جميع المباريات

إعلان

بداية ناجحة لميلان في الدوري الأوروبي.. وأشبيلية يكتسح منافسه بخماسية

الدوري الأوروبي

كأس الدوري الأوروبي

حقق ميلان الإيطالي بطل أوروبا سبع مرات، بداية ناجحة في بطولة الدوري الأوروبي وتغلب على مضيفه ديديلانجي، من لوكسبورج 1 / صفر ، كما تغلب باير ليفركوزن الألماني على مضيفه لودجوريتس رازجراد البلغاري 3 / 2 وريد بول سالزبورج النمساوي على مضيفه لايبزج الألماني 3 / 2 وسلافيا براغ التشيكي على بوردو الفرنسي 1 / صفر.

وفي وقت سابق اليوم ، حقق أشبيلية الإسباني ، الأكثر تتويجا بلقب الدوري الأوروبي ، انطلاقة قوية وتغلب على ضيفه ستاندر دو ليج البلجيكي 5 / 1 كما تغلب تشيلسي الإنجليزي على مضيفه باوك سالونيكا اليوناني 1 / صفر ولاتسيو الإيطالي على أبولون ليماسول القبرصي 2 / 1 ، وآينتراخت فرانكفورت الألماني على مضيفه مارسيليا الفرنسي 2 / 1.

وشهدت الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات أيضا ، فوز بشكتاش التركي على ساربسبورج النرويجي 3 / 1 ،وجينك البلجيكي على مالمو السويدي 2 / صفر ،وكراسنودار الروسي على مضيفه بلدية أكهيسار سبور التركي 1 / صفر،ورابيد فيينا النمساوي على سبارتاك موسكو الروسي 2 / صفر .

وتعادل فياريال الإسباني مع جلاسجو رينجرز الاسكتلندي 2 / 2 ،ودينامو كييف الأوكراني مع أستانا الكازاخستاني 2 / 2 ،بينما تغلب رين الفرنسي على يابلونك التشيكي 2 / 1 ،وباتي بوريسوف البيلاروسي على مضيفه مول فيدي المجري 2 / صفر.

وفي مباريات أخرى ، تغلب زيوريخ السويسري على مضيفه آيك لارناكا القبرصي 1 / صفر وسلتيك الاسكتلندي على روزنبورج النرويجي 1 / صفر وترنافا السلوفاكي على أندرلخت البلجيكي 1 / صفر ودينامو زغرب الكرواتي على فناربخشه التركي 4 / 1 وسبورتين لشبونة البرتغالي على كارباكا اجدام من اذربيجان 2 / صفر ، بينما تعادل كوبنهاجن الدنماركي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 / 1 وأولمبياكوس اليوناني مع ريال بيتيس الإسباني سلبيا.

وعلى ملعب استاد الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن ، تغلب أرسنال على ضيفه فورسكلا الأوكراني 4 / 2 ليحصد الفريق اللندني أول ثلاث نقاط له في المجموعة الخامسة.

ويدين أرسنال بفضل كبير في الفوز ، للاعبه بيير-إيمريك أوباميانج الذي سجل ثنائية للفريق بينما كان الهدفان الأخرانلأرسنال من نصيب داني ويلبك ومسعود أوزيل.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، تغلب سبورتينج لشبونة على ضيفه كارباكا اجدام بهدفين نظيفين سجلهما رافينها وجوفاني كابرال في الشوط الثاني للمباراة.

أما ميلان ، فقد حسم مباراته أمام مضيفه ديديلانجي في المجموعة السادسة بهدف وجيد سجله النجم جونزالو هيجواين في القيقة 59 من المباراة التي أقيمت في لوكسمبورج.

وشهدت المجموعة السادسة أيضا تعادل أولمبياكوس اليوناني سلبيا مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني.

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ، استثمر أشبيلية عاملي الأرض والجمهور بالشكل الأمثال ،وحقق اتصارا ساحقا على ضيفه ستاندر دو ليج 5 / 1 ليوجه إنذارا مبكرا لمنافسيه في البطولة.

وافتتح ايفير بانيجا التسجيل لأشبيلية بعد سبع دقائق من بداية المباراة، ثم تعادل ستاندر دو ليج بهدف للاعب موسى دجينيبو في الدقيقة 39 ،قبل أن يتقدم أشبيلية مجددا بهدف سجله فرانكو فازكويز في الدقيقة 41 .

وفي الشوط لثاني سجل وسام بن يدر هدفين لأشبيلية في الدقيقتين 49 و70 ،ثم أضاف بانيجا الهدف الثاني له والخامس لأشبيلية من ضربةجزاء في الدقيقة 74 ، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإسباني 5 / 1 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة العاشرة ، تغلب كراسنودار الروسي على مضيفه بلدية أكهيسار التركي بهدف وحيد سجله فيكتور كلايسون في الدقيقة 26 .

وحسم تشيلسي مباراته أمام مضيفه باوك سالونيكا اليوناني في المجموعة الثانية عشر ، بهدف وحيد سجله ويليان دا سيلفا بعد ست دقائق فقط من بداية الباراة.

وفي المواجهة الأخرى بالمجموعة الثانية عشر ، تغلب باتي بوريسوف البيلاروسي على مضيفه مول فيدي المجري بهدفين نظيفين سجلهما جايس تومينان وزاخار فولكو في الدقيقتين 27 و85 ، وقد أنهى الفريق البيلاروسي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد ألكسندر فيليبوفيتش في الثواني الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.

واقتسم لاتسيو الإيطالي صدارة المجموعة الثامنة مع آينتراخت فرانكفورت الألماني ،بعدما حققا الفوز على أبولون ليماسول القبرصي ومارسيليا الفرنسي ، على الترتيب ، بنتيجة واحدة 2 / 1 .

وتقدم لاتسيو على ملعبه بهدفين سجلهما لويس ألبرتو وشيرو إيموبيلي في الدقيقتين 14 و84 من ضربة جزاء ، ثم رد فريق ليماسول بهدف وحيد سجله ايميليو زيلايا في الدقيقة 88 .

وحول آينتراخت فرانكفورت تأخره أمام مضيفه مارسيليا بهدف إلى الفوز 2 / 1 .

وتقدم مارسيليا بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ، عن طريق لوكاس أوكامبوس ، ثم رد آينتراخت بهدفين في الشوط الثاني سجلهما لوكاس تورو ولوكا وفيتش في الدقيقتين 52 و89 .

وحقق آينتراخت الفوز رغم النقص العددي في صفوفه لأكثر من نصف ساعة ، حيث تم طرد ويترو فيليمز من صفوف الفريق في الدقيقة 59 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتصدر رابيد فيينا النمساوي المجموعة السابعة برصيد ثلاث نقاط، بعد أن تغلب على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدفين نظيفين، سجلهما ارتيم تيموفيف لاعب سبارتاك ، بالخطأ في مرمى فريقه ، وتوماس مورج في الدقيقتين 50 و68 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة ، تعادل فياريال الإسباني مع ضيفه جلاسجو رينجرز الاسكتلندي 2 / 2 .

وسجل هدفي فياريال ، كارلوس باكا وجيرارد مورينو في الدقيقتين الأولى و69 ،بينما سجل هدفي رينجرز ، سكوت أرفليد وكيلي لافيرتي في الدقيقتين 67 و76 .

واستهل ريد بول سالزبورج منافسات المجموعة الثانية بالفوز على لايبزج الألماني في عقر داره 3 / 2 .

وسجل الأهداف الثلاثة للفريق النمساوي ، مؤنس دبور ومادو هايدارا وفريدريك جولبراندسن في الدقائق 20 و22 و89 بينما سجل هدفي لايبزج ، كونراد لايمر ويوسف بولسن في الدقيقين 70 و82 .

وي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية ، تغلب سلتيك على روزنبورج النرويجي بهف وحيد سجله ليج جريفيث في الدقيقة 87 .

وشهدت المجموعة الأولى انتصارا مثيرا لباير ليفركوزن على مضيفه لودجوريتس رازجراد البلغاري ، حيث حول ليفركوزن تأخره بهدفين إلى الفوز 3 / 2 .

وتقدم لودجوريتس بهدفين أحرزهما كلاوديو كيسيرو ومارسيلو داكوستا في الدقيقتين الثامنة و31 قم قلب ليفركوزن الموازين لصالحه بثلاثة أهداف سجلها كاي هافيرتز (الأول والثالث) في الدقيقتين 38 و69 وإيزاك تيلين في الدقيقة 63 .

وحسم زيوريخ المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى ، بهدف وحيد في شباك آيك لارناكا القبرصي ، سجله بنيامين كولولي من ضربة جزاء في الدقيقة 61 .

وشهدت المجموعة الحادية عشر فوز رين الفرنسي على ضيفه يابلونك التشيكي 2 / 1 ، حيث تقدم رين بهدف للاعب إسماعيلا سار في الدقيقة 31 ثم رد يابلونك بهدف أحرزه ميشال ترافنيك في الدقيقة 54 ،قبل أن يخطف حاتم بن عرفة هدف الفوز لرين من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها ، تعادل دينامو كييف الأوكراني مع أستانا الكزاخستاني 2 / 2 .

وسجل فيكتور تسيجانكوف ودينيس جارماش هدفي دينامو كييف في الدقيقتين 11 و45 ،بينما سجل هدفي أستانا ، مارين انيسيتش ورومان مورتازاييف في الدقيقتين 21 و90 .

وفي المجموعة التاسعة ، تغلب جينك البلجيكي على ضيفه مالكو السويدي، بهدفين نظيفين سجلهما لياندرو تروسارد ومبوانا ساماتا في الدقيقتين 37 و71 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها ، تغلب بشكتاش التركي على ساربسبورج النرويجي 3 / 1 ، حيث تقدم بشكتاش بثلاثة أهداف سجلها ريان بابل واينزو روكو وجيرمان لينز في الدقائق 51 و69 و82 ،ثم رد ساربسبورج بهدف للاعب كريستوفر زاكارياسين في الدقيقة 90 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن