شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. البرتغال تختتم استعداداتها ليورو بسباعية في أستونيا وسط تألق رونالدو

البرتغال

البرتغال

أكد منتخب البرتغال جاهزيته للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستنطلق بفرنسا بعد غد الجمعة، بعدما سحق ضيفه منتخب استونيا 7 / صفر وديا في ختام استعداداته للبطولة اليوم الأربعاء.

وشهد اللقاء تألقا لافتا للنجمين كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريزما بعدما سجل كل منهما هدفين في اللقاء، في الوقت الذي لم يبد فيه منتخب استونيا أي مقاومة تذكر ليتلقى خسارة فادحة.

وافتتح رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 36، قبل أن يضيف كواريزما الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، ثم عاد رونالدو لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة .45

وواصل المنتخب البرتغالي سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني بعدما أضاف دانييلو بيريرا الهدف الرابع في الدقيقة 55، فيما جاء الهدف الخامس عبر النيران الصديقة، بعدما سجل كارول ميتز مدافع استونيا هدفا عكسيا في الدقيقة .61

وأضاف كواريزما الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة 77، قبل أن يختتم إيدر لوبيز مهرجان الأهداف قبل النهاية بعشر دقائق.

وتلعب البرتغال في المجموعة السادسة بالدور الأول ليورو 2016 برفقة منتخبات أيسلندا والنمسا والمجر، حيث تستهل مبارياتها في البطولة بمواجهة ايسلندا في 14 حزيران/يونيو الجاري بمدينة سانت اتيان.

في المقابل، يستعد المنتخب الاستوني للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم المقبلة بروسيا عام 2018، بعدما أخفقت في التأهل إلى يورو .2016

وأوقعت القرعة استونيا في المجموعة الثامنة مع منتخبات قبرص وبلجيكا واليونان والبوسنة والهرسك.

وظل منتخب استونيا صامدا أمام الجماهير البرتغالية حتى الدقيقة 36 ليسجل رونالدو الهدف الأول بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق كواريزما ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار بافيل لونداك حارس مرمى استونيا.

استغل منتخب البرتغال حالة الارتباك التي وضحت على أداء مدافعي أستونيا وحارس مرماه ليضيف كواريزما الهدف الثاني في الدقيقة 39 من تسديدة خادعة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء خدعت لونداك لتسكن الشباك.

وكثف المنتخب البرتغالي من هجماته قبل نهاية الشوط الأول، ليضيف رونالدو الهدف الثالث للفريق وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 45، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى ليسدد الكرة مباشرة على يسار لونداك، وينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بثلاثية بيضاء.

وحافظ منتخب البرتغال على أداءه الهجومي في الشوط الثاني رغم خروج رونالدو، ليحرز دانييلو بيريرا الهدف الرابع في الدقيقة 55 بضربة رأس من متابعة لركلة ركنية نفذها كواريزما (نجم اللقاء) من الناحية اليمنى.

وواصل دفاع استونيا ارتكابه للهفوات القاتلة، ليسجل كارول ميتز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61، حيث أرسل كواريزما تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها الحارس الاستوني بيده، ولكن الكرة اصطدمت في قدم ميتز لتحتضن الكرة الشباك.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ على الكرة من جانب البرتغال، قبل أن يكسر كواريزما هذا الهدوء بتسجيله الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة .77

وتابع كواريزما تمريرة بينية متقنة من (البديل) ريناتو سانشيز، ليسدد الكرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، دون مضايقة من أحد على يسار لونداك داخل المرمى.

وسجل إيدير لوبيز الهدف السابع للبرتغال في الدقيقة 80، عقب تلقيه تمريرة أمامية، ليهيأ الكرة لنفسه داخل المنطقة ويضع الكرة، في حراسة مدافعي استونيا، داخل الشباك.

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا
1

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa