شاهد كل المباريات

إعلان

روزيسكي يبدي إعجابه بالتيكي تاكا الأسبانية ويحذر ديل بوسكي

ديل بوسكي

ديل بوسكي

أكد توماس روزيكي لاعب خط وسط المنتخب التشيكي لكرة القدم أن فريقه جاهز لتفجير مفاجأة أمام نظيره الأسباني يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا.

وأوضح روزيكي أن فريقه لا يخشى المواجهة مع المنتخب الأسباني حامل اللقب والذي أبهر الجميع بأسلوب لعبه الرائع.

وقال روزيكي ، في مؤتمر صحفي لفريقه بمدينة تور الفرنسية ، : "أعشق كرة القدم الأسبانية. عشقها كثيرا".

وأضاف : "ليست مفاجأة أن تسيطر الأندية الأسبانية على المباريات النهائية للبطولات الأوروبية. ويجب أن أعترف بعشقي لهذا النوع من الكرة وأسلوب اللعب. أعشق هذا الأسلوب الخططي وإمكانيات اللاعبين حيث تقدم الكرة الأسبانية مستويات رائعة. ولهذا ، يبرز المنتخب الأسباني ضمن أفضل الفرق في العالم".

ولعب روزيكي إلى جوار العديد من اللاعبين الاسباني مثل سيسك فابريجاس وسانتياجو كازورلا وهيكتور بيليرين وميكيل أرتيتا وناتشو مونريال علما بأن بعضهم يمثل جزءا من أسلوب الـ"تيكي تاكا" الذي يقدمه المنتخب الأسباني.

وأوضح روزيكي : "أعشق اللعب بنفس طريقة الكرة الأسبانية. كنت أتفاهم بشكل جيد مع لاعبي أسبانيا الذين لعبت بجوارهم".

ويلتقي المنتخبان التشيكي والأسباني يوم الاثنين المقبل بمدينة تولوز الفرنسية في بداية رحلة دفاع المنتخب الأسباني عن لقبه الأوروبي.

واعترف روزيكي بأن المباراة تمثل بداية صعبة للغاية بالنسبة لفريقه في هذه البطولة ولكنه حذر أيضا فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني.

وقال روزيكي نجم أرسنال الإنجليزي : "نعلم أننا نستطيع لعب كرة القدم. وندرك أيضا صعوبة مجموعتنا. ولكننا فريق جيد وسنكافح. سيكون من الصعب الفوز علينا".

وخلال الموسم المنقضي ، خاض روزيكي مباراة واحدة فقط مع أرسنال وكانت في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي خلال شباط/فبريار الماضي حيث أجرى اللاعب جراحة في الركبة خلال آب/أغسطس الماضي ولدى عودته إلى الملاعب تعرض لإصابة عضلية أبعدته مجددا عن الملاعب.

وقال روزيكي : "علينا أن نكافح. عندما تريد شيئا بشكل كبير ، يجب أن تكافح من أجله وتبذل كل ما بوسعك. فعلت هذا حتى تواجدت مع المنتخب التشيكي حاليا... إنني بحال بدنية رائعة. كان علي أن أستعد لمدة شهرين بشكل خاص قبل البطولة. التقيت المدرب وتوصلنا لاتفاق بأنني يجب أن أخوض مباراتين أو ثلاث مباريات مع الفريق الثاني بنادي أرسنال. كان هذا شرطا لمشاركتي في البطولة الأوروبية".

وأشار : "كان هذا أصعب عام بالنسبة لي. وضعت يورو 2016 هدفا لي. كنت بحاجة لخوض المباريات ، وكان لي هذا من خلال المباريات الودية. كل شيء على ما يرام حاليا. ينتابني شعور جيد وأتمنى الاستمرار بهذا الشكل".
0

إعلان

التعليقات

`58

تسلل على انجلترا