شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. البارسا قد يضطر لبيع نيمار.. أرسنال يخشى على أوزيل.. وعرقلة مورينيو

نيمار

نيمار


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

هل يفاجيء الجميع ؟  


تحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية انتقال نجم برشلونة نيمار إلى ريال مدريد، وذكرت التقارير أن بطل الدوري الإسباني قد يجد نفسه مرغمًا على بيع نجمه البرازيلي. فما هي الدوافع التي يمكنها أن تجعل برشلونة يفرط في نيمار؟

ذكرت اذاعة  "كوبى" في تقرير لها أن نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني، مستعد لبيع مهاجمه البرازيلي نيمار لأسباب مادية.

وبحسب نفس المحطة الإذاعية، فإن الغريم ريال مدريد تقدم بعرض قيمته 190 مليون يورو لضم مهاجم برشلونة.

وذكر تقرير راديو "كوبى" أن النادي الكاتالوني يعاني من مشاكل مادية تمنعه من تسديد راتب النجم البرازيلي، وبأن بيعه سيمكن إدارة النادي الكاتالوني من تبديد مشاكله المادية المزعومة.

باريس سان جيرمان مهتم أيضا بضم نيمار

ويصل الأجر الأسبوعي لنيمار إلى 90 ألف يورو، وهو أجر ليس عاديًا مقارنة بما يتقاضاه زميلاه ليونيل ميسي ولويس سواريز، لكن خيار تمديد عقده مع برشلونة الذي يمتد حتى عام 2018، سيكون مكلفا جدا مقارنة مع خيار بيعه؛ وبالتالي قد يفكر النادي الكاتالوني في الاستفادة ماديا من صفقة انتقاله.

وبحسب تقارير إعلامية أخرى، فإن نادي باريس سان جيرمان تقدم هو الآخر بعرض لضم نيمار.

وعرض بطل الدوري الفرنسي على النجم البرازيلي أجرًا سنويا يفوق ست مرات ما يتقاضاه حاليا في برشلونة.

وإذا ما أراد برشلونة مجاراة باريس سان جيرمان للاحتفاظ بنيمار، فإن ذلك يستوجب أيضًا زيادة أجر نجم الفريق ليونيل ميسي بشكل مناسب، وهو ما سيزيد من نفقات بطل الدوري الإسباني، حسبما أورد راديو "كوبى".

وفي حال تفضيل نيمار البقاء في الدوري الإسباني بالانتقال إلى ريال مدريد، فإن النادي سيكون ملزما أيضا ببيع أحد نجومه ليتمكن من إتمام صفقة نيمار.

وبما أن كريستيانو رونالدو غير قابل للبيع، فإن ريال مدريد قد يكون ملزما بالتخلي إما عن كريم بنزيمة أو جاريث بيل، حسب معلومات راديو "كوبى".

يشار أيضا إلى أن صحفًا إسبانية أخرى نشرت تقارير تفيد بجدية ريال مدريد في دفع الشرط الجزائي البالغ 190 مليون يورو لضم نيمار.

لكن إذاعة "كادينه كوبي" ذكرت أن اللاعب البرازيلي يضغط على برشلونة بتلك الشائعات من أجل رفع راتبه السنوي.

ورفض نيمار من قبل الانتقال إلى ريال مدريد من أجل التوقيع مع برشلونة في صفقة لازالت تحمل الكثير من علامات الاستفهام.

بيبي يبكي

تحدث المدافع بيبي عن شعوره واحساسيه بعد تحقيق دوري الابطال 11 في تاريخ ريال مدريد  امام اتلتيكو مدريد بضربات الترجيج في النهائي الذي احتضنته ميلانو .

 وقال بيبي عن لحظة بكائه في ميلانو:” عندما رأيت لوكاس فاسكيز هادئ وكأنه يلعب في الحي مع اصدقائه ثم سجل ضربة الجزاء، تحمست وشعرت بأننا لن نخسر هذا النهائي. بكيت لأول مرة في الملعب، مع هدف لوكاس فاسكيز بدأت في البكاء، لا استطيع فهم ذلك وتحدثت مع زوجتي وعائلتي لأنها المرة الأولى التي ابكي فيها بالملعب.”

“كل التضحيات التي قطعناها على انفسنا طوال الموسم، كانت بين ايدي خمسة رجال (من يسددون ضربات الجزاء). لو كان يجب ان اسدد ضربة جزاء لفعلت فأنا دائماً هنا للمساعدة، عندما نفوز فنحن جميعاً من يحقق الفوز.”

عن مستقبله مع الفريق يقول صاحب (33 عاما):” آمل ان لا يكون موسمي الأخير مع ريال مدريد، انا حريص جداً على البقاء لأطول فترة ممكنة. لدي سنة اخرى في عقدي وآمل ان ألعب بشكل جيد وعلى هذا الأساس يُقدم لي النادي عرض تجديد لسنة اخرى او سنتين (يضحك).”

“اعطي الأولوية دائماً لريال مدريد، اذا قالوا بأنهم لن يعتمدوا علي فسوف احمِل اغراضي وانظر للحياة، لكن مدريد سيكون دائماً خياري الأول.”

اس المدريدية:

عرقلة مورينيو


يسعى جوزيه مورينيو، المدرب الجديد لفريق مانشستر يوناتيد  لعرقلة انتقال حارس الشياطين الحمر، ديفيد دي خيا، إلى ريال مدريد.

إن ريال مدريد يستهدف التعاقد مع دي خيا هذا الصيف، رغم قيمة الصفقة المرتفعة التي تصل إلى 50 مليون يورو.

مورينيو يرى ضرورة بقاء دي خيا في حراسة مرمى يونايتد كعامل رئيسي لنجاحه مع مانشستر في أول موسم له  و مورينيو سيفعل كل ما في وسعه للاحتفاظ بالحارس الإسباني".

ميسي اقنع

قال محامي ليونيل ميسي، إنريكي باثيجالوبو إن موكله كان "مقنعا" في جلسة محاكمته ببرشلونة مع والده خورخي أوراثيو ميسي في اتهامهما بالتهرب الضريبي.

وأضاف المحامي لدى خروجه من المحاكمة "لقد رد على ما كان ينبغي الرد عليه. واعتقد أنه كان مقنعا. وما قاله يجب أن يتم تصديقه".

وطالبت هيئة قضايا الدولة بالسجن 22 شهرا لميسي ووالده، للتهرب من دفع 4.1 مليون يورو من أرباح حقوق بيع صورة اللاعب خلال مواسم 2007 و2008 و2009 بالإضافة إلى غرامة تأخير في السداد تقدر بأكثر من خمسة ملايين يورو.

وطالبت النيابة الإسبانية بحفظ القضية ضد اللاعب وإدانة والده بالسجن 18 شهرا على اعتبار أن اللاعب لم يكن يعلم بالتلاعب الذي حصل من قبل والده ووكيله.

وأكد محامي اللاعب أنه على ثقة بأنه دافع عن "قضية عادلة" لأنه يتفهم أن اللاعب وثق ببساطة في والده ومستشاريه الضريبيين.

سبورت  الكاتالونية:

قضية ميسي


أكدت النيابة الاسبانية أنها ثبت لها أن لاعب كرة القدم ليونيل ميسي لم يكن لديه نية للتلاعب بحساباته الضريبية، ولذلك طالبت بتبرأته في تقريرها النهائي بالمحاكمة الجارية ضد مهاجم برشلونة الإسباني ووالده خورخي أوراثيو ميسي، المتهمين بارتكاب ثلاث جرائم ضريبية.

 وقال مدعي النيابة راكيل أمادو الذي طالب بحفظ القضية ضد اللاعب إن “المحاكمة بددت الشكوك وأثبتت عدم وجود تعمد من ليونيل ميسي للتلاعب. ولذلك أطالب بتبرأته”.

وطالبت النيابة فقط بحبس والده فقط (18 شهرا) لأنه كان وكيل اللاعب ولتهربه من دفع مبلغ 4.1 ملايين يورو من الأرباح التي حققها من حقوق بيع صورة اللاعب خلال مواسم 2007 و2008 و2009 بالاضافة إلى غرامة تأخير في السداد تقدر بأكثر من خمسة ملايين يورو.

وأكد أمادو أن عملية “التلاعب الضريبي تمت بقرار من الاب”.

من جانبها طالبت هيئة قضايا الدولة بالسجن 22 شهرا لميسي ووالده، معتبرة أن الابن كان على “علم” بالشركات التي “أشرف” خورخي أوراثيو على إنشائها في أوروجواي وسويسرا وبريطانيا للتلاعب في الحسابات الضريبية.

من جانبه، قال محامي اللاعب، انريكي باسيجالوبو إن “ميسي دائما ما وثق في مستشاريه وفي والده، الذي طلب منه البحث عن هؤلاء المستشارين، في ظل عدم علمه الكلي بالقضايا القانونية”.

بارترا الى دورتموند

 أعلن نادي برشلونة، إنتقال مدافعه مارك بارترا إلى نادي بوروسيا دورتموند،

وأشارت العديد من التقارير الصحفية مؤخرا إلى احتمالية رحيل المدافع الكتالوني عن صفوف البلاوجرانا لرغبته في اللعب بشكل مستمر.

بارترا غادر من معسكر منتخب إسبانيا امس من أجل اجتياز الفحوص الطبية رفقة الفريق الألماني.

وكانت وسائل الإعلام الكتالونية قد أشارت لإمكانية تمديد عقده مع رغبة النادي بالإبقاء عليه ولكن اللاعب فضل الرحيل إذ لم يكن يرغب في أن يظل حبيس الدكة لموسم آخر.

ووفقاً لتقارير الإعلامية، فإن بوروسيا دورتموند دفع حوالي 8 ملايين يورو للتعاقد مع بارترا وهي قيمة فسخ عقده.

يشار إلى أن عدة أندية كانت ترغب في ضم المدافع خاصة ليفربول.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ميسي يحمل مستشاريه


حمّل ليونيل ميسي ووالده، خورخي أوراثيو ميسي اللذين مثلا  اول أمس أمام محكمة برشلونة لاتهامهما بالتهرب الضريبي في ثلاث قضايا، مستشاريهما القانونيين المسئولية.

 وصرح ميسي “كنت أهتم فقط بلعب كرة القدم. وقعت على العقود لأنني كنت أثق في والدي وفي المحامين الذين اخترنا أن يتولوا تدبير الأمور”.

بينما قال والده “قالوا لي إن كل الأمور قانونية، وإن الأمور كلها جيدة”، مضيفا ردا على سؤال من القضاة حول مدى معرفته بقانون الضرائب “أنا، في الأمور التي تخص الحسابات لا أفهم شيئا، بالنسبة لي هي مثل اللغة الصينية بشكل بحت”.

وتطالب هيئة الدفاع عن الدولة، التي تدافع عن مصالح الدولة الاسبانية، بسجن نجم الكرة ووالده 22 شهرا للتهرب من سداد ضرائب تقدر بأربعة ملايين و100 ألف يورو مستحقة عن الحقوق الدعائية للاعب في أعوام 2007 و2008 و2009.

من ناحيتها، تطالب النيابة بحفظ القضية ضد ميسي وإدانة والده بالسجن 18 شهرا في اتهامات التهرب الضريبي للأعوام الثلاثة حيث تعتبر أن اللاعب لم يكن على علم بالتهرب المرتكب من قبل والده، الذي يعد وكيل أعماله أيضا.

وكان ميسي قد وصل بصحبة والده إلى قصر العدالة بالعاصمة الكتالونية في الساعة 10.15 صباحا، وسط تغطية إعلامية ضخمة وإجراءات أمنية مشددة، وكان بصحبتهما أيضا شقيق “البرغوث” رودريجو ميسي.

واستمرت الجلسة أكثر من ساعتين ونصف الساعة، قبل التمكن من معرفة تفاصيلها.

وقال لاعب برشلونة إنه لم يكن يعلم إنه كان شريكا إداريا في شركة (جينبريل) التي أنشئت عام 2007 بأوروجواي لإدارة حقوقه الدعائية، وكذلك بشركتين أخرتين وهما (سايدفلور) ببريطانيا و(توبال) في سويسرا.

وشدد “لا لم أكن أعلم. لم أسأل والدي قط عن قضايا كهذه. كنت أوقع على العقود لأنني كنت أثق في والدي ولأن المحامين كانوا يقولون إنه ينبغي القيام بهذه الأمور بهذا الشكل”.

وكان هؤلاء المحامون يتبعون مكتب (خواريث فيثيانا) للمحاماة، وهو مكتب مخصص في القانون الدولي المتعلق بالضرائب تولى إدارة الشؤون القانونية لأسرة ميسي.

بدوره تحدث خورخي أوراثيو ميسي عن كيفية اتصاله بمكتب (خواريث فيثيانا) للمحاماة، بعد الانفصال عن شريكه في ذلك الوقت، رودولفو شينوكا، الذي احتفظ على الأرجح بأول دفعتين أموال في عقد ميسي الذي وقعه مع (أديداس)، عبر شركة كائنة في بليز.

وقال “كان هذا بعد مونديال 2006. قلت لأنخل خواريث (شريك مؤسس للمكتب) إنهم يسرقوننا، الشيء الوحيد الذي طلبته منهم أن يهتموا بالأملاك بطريقة ما”.

وبدءا من هذا التوقيت، أُنشأت شركة (جينبريل) واستُخدم شركتين أخرتين لدفع ضرائب أقل “قالوا لنا إن الحقوق الدعائية ينبغي أن يتم حمايتها في شركة تكون فقط ملك ليو كي لا يتعرض لها أحد. مكتب خواريث هو المسئول عن هذا”.

وأضاف “ليونيل لم يكن يعلم شيئا عن هذا” كما برأ نفسه من إدارة حقوق ابنه الدعائية “كنت أعلم فقط أنه يتم دفع شيء بنهاية العام، لكن لم أكن أعلم إلى أين ولا متى”.

من جانبه أكد ميسي أنه لم يلتق “أبدا” بالمحامين من هذا المكتب كي يوضحوا له كيف تتم إدارة حقوقه الدعائية ولا الالتزامات الضريبية الواقعة عليه.

ويعد هذا أول مثول لميسي ووالده أمام القضاء منذ بدء جلسات المحاكمة أول أمس الثلاثاء.

وكانت النيابة قد رفعت الدعوى في بادئ الأمر ضد ميسي ووالده ولكن بعدها طالبت بحفظ القضية بعد أن دفع اللاعب ووالده خمسة ملايين يورو هي قيمة المبلغ الذي تم التهرب منه بالإضافة إلى فوائده.

وأكد والد ميسي أنه يتحمل المسئولية كاملة عن إدارة شئون ابنه المالية، ولكن قاضية التحقيق قررت استمرار اتهام لاعب البرسا وهو قرار أيدته فيما بعد محكمة برشلونة.

وخلال جلسة أمس برأ المسئولون عن المكتب المتخصص في الضرائب القائم بأعمال اللاعب منذ 2004 ميسي من أي مسئولية، فيما يتسق مع موقف الدفاع الذي يقول إن “البرغوث” الأرجنتيني لم يكن على دراية مطلقا بالطريقة التي كان يعمل بها والده ومستشاروه المسئولون عن إدارة حساباته.

نيمار في هوليوود

شارك نيمار في تصوير أحد أفلام الحركة في هوليوود من بطولة فين ديزل وصمويل ال جاكسون، وفقا لما ذكره ناطقون باسم اللاعب.

 وشارك نيمار في تصوير الجزء الثالث من سلسلة أفلام (تريبل إكس) والتي ستصل دور العرض العام المقبل، وفقا لما أعلنه المنتجون.

ولم يعلن مستشارو نيمار الاعلاميون اذا ما كان نيمار سيشارك في دور رئيسي بالفيلم أم أن ظهوره سيكون عابرا.

يذكر أن منتخب البرازيل يقيم في هوليوود ويتدرب على ملعب روز بول في باسادينا للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي ستكون أول مباراة له فيها أمام الإكوادور اليوم .

ولن يشارك نيمار في بطولة كوبا أمريكا بعدما اتفق ناديه مع الاتحاد البرازيلي على خوضه لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية بمدينة ريو دي جانيرو في أغسطس.

كواد مطلوب بالبرسا

يريد نادي برشلونة التعاقد مع خوان كوادرادو لاعب نادي تشيلسي.

وذكرت مصادر صحفية إيطالية  أن برشلونة يرغب في ضم الكولومبي لصفوفه لتعويض رحيل دانييل ألفيس.

يذكر أن كوادرادو صاحب الـ27 عاماً لعب الموسم  الماضي في صفوف يوفنتوس معاراً من تشيلسي بعد أن طالب جوزيه مورينيو برحيله قبل أن تتم إقالته في يناير الماضي.

ولعب الكولومبي مع يوفنتوس في 41 مباراة سجل 5 أهداف وصنع لزملائه 8 أهداف أخرى.

المانيا:

بيلد:

اختبار للفرنسيين


 نجح فريق من المراسلين الألمان في تهريب العديد من زجاجات معجون الطماطم (الكاتشب) إلى ملعب  فرنسي قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم " يورو 2016 " في البلاد.

وتمكن المراسلون وهم من قناة "أيه ار دي" العامة من إدخال هذه الزجاجات إلى الملعب الذي شهد مباراة ودية بين فرنسا والكاميرون في نانت الأحد الماضي، وذلك في إطار مبادرة خاصة بهدف اختبار التدابير الأمنية.

ولم يتم سوى ضبط زجاجة بها نصف لتر من الشراب مع مراسل بينما تمكن الثلاثة الاخرون من ادخال الزجاجات التي كانت معهم الى الملعب عن طريق اخفائها حول أجسادهم أو في حقيبة.

وقالت قناة (ايه آر دي) إن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) أشار إلى أن نانت لن تستضيف أي مباريات من بطولة يورو 2016 وأن الإستادات العشرة التي سوف تستضيف مباريات البطولة التي تنطلق في العاشر من يونيو وحتى العاشر من يوليو سوف يتم فيها تطبيق ترتيبات أمنية مختلفة.

غير أنه نقل عن منظم البطولة مارتن كالين قوله إن نتيجة التجربة "ليست جيدة".

وعززت فرنسا إجراءات الأمن بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت في 13 نوفمبر 2015 في باريس، حيث فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم داخل إستاد فرنسا بينما كانت فرنسا تلعب أمام ألمانيا آنذاك.

وتشمل الترتيبات الأمنية للبطولة نشر 77 ألف من القوات الحكومية الفرنسية و13 ألف من أفراد قوات الأمن الخاصة.

ارسنال يخشى على اوزيل

يخشى نادي أرسنال على نجمه مسعود أوزيل، من الانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صحف إنجليزية، اشارت الى إن إدارة الجانرز تسعى لتجديد عقد أوزيل لغلق الباب أمام الأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

ومن المقرر أن يتقاضى الدولي الألماني حال وافق على التجديد لأرسنال، 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا بدلاً من 140 ألف استرليني.

وفي السياق ذاته نشير لصعوبة  إتمام الصفقة نظرًا للقيمة المالية المرتفعة للصفقة، فأرسنال لن يسمح لرحيل أوزيل بأقل من 70 مليون يورو".

فرنسا:

ليكيب:

موقف بلان غامض

بات مستقبل لوران بلان، محفوفًا بالمخاطر بعد وصف ناصر الخليفي، مالك النادي الموسم المنصرم لبطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بالفاشل امس .

وتوج سان جيرمان بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس وكأس الرابطة) للمرة الثانية على التوالي، لكن الفريق خرج من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي.

وقال الخليفي، الذي يتولى رئاسة النادي منذ 2011 لصحيفة "لو باريزيان": "أعتقد أننا فشلنا حقا. هذا الموسم رغم الفوز بألقاب محلية".

"لم نحقق هدفنا لذا أعتبر أن الموسم كان سيئًا. أنا هنا منذ خمسة أعوام وهذه أول مرة نشعر فيها بالفشل".

ويرى الخليفي أن الهزيمة من مانشستر سيتي في دوري الأبطال أسوأ لحظة مر بها منذ تولى الرئاسة.

كان سان جيرمان المرشح لعبور تلك المواجهة، لكنه خسر 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لينجح سيتي في بلوغ المربع الذهبي.

وتابع "الأمر لا يتعلق بالخروج من دور الثمانية بل بالطريقة التي خرجنا بها. أشعر بخيبة أمل شديدة ولا أشعر بأن هناك ضغطًا سبق مواجهتي سيتي والإقصاء كان أسوأ لحظة لي في باريس".

وأضاف "قبل ساعتين من لقاء الإياب، كنت أعرف أننا سنخسر ولم أشعر بأن اللاعبين جاهزون.. من يتحمل الذنب؟".

وتعهد المسؤول القطري بحدوث "تغييرات كبيرة" وببداية "عهد جديد."

وعن تمسكه بالثقة في بلان الذي قاد الفريق في 2013 بعد كارلو أنشيلوتي قال الخليفي "دعمته خلال ثلاث سنوات والآن يجب أن نفكر فيما سيحدث في الموسم المقبل وفي بناء مجموعة قادرة على الظهور بشكل أقوى على المستوى الأوروبي."

وبعد رحيل الهداف زلاتان ابراهيموفيتش أشار الخليفي إلى الحاجة للتعاقد مع لاعبين "بوسعهم تحسين صورة النادي والموت لأجل قميصه

توضيح موقف بلاتر

قال المحامي الأمريكي الخاص، بسيب بلاتر امس  إن الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا) تلقى مكافآت "سليمة وعادلة وتتماشى" مع تلك التي يحصل عليها رؤساء كبرى الدوريات الرياضية الاحترافية في العالم.

كان  الفيفا أعلن أن بلاتر واثنين من كبار مسؤولي الفيفا تورطوا في "محاولة منسقة" للتربح من خلال الزيادات السنوية لرواتبهم بجانب أرباح ومكافآت كأس العالم بمبلغ إجمالي بلغ 79 مليون فرنك سويسري  خلال خمس سنوات.

وقال ريتشارد كولين من مجموعة ماكجويروودز للمحاماة في بيان "نتطلع قدمًا لأن نظهر للفيفا أن الأموال الخاصة بمكافآت السيد بلاتر كانت سليمة وعادلة وتتماشى مع ما يحصل عليه رؤساء كبرى الدوريات الرياضية الاحترافية في العالم".

انجلترا:

الصن:

سبب وجود مورينيو بويمبلي


تواجد جوزيه مورينيو، في ملعب ويمبلي، الخميس، لمشاهدة المباراة الودية التي جمعت بين منتخبي إنجلترا والبرتغال، والتي انتهت بفوز الاسود ، بهدف نظيف تحضيرًا ليورو 2016 التي تنطلق الجمعة المقبل.

وقالت صحف اسبانية  إن مورينيو، حضر المباراة بهدف مراقبة مواطنه  أندريه جوميز، لاعب وسط فريق فالنسيا.

وأشارت إلى أن "مانشستر يونايتد، كان قد تقدم بعرض بقيمة 18 مليون يورو، لضم الدولي البرتغالي، إلا أن بيتر ليم رئيس نادي فالنسيا رفض هذا العرض بشكل قاطع".

ولفتت إلى أن مانشستر يونايتد، سيتقدم بعرض جديد هذا الصيف من أجل الظفر باللاعب صاحب الـ22 عامًا، والذي يقدم مستويات مبهرة مع فريقه فالنسيا، جذبت أنظار الطامعين من كبار أوروبا.

يذكر أن جوميز شارك في الشوط الثاني، من المباراة وكان المنتخب البرتغالي يعاني من النقص العددي، بعد طرد مدافع برونو ألفيش في الدقيقة 35 من الشوط الأول.

رحيل جيجز عن اولد ترافورد

قالت "سكاي سبورتس" التلفزيونية نقلاً عن مصادر إن ريان جيجز سيترك مانشستر يونايتد قبل انطلاق الموسم الجديد، وذلك من أجل البحث عن فرصة في مجال التدريب خارج النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والذي ارتبط به طويلاً.

وارتبط الويلزي جيجز بيونايتد لمدة 29 عاماً، وعمل مدرباً مؤقتاً بينما كان لا يزال لاعباً عند إقالة المدرب ديفيد مويس في 2014، وكمدرب مساعد للهولندي لويس فان جال.

وتولى جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد في الشهر الماضي خلفا لفان جال، وسيأتي معه طاقمه المعاون إلى أولد ترافورد، ومن ثم فسيتولى مساعده المعروف روي فاريا المهمة التي كان يقوم بها جيجز.

ويقضي جيجز حالياً عطلة في دبي، ومن المقرر أن يعود إلى انجلترا مطلع الأسبوع المقبل.

 ميرور:

ايفرتون يريد كويمان


كشفت مصادر سكاي سبورتس أن نادي إيفرتون يجري محادثات مع رونالد كومان لتولي قيادة الفريق.

سكاي سبورتس كشفت أن إدارة النادي تحاول إقناع الهولندي المدرب الحالي لفريق ساوثهامبتون بخطتها المستقبلية التي تشمل ميزانية لضم اللاعبين بالإضافة إلى توسعة للملعب.

وفي حال موافقته سيخلف كومان روبرتو مارتينيز الذي تم إقالته بعد موسم مخيب للفريق أنهاه في المركز الحادي عشر في البريميرليج.

رافا يريد اربيلوا

يريد رافا بينيتيز إعادة بناء نادي نيوكاسل الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى في إنجلترا,

وبحسب "ديلي ميل" فإن اللاعب الإسباني والظهير الأيمن لفريق ريال مدريد ألفارو أربيلوا قد يكون أولى صفقات بينيتيز مع نيوكاسل هذا الصيف.

ويرحل أربيلوا عن ريال مدريد مجاناً عقب نهاية عقده بعد 7 سنوات قضاها مع الريال  حقق فيها كل الألقاب الممكنة محلياً وأوروبيا.

يذكر أن أربيلوا عمل مع رافا بينيتيز في ليفربول عندما كان المدرب الإسباني يقود الريدز قبل سنوات عديدة.

و خاض أربيلوا مع ريال مدريد أكثر من 233 مباراة في سبع سنوات بمختلف البطولات.

دي ماتيو سعيد

أبدى روبيرتو دي ماتيو، سعادته بتدريب الفيلانس، رغم هبوطهم لدوري الدرجة الأولى.

وقال دي ماتيو، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "إنه لشرف كبير أن أصبح مدربا  لهذا النادي الكبير في عالم كرة القدم".

وأضاف مدرب تشيلسي وشالكه السابق "أتطلع للتحدي المتمثل في إعادة أستون فيلا إلى مكانه الصحيح".

وأعلن أستون فيلا ، عن التعاقد رسميا مع دي ماتيو الفائز مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا الوحيد في تاريخ النادي اللندني، خلفا للفرنسي ريمي جارد.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ميلان رفض بيع باكا  


أكد سيرجيو باريلا، وكيل أعمال كارلوس باكا، مهاجم فريق ميلان إن إدارة الروسونيري، رفضت عرضًا لانتقال الكولومبي باكا إلى وست هام الإنجليزي.

وقال باريلا، في تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية  "كان هناك عرض في الأسبوع الماضي من وست هام، إلا أن ميلان رفضه، لذلك يجب علينا الانتظار".

وأضاف باريلا "كارلوس سعيد للغاية في ميلان لأنه نادي كبير جدًا، إنه يتمتع بوقته هناك حتى الآن، إلا أن الغياب عن البطولات الأوروبية الموسم المقبل، قد يكون المشكلة".

وتابع "في الوقت الحالي كارلوس يتدرب مع منتخب بلاده استعدادًا لبطولة كوبا أميركا، ومن المرجح أننا سننتظر المستثمرين الجدد قبل اتخاذ أي قرار".

وانضم باكا إلى ميلان الصيف الماضي، قادمًا من سيفيا ، وسجل 20 هدفًا في جميع المسابقات بأول مواسمه بإيطاليا.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

تاكيد


أكد سيلفيو برلسكوني امس  أن هناك مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين الصينيين لبيع النادي
وقال برلسكوني في مقابلة إذاعي: "نتحدث الآن مع مجموعة من الشركات الصينية، ونتفاوض مع أشخاص تتجاوز ثرواتهم الشخصية العشرة مليارات".

وأضاف: "لا أعلم إذا كنا سننهي المفاوضات، ما زال عليهم أن يخبرونا إذا كانوا يعتزمون التعهد بالقيام باستثمارات مهمة خلال السنوات القادمة".

وكان رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق، الذي يتولى رئاسة ميلان منذ عام 1986، قد قرر بيع النادي عقب المصاعب الاقتصادية التي واجهته خلال السنوات الأخيرة، لكنه أكد أنه لن يبيع إلا لمن يعتزم بإعادة الفريق "بطلاً في إيطاليا وأوروبا والعالم".

ويعتقد رجل الأعمال المعروف  أن أموال الصينيين ستمنح ميلان فرصة كبيرة لتطوير نفسه، خاصة وأن النادي لديه 243 مليون مشجع في الصين.

ورداً على سؤال حول قائد نادي روما فرانشيسكو توتي، اعترف برلسكوني أنه كان يود ضمه إلى ميلان.

وأضاف: "بعد المباريات الأخيرة، فكرت أنه من الأفضل تركه يلعب موسماً آخر كلاعب كرة قدم ثم منحه دور ما في النادي. كنت أود ضمه لكنني أقول دائماً إن توتي علم، والأعلام لا يمكن شراؤها أو بيعها".  

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات