شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. إبداع مودريتش يقود كرواتيا لإسقاط تركيا في يورو 2016

تركيا كرواتيا مودريتش

تركيا كرواتيا مودريتش

 استهل منتخب كرواتيا مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بالفوز على نظيره التركي 1 /صفر اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

ويدين منتخب كرواتيا بالفضل في هذا الفوز للوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الأسباني والذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 عبر تسديدة رائعة.

وفرض الفريق الكرواتي هيمنته على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية وأهدر لاعبو الفريق أكثر من سبع فرصة محققة للتسجيل، بينما لم يقدم المنتخب التركي العرض المتوقع منه ولعب بصورة عشوائية ولم يكن له أي أنياب هجومية كما ظهرت جميع خطوطه مفككة.

والتقى المنتخبان ست مرات من قبل ، حيث فازت كرواتيا مرتين وفازت تركيا مرة واحدة وتعادلا ثلاث مرات.

وثأر الفريق الكرواتي من هزيمته على يد تركيا بركلات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ليورو 2008 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل .1/1

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات تلتقي كرواتيا مع التشيك وتركيا مع أسبانيا يوم الجمعة المقبل.

وبدأت المباراة بشكل سريع وكاد منتخب كرواتيا أن يتقدم بهدف بعد دقيقتين فقط عن طريق إيفان راكيتيتش الذي تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من داريو سرنا ليسدد بشكل مباشر ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وكان ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي قريبا جدا من التقدم بهدف لكرواتيا من ضربة رأس في الدقيقة 17 ولكن محمد توبال ابعد الكرة من أمام المرمى مباشرة.

ومرت أول عشرين دقيقة من الشوط الأول وسط سيطرة مطلقة من جانب الفريق الكرواتي الذي وصل أكثر من مرة لمرمى الحارس التركي فولكان باباجان لكنه عجز عن التسجيل، في الوقت الذي لعب فيه الفريق التركي بطريقة دفاعية تماما ولم تكن له أي أنياب هجومية تذكر.

وعلى عكس سير اللعب كاد منتخب تركيا أن يتقدم بهدف في الدقيقة 29 عن طريق أوزان توفان عبر ضربة رأس قوية ولكن الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش أنقذ مرماه من هدف محقق.

واهدر ماريو ماندزوكيتش فرصة محققة لمنتخب كرواتيا وسدد بجوار القائم مباشرة من على بعد 12 ياردة فقط.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم لوكا مودريتش بهدف رائع لمنتخب كرواتيا بعدما تلقى كرة شتتها الدفاع التركي على بعد 25 ياردة من المرمى ليسدد الكرة بشكل مباشر في شباك الخصم.

ولم يحدث أي جديد في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ليخرج منتخب كرواتيا متقدما بهدف مودريتش.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني كاد فولكان شين أن يدرك التعادل لتركيا بعد دقيقة واحدة من مشاركته من على مقاعد البدلاء، عبر تصويبة مباشرة من على خط منطقة الجزاء ولكن الكرة اصطدمت بأقدام المدافعين.

وحالت العارضة دون تسجيل القائد داريو سرنا الهدف الثاني لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 51 عبر ضربة حرة مباشرة.

وتواصل الطوفان الهجومي الكرواتي على مرمى تركيا بحثا عن تسجيل الهدف الثاني ، وهو ما كاد أن يحدث في الدقيقة 55 إذ سدد ايفان بيريسيتش كرة قوية أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لتصل إلى داريو سرنا أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بجوار القائم ثم سنحت فرصة جديدة لكرواتيا انتهت بتصويبة صاروخية من مارسيلو بروزوفيتش من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة من فوق العارضة.

وسنحت فرصة جديدة للمنتخب الكرواتي إثر كرة عضية رائعة من بيريسيتش أمام المرمى مباشرة ولكن مارسيلو بروزوفيتش لم ينجح في استثمارها.

ووقفت العارضة بالمرصاد مرة أخرى لفرصة هدف محقق للفريق الكرواتي ومنعت هدفا محققا لبيريسيتش.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا
7

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa