جميع المباريات

إعلان

قرعة الدوري الأوروبي.. أسهل وأصعب السيناريوهات لتشيلسي وآرسنال.. وترقب 48 فريقًا

الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

يكتشف تشيلسي الإنجليزي مصيره في الدوري الأوروبي للموسم الجديد (2018-19) عند سحب قرعة دور المجموعات ظهر اليوم الجمعة في الإمارة الفرنسية موناكو.

وعاد النادي اللندني للمشاركة في اليوروبا ليج للمرة الأولى منذ 2013، عندما تُوج باللقب تحت قيادة مدربه الإسباني رافائيل بينيتيز عقب الإقصاء من المجموعات.

ويأتي تشيلسي في التصنيف الأول في المسابقة، مما يعني تجنب مواجهة الفرق الأكثر خطورة، على الرغم من قوة الفريق هذا الموسم تحت قيادة ماوريسيو ساري.

كما يشارك آرسنال الذي يلعب في صفوفه الدولي المصري محمد النني للموسم الثاني على التوالي في الدوري الأوروبي، حيث يواصل الغياب عن دوري الأبطال.

ونجح الجانرز في تصدر مجموعته بالموسم الماضي والوصول إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، قبل الإقصاء على يد أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب.

واستعرضت صحيفة "ميرور" الإنجليزية السيناريو الأفضل والأسوأ لتشيلسي أو آرسنال في تلك المسابقة، والذي جاء كالتالي:

السيناريو الأول:

هناك فرق يرغب الثنائي اللندني في تجنبها بالتصنيف الثاني، لكن رابيد فيينا، الذي يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري النمساوي، سيكون من السهل نسبيًا التغلب عليه.

أما التصنيف الثالث فيأتي مالمو السويدي كأسهل الفرق، ولا ينذر التصنيف الرابع بفرق مخيفة لتشيلي وآرسنال، لكن فيدي البلغاري يبدو الأضعف مع دوديلانج من لوكسمبورج.

لتضم المجموعة الأسهل لتشيلسي أو آرسنال وقتها كلا من: رابيد فيينا (التصنيف الثاني)، مالمو (التصنيف الثالث)، فيدي (التصنيف الرابع).

السيناريو الثاني:

أكبر تهديد في التصنيف الثاني يأتي من ميلان الإيطالي الذي أبرم عدة صفقات هذا الصيف، على رأسها المهاجم جونزالو هيجواين والمدافع ماتيا كالدارا، إلى جانب ناديي سيلتيك الأسكتلندي وسبورتنج لشبونة البرتغالي ومارسيليا الفرنسي.

أما التصنيف الثالث فالتحدي الأكبر من سبارتاك موسكو صاحب المركز الثاني في الدوري الروسي دون أي هزيمة هذا الموسم، في حين أن رحلة السفر إلى العاصمة الروسية تستغرق خمس ساعات، مع وضع لايبزيج الألماني في الاعتبار.

ويعتبر روسنبورج حامل لقب الدوري النرويجي أفضل فريق في التصنيف الرابع.

لتضم المجموعة الأصعب لتشيلسي أو آرسنال وقتها كلا من: ميلان (التصنيف الثاني)، سبارتاك موسكو (التصنيف الثالث)، روسنبورج (التصنيف الرابع).

مستويات القرعة

يشارك في دور المجموعات 48 فريقًا، بعدما تأهل 17 فريقًا بشكل مباشر، فيما عبر 21 فريقًا الأدوار التمهيدية، بجانب 6 فرق بعد الخسارة في الأدوار التمهيدية بدوري الأبطال، و4 فرق بعد الهزيمة في الدور التمهيدي الثالث من تشامبيونز ليج.

المستوى الأول:

إشبيلية (إسبانيا)، آرسنال (إنجلترا)، تشيلسي (إنجلترا)، زينيت (روسيا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، دينامو كييف (أوكرانيا)، بشكتاش (تركيا)، ريد بول سالزبورج (النمسا)، أولمبياكوس (اليونان)، فياريال (إسبانيا)، أندرلخت (بلجيكا)، لاتسيو (إيطاليا). 

المستوى الثاني:

سبورتينج لشبونة (البرتغال)، لودوجوريتس (بلغاريا)، كوبنهاجن (الدنمارك)، مارسيليا (فرنسا)، سيلتيك (أسكتلندا)، باوك (اليونان)، ميلان (إيطاليا)، جينك (بلجيكا)، فنربخشة (تركيا)، كراسنودار (روسيا)، أستانا (كازاخستان)، رابيد فيينا (النمسا).

المستوى الثالث:

ريال بيتيس (إسبانيا)، باتي بوريسوف (روسيا)، قره باج (أذربيجان)، دينامو زغرب (كرواتيا)، لايبزيج (ألمانيا)، آينتراخت فرانكفورت (ألمانيا)، مالمو (السويد)، سبارتاك موسكو (روسيا)، ستاندار لياج (بلجيكا)، زيوريخ (سويسرا)، بوردو (فرنسا)، رين (فرنسا).

المستوى الرابع:

أبولون (قبرص)، روسنبورج (النرويج)، فورسكلا بولتافا (أوكرانيا)، سلافيا براج (التشيك)، أخيسار بيليديسبور (تركيا)، يابلونك (التشيك)، آيك لارانكا (قبرص)، فيدي (بلغاريا)، رينجرز (أسكتلندا)، دوديلانج (لوكسمبورج)، سبارتاك ترنافا (سلوفاكيا)، ساربسبورج (النرويج).

ومن المقرر أيضًا إعلان اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي (2017-18)، إذ تضم قائمة المرشحين النهائية كلا من الأوروجواياني دييجو جودين والفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، والفرنسي ديميتري باييه (مارسيليا الفرنسي).

مواعيد المسابقة:

20 سبتمبر: الجولة الأولى من دور المجموعات.

4 أكتوبر: الجولة الثانية من دور المجموعات.

25 أكتوبر: الجولة الثالثة من دور المجموعات.

8 نوفمبر: الجولة الرابعة من دور المجموعات.

29 نوفمبر: الجولة الخامسة من دور المجموعات.

13 ديسمبر: الجولة السادسة من دور المجموعات.

17 ديسمبر: قرعة دور الـ32.

14 فبراير: ذهاب دور الـ32.

21 فبراير: إياب دور الـ32.

22 فبراير: قرعة دور الـ16.

7 مارس: ذهاب دور الـ16.

14 مارس: إياب دور الـ16.

15 مارس: قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي.

11 إبريل: ذهاب ربع النهائي.

18 إبريل: إياب ربع النهائي.

2 مايو: ذهاب نصف النهائي.

9 مايو: إياب نصف النهائي.

29 مايو: المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في باكو عاصمة أذربيجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن