شاهد كل المباريات

إعلان

قرعة يوروباليج.. التصنيف يضع احتمالات لمواجهات مصرية إسرائيلية متعددة

يوروباليج

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التصنيفات الأربعة للأندية المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك قبل إجراء مراسم قرعة دور المجموعات ظهر اليوم الجمعة.

وجاء تصنيف الأندية ليضع احتمالات لمواجهات مصرية في الدور القادم من يوروباليج، في ظل وجود أندرلخت البلجيكي في التصنيف الأول، إلى جانب وجود روما الإيطالي وسبورتنج براجا البرتغالي في التصنيف الثاني.

مواجهات مصرية

يلعب محمود حسن "تريزيجيه" في صفوف أندرلخت، بينما ينشط الثنائي محمد صلاح وأحمد حسن "كوكا" في صفوف روما وبراجا على التوالي، لتصبح احتمالية وقوع الفريق البلجيكي في نفس مجموعة واحد من فريقي إيطاليا والبرتغال كبيرة.

وبالتالي، فإنه أصبح من المحتمل وقوع أندرلخت إلى جانب روما أو براجا في نفس المجموعة، بينما بات من المستحيل وجود الفريقين الإيطالي والبرتغالي في نفس المجموعة نظراً لوجودهما في نفس التصنيف.

لقاءات مصرية إسرائيلية

كذلك، فإن يويفا أعلن عن وجود نادي ماكابي تل أبيب المنتمي لدولة إسرائيل في التصنيف الثالث، إلى جانب وجود هابويل بئر سبع في الرابع، لتصبح هناك احتمالات كبيرة لمواجهات مصرية إسرائيلية في الدور القادم.

تواجد الفريقان الإسرائيليان في تصنيفين مختلفين يفتح الاحتمالات لوقوع أحدهما مع أياً من الأندية التي تضم في صفوفها لاعبين مصريين، في الوقت الذي يستحيل وقوع كلاهما في مجموعة واحدة نظراً لقوانين القرعة.

ومن الوارد أيضاً أن يقع كلا الفريقين الإسرائيلين إلى جانب ناديين من الأندية التي يلعب لها لاعبين مصريين، كما أنه من المحتمل أن يقعا إلى جانب الثلاثة أندية في حال وقوع فريقين من روما وبراجا إلى جانب أندرلخت.

قوانين القرعة

وضع يويفا قوانين خاصة بقرعة الدوري الأوروبي التي ستسفر عن وجود 12 مجموعة، وهي نفسها الخاصة بدوري أبطال أوروبا، حيث يمنع تماماً وقوع فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة بالدور القادم.

وأيضاً يمنع وجود فريقين من دولتي روسيا وأوكرانيا في نفس المجموعة خلال دور المجموعات، نظراً للحساسية السياسية بين الدولتين، مع السماح بمواجهتهم بشكل طبيعي في الأدوار التالية.

تصنيف القرعة

التصنيف الأول: شالكة الألماني، زينت الروسي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، شاختار دونيستك الأوكراني، أتلتيك بلباو وفياريال الأسبانيان، أولمبياكوس اليوناني، أياكس الهولندي، إنترناسيونالي وفيورنتينا الإيطاليان، أندرلخت البلجيكي، فيتوريا بلزن التشيكي.

التصنيف الثاني: ألكمار الهولندي، سبورتنج براجا البرتغالي، سالزبورج النمساوي، روما الإيطالي، فناربخشة التركي، سبارتا براج التشيكي، باوك اليوناني، ستيوا بوخارست الروماني، جينك وستاندرليج البلجيكيان، أبويل نقوسيا القبرصي، سانت إيتان الفرنسي.

التصنيف الثالث: جينت البلجيكي، يونج بويز وزيورج السويسريان، كراسندار الروسي، رابيد فيينا وأوستريا فيينا النمساويان، سلوفان لبريتش التشيكي، سيلتا فيجو الأسباني، فينورد الهولندي، ماينز الألماني، ساوثهامبتون الإنجليزي، ماكابي تل أبيب.

التصنيف الرابع: باناثينايكوس اليوناني، ساسولو الإيطالي، قرباج وقبالة الإذربجيان، أستانا الكازخستاني، نيس الفرنسي، زوريا لوهانسك الأوكراني، أسترا جيرجيو الروماني، قونيا سبور وعثمانلي سبور التركيان، دوندالك الأيرلندي، هابويل بئر سبع.

-2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات