شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير..ألمانيا ضد إيطاليا.. مهمة المستحيلات الثلاثة

المانيا وايطاليا

ألمانيا وإيطاليا موقعة كبيرة في اليورو


عندما تلتقي ألمانيا مع إيطاليا مساء السبت المقبل الثاني من شهر يوليو لعام 2016 في ملعب نادي بوردو في ثالث لقاءات ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2016" فستكون أمام كتيبة يواخيم لوف مهمة ثلاثية.

وسيكون المنتخب الألماني مطالباً بالفوز في خامس لقاءات خروج المغلوب في تاريخه ضد الطليان وأين في فرنسا ومتى ومهاجمه الأبرز قبل انطلاق البطولة توماس مولر لم يسجل أي هدف.

وباتت معلومة أن التاريخ الألماني يحمل كل السوء ضد الطليان في مراحل خروج المغلوب سواء على مستوى كأس العالم أو كأس أمم أوروبا مسألة معروفة ولكن من المعروف أيضاً أن لكل عقدة زمن معين.

وتواجه الفرقة التي لم يدخل مرماها أي هدف في المسابقة خطر الخروج أمام الطليان للمرة الثانية على التوالي في كأس أوروبا.

وإليكم المستحيلات الثلاثة التي يطالب لوف بالتغلب عليها في ليلة 2 يوليو.

المستحيل الأول - فرنسا

في ملعب نوفو استاد دي بوردو ستواجه ألمانيا خطر الخروج وهي قادمة بحقيقة تقول : "ألمانيا لا تتأهل لنصف نهائي بطولة كبرى في فرنسا".

البداية كانت في مونديال فرنسا 38 فخرجت ألمانيا من دور الستة عشر بالتعادل 1-1 مع سويسرا في مباراة أولى والخسارة 4-2 في لقاء الإعادة.

ثم لم تلب الجالية الألمانية الدعوة للمشاركة في اليورو الأول عام 60 بفرنسا.

وفي عام 84 وعلى الأراضي الفرنسية ودعت ألمانيا لأول مرة في تاريخها اليورو من دور المجموعات بالتعادل مع البرتغال في ستراسبورج سلبياً ثم الفوز 2-1 على رومانيا في لينز وأخيراً الخسارة بهدف أنطونيو ماكيدا في ملعب حديثة الأمراء أمام أسبانيا في الدقيقة 90 والخروج.

وأخيراً نالت ألمانيا أكبر خسارة في تاريخها في تاريخ ربع نهائي كأس العالم عندما التقت كرواتيا في ستاد دي جيرلاند في ليون بثلاثية دون رد.

المستحيل الثاني - إيطاليا

التقت ألمانيا رسمياً مع الطليان في 8 مواجهات 4 في دور المجموعات وحسمهم التعادل 0-0 في مونديال تشيلي 62 وبنفس النتيجة على ملعب أولدترافورد في يورو 96 وبنفس النتيجة أيضاً في الدور الثاني لمجموعات مونديال الأرجنتين 78 و1-1 في افتتاح يورو 88 في ألمانيا.

وفازت إيطاليا بأربعة لقاءات في مراحل خروج المغلوب 4-3 في لقاء القرن في نصف نهائي كأس العالم المكسيك 70 و3-1 في نهائي مونديال 82 و2-0 في نصف نهائي مونديال 2006 و2-1 في نصف نهائي يورو 2012.

المستحيل الثالث - هدف توماس مولر في اليورو

خاض توماس مولر مع المنتخب الألماني منافسات يورو 2012 ولم يسجل رغم أنه كان قادماً من قيادة بايرن للتأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي والتسجيل في المباراة النهائية ضد تشيلسي وقبلها وبعدها سجل مولر 10 أهداف في كأس العالم بواقع 5 في مونديال جنوب إفريقيا 2010 ومثلهم في مونديال البرازيل الذي توجت به بلاده.

وأنهى مولر الموسم كثاني هداف لفريق بايرن ميونخ خلف روبيرت ليفاندوفسكي وأخيراً مولر هو هداف الماكينات في تصفيات اليورو بتسعة أهداف ومع ذلك لم يسجل في أربعة مباريات خاضها كلها في اليورو ضد أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية وسلوفاكيا.

المهمة.. أن ينجح يواخيم لوف الذي خسر كمساعد في 2006 أمام إيطاليا 2-0 في نصف نهائي المونديال و2-1 أمام نفس الفريق في نصف نهائي اليورو قبل أربع سنوات أن يجعل المرة الثالثة هي الناجحة.

24

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات