزونيجا بالقتل

تلقى صانع اللعب الكولمبي زونيجا لاعب نادي نابولي تهديدات بالقتل بعدما تسبب في ابعاد نيمار نجم منتخب البرازيل عن البطولة بتدخل عنيف في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين في دور الثمانية وانتهى بتأهل البرازيل للدور نصف النهائي بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

وأشار مصادر صحفية ايطالية إلى ان زونيجا تلقى رسائل فيها هجوم شديد من قبل الجمهور البرازيلي وصلت إلى تهديده بالقتل وذلك بعد تأكيد الجهاز الطبي للمنتخب البرازيلي  بانتهاء بطولة كأس العالم بالنسبة لنيمار بعدما اصبحت نسبة مشاركته في اللقاءين المقبلين للمنتخب البرازيلي معدومة. 

وتسبب التدخل العنيف من قبل زونيجا في تعرض نيمار لاصابة خطيرة في العمود الفقري إلا ان زونيجا اكد انه لم يكن يقصد ايذاء نيمار من خلال اللعبة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلان

تشيرشي يقترب من ميلان

وفقاً لتقارير صحفية ايطالية تفيد بان نادي ميلان مهت بالتعاقد مع الدولي اليسيو تشيرشي مهاجم نادي تورينو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من اجل تعزيز صفوف الفريق.

واشارت الاخبار الى ان هناك علاقة قوية بين ادريانو جالياني واوربانو كايرو رئيس تورينو، مما قد يجعل انتقال اللاعب الى ميلان اسهل عن باقي الفرق الطامحة في الحصول عليه .

وسيكون هناك اجتماع بين جالياني وكايرو نهاية الاسبوع من اجل البحث عن تقديم ميلان لعرض بـ 15 مليون يورو، وسيتسغل ميلان العلاقة الطيبة مع تورينو وانه قبل ايام انتقل نوتشيرينو لاعب ميلان الى تورينو على سبيل الاعارة.

ماتري يحبذ الاستمرار في ميلان

أعترف اليساندرو ماتري المهاجم العائد للميلان بعد انتهاء فترة اعارته لفيورنتينا برغبته في الاستمرار في الروزنيري  كخيار أول بالنسبة له إلا انه أكد على انه يضع كل الاحتمالات امامه ويفكر في كل البدائل في حالة عدم استمراره مع الفريق الموسم المقبل.

وقال ماتري في تصريحات صحفية:  كنت أتمنى بشدة بعد 10 أعوام من الرحيل ان اعود للميلان مرة أخرى وهو ما تحقق بالفعل الصيف الماضي فهو النادي الذي تربيت فيه وهو النادي الذي كنت دائماً أشجعه
وأضاف ماتري " الموسم الماضي لم يكن حظي في أفضل فتراته وأضعت فرص تهديفية مع ميلان وفيورنتينا بشكل غريب ، لم اكن اصدق نفسي ابداً عندما كنت في النهاية ارى الكرة خارج المرمى".

واستمر اليساندرو في حديثه قائلاً " أعرف اينزاجي جيداً وهو مثل أعلى لكل المهاجمين وسأتواجد في التاسع من يوليو في ملعب التدريبات استعداداً للموسم الجديد ، ميلان هو اختياري الأول ولكني اضع في بالي كل الاحتمالات الاخرى".

يذكر ان ماتري كان قد انضم للميلان الصيف الماضي قادماً من يوفنتوس مقابل 11 مليون يورو إلا انه فشل في ترك اي بصمة تذكر مما جعل الميلان يعيره إلى فيورنتينا في شهر يناير ولكنه فشل ايضاً في ترك اي بصمة بالقميص البنفسجي.

كانافارو يوجه اتهاما مباشرا لزونيجا

وجه المدافع المعتزل فابيو كانافارو اتهاما مباشرا لصانع اللعب الكولومبي كاميلو زونيجا التدخل العنيف على المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، والتي تسببت في تعرضه لكسر في احدى الفقرات القطنية.

وأوضح كانافارو في تصريحات صحفية قائلا "كان تدخلا يمكن تفاديه، فلم يكن له (زونيجا) أي فرصة لاستخلاص الكرة من نيمار، وكانت ركبته في وضع يشير إلى أنه كان لديه نية للضرب، وهو ما يثير شكوكي حول الامر".

وأكد اللاعب الدولي السابق الفائز مع الاتزوري بمونديال 2006 إلى أنه لا يمكنه إبداء رأيه في توقيع الاتحاد الدولي الفيفا لعقوبة على الكولومبي من عدمها، خاصة وأن نية إيذاء اللاعب لا يمكن حسمها.

وتعرض نيمار لتدخل عنيف بالركبة من الخلف من جانب زونيجا (ق86) من عمر المباراة بربع نهائي المونديال وأقيمت على ملعب كاستيلاو بفورتاليزا، وانتهت لصالح السيليساو 2-1.

وغادر لاعب برشلونة الإسباني الملعب على نقالة  وبعد تلقيه الرعاية الأولية في عيادة الملعب، تم نقله إلى مستشفى قريب، ليكشف الاطباء بعدها غيابه عن الملاعب لفترة قد تصل لستة أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن