شاهد كل المباريات

إعلان

دل بوسكي: لا أرى سبباً لأشك في دي خيا.. ومشاركته أمام التشيك واردة

ديل بوسكي

ديل بوسكي

أعلن فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم عن دعمه ومساندته لحارس مرمى الفريق ديفيد دي خيا في مواجهة الادعاءات بتورطه في فضيحة اعتداء جنسي.

وأكد دل بوسكي مساندته لدي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الأسباني وذلك بعدما استنكر اللاعب أمس الادعاءات بتورطه في هذه الفضيحة التي تعود لعام 2012 .

ويستعد دي خيا حاليا مع المنتخب الأسباني لبدء حملة الدفاع عن لقب الفريق القاري في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وأوضح دل بوسكي ، في مقابلة مع التلفزيون الأسباني وإذاعة "كادينا كوبي" الأسبانية اليوم السبت ، : "اجتمعنا مع اللاعب ، واستمع الطاقم التدريبي لتفسيره وتوضيحه. كان اللاعب هادئا للغاية وسندعمه بكل قوة".

وأضاف دل بوسكي 65/ عاما/ : "لا أرى سببا لأشك في اللاعب" مشيرا إلى أن دي خيا ما زال مرشحا لبدء المباراة بعد غد ضمن التشكيلة الأساسية.

وأشار : "سنسير على نفس الخطوات كما لو أن شيئا لم يحدث".

وقال دي خيا 25/ عاما/ أمس : "هذه كلها أكاذيب ليس إلا".

وكان موقع كل من صحيفتي "إل دياريو" و"إل كونفيدنسيال" على الانترنت ذكر أمس أن دي خيا ربما يكون متورطا في اعتداء جنسي على سيدة بأحد فنادق العاصمة الأسبانية مدريد وأن السيدة على علاقة بشبكة دعارة.

وذكر التقرير أن ذلك حدث عندما كان دي خيا في صفوف المنتخب الأسباني للشباب (تحت 21 عاما) وأن زميليه إيكر مونيان 23/ عاما/ مهاجم أتلتيك بلباو وإيسكو 24/ عاما/ لاعب وسط ريال مدريد تورطا أيضا في هذه الفضيحة.

وقال دي خيا أمس : "اندهشت بالفعل من هذه الأنباء... زملائي بالفريق أعلنوا مساندتهم لي. أترك هذه القضية في يد رجال القانون".

كما ذكر مونيان ، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، إن كل هذه الادعاءات "خاطئة تماما". وقال إنه سيصدر بيانا في الأيام القليلة المقبلة يدافع فيه عن نفسه.

واستنكر دي خيا إمكانية استبعاده من صفوف المنتخب الأسباني في يورو 2016 . ومن المرجح أن يحرس دي خيا مرمى الفريق في المباراة الأولى له بالبطولة عندما يلتقي نظيره التشيكي بعد غد الاثنين في مدينة تولوز الفرنسية.

وقال دي خيا : "مثل هذه الأمور تدعم رغبتي في اللعب للمنتخب الأسباني... إنني شخص هادئ للغاية ، ومثل هذه الأمور غير الحقيقية لن تغير طبيعتي".

وقال المهاجم الأسباني المخضرم أريتز أدوريز في وقت سابق اليوم : "أرى دي خيا هادئا للغاية. يحظى بدعمنا ومساندتنا التامة".

وشككت صحيفة "إل موندو" في العاصمة مدريد في إمكانية القبض على دي خيا ومونيان وإيسكو أو توجيه اتهامات إليهم ، ولكن "إل دياريو" و"إل كونفيدنسيال" أوضحتا أن الشرطة قد تتحدث إلى اللاعبين الثلاثة بشأن هذه الفضيحة.

وكان إيسكو 24/ عاما/ ضمن القائمة الأولية للمنتخب الأسباني ، والتي ضمت 25 لاعبا ، ولكن فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للفريق استبعده عند إعلان القائمة النهائية والتي ضمت 23 لاعبا فقط.
4

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa