جميع المباريات

إعلان

دوري الأمم الأوروبية.. هل تزيد متاعب الكبار بالهبوط إلى المستوى الثاني؟

سقوط ألمانيا أمام هولندا

سقوط ألمانيا امام هولندا

بداية محبطة صدمت محبي المنتخبات الكبرى في دوري الأمم الأوروبية، حيث أصبح أكثر من منتخب عملاق مهددًا بالسقوط إلى المستوى الثاني، تبعًا لقواعد البطولة التي تقضي بهبوط متذيلي المجموعات إلى المستويات الأدنى.

وتنقسم بطولة دوري الأمم الأوروبية إلى أربعة مستويات، يضم كل منهم أربع مجموعات، ويهبط متذيلو المجموعات الأربعة إلى المستويات الأدنى، باستثناء المستوى الرابع، بينما يصعد متصدرو المجموعات إلى المستويات الأعلى باستثناء المستوى الأول.

وينافس متصدرو مجموعات المستوى الأول على لقب دوري الأمم الأوروبية، حيث تقام قرعة بين المنتخبات الأربعة، ليجمعهم الدور نصف النهائي في شهر يونيو من عام 2019، ويلتقي الفائزان بالمواجهة النهائية، بينما يتواجه الخاسران في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وأصبح المنتخب الألماني الذي ودع منافسات كأس العالم 2018 من الدور الأول مهددًا بقوة بالهبوط إلى المستوى الثاني في النسخة المقبلة من دوري الأمم الأوروبية، بعدما جمع نقطة وحيدة من مواجهتين أمام المنتخبين الفرنسي والهولندي في منافسات المجموعة الأولى.

وافتتح المنتخب الألماني مشواره بالتعادل مع أبطال العالم بدون أهداف وسط جماهيره الشهر الماضي، قبل أن يصدمه نظيره الهولندي أمس بفوز عريض بثلاثية نظيفة، ليسقط المانشافت إلى ذيل الترتيب عقب نصف المشوار، وسيزيد موقفه تعقيدًا في حالة تحقيق المنتخب الهولندي نتيجة إيجابية أمام فرنسا يوم الثلاثاء المقبل.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما يحتل المنتخب الهولندي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ويقبع المنتخب الألماني في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، بعد خوض منتخبات المجموعة لمواجهتين.

ويخوض المنتخب الإيطالي الذي عانى من الفشل في التأهل لمونديال 2018 مواجهة حرجة خارج ملعبه مساء اليوم أمام نظيره البولندي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وسيهبط أحدهما رسميًا في حالة خسارته تلك المباراة، بينما سيعني تعادلهما تأهل المنتخب البرتغالي رسميًا لينافس على اللقب.

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد ست نقاط، بينما يتساوى منتخبا بولندا وإيطاليا برصيد نقطة وحيدة، بعدما خسر كلاهما أمام المنتخب البرتغالي، بينما تعادلا في الأراضي الإيطالية بهدف لكل منهما، وهو ما يعني هبوط الخاسر في مواجهتهما مبكرًا بسبب قاعدة الاحتكام إلى المواجهات المباشرة عند التساوي في النقاط.

أحد منتخبي كرواتيا وإنجلترا صاحبي المركزين الثاني والرابع في منافسات كأس العالم 2018 أصبح قريبًا بشدة من الهبوط إلى المستوى الثاني، بعدما أنهى المنتخب الإسباني نصف المشوار منفردًا بصدارة المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، مستفيدًا من فوزه على المنتخبين، وتعادلهما سويًا.

وسيلتقي المنتخب الإسباني وسط جماهيره مع نظيره الإنجليزي في الجولة المقبلة، وسيعني فوزه ضمانه رسميًا تصدر المجموعة والتأهل للمنافسة على اللقب، لينحصر صراع الهبوط بين إنجلترا وكرواتيا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن