جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 10 أندية تطمح إلى التأهل المبكر للأدوار الفاصلة بالدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

صورة أرشيفية

يصل دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم غدا الخميس إلى مرحلة صعبة وحاسمة من خلال مباريات الجولة الرابعة التي قد تحسم مصير العديد من الفرق قبل الجولتين الأخيرتين.

وتتطلع عشرة فرق من بينها لايبزج وإنتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن الألمانية وتشيلسي وأرسنال من إنجلترا إلى حسم تأهلها مبكرا إلى الدور التالي (دور ال32) دون انتظار لنتائج الجولتين الخامسة والسادسة.

وفي المقابل ، يسعى 11 فريقا إلى الحفاظ على أمل البقاء في دائرة المنافسة من خلال مباريات هذه الجولة.

ويبرز تشيلسي وأرسنال ضمن ستة فرق حققت العلامة الكاملة حتى الآن من خلال الفوز في جميع المباريات الثلاث السابقة ، ويتطلع الفريقان إلى حجز مقعديهما مبكرا في دور ال32 بالمسابقة.

كما تستطيع فرق إنتراخت فرانكفورت وليفركوزن ولايبزج من ألمانيا ولاتسيو الإيطالي وزيوريخ السويسري وريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي وريال بيتيس الإسباني التأهل لدور ال32 عبر مبارياتها في هذه الجولة.

ويتربع تشيلسي على قمة المجموعة الثانية عشرة برصيد تسع نقاط وبفارق كبير عن باقي منافسيه في المجموعة حيث يتقاسم باوك اليوناني ومول فيدي المجري وباتي بوريسوف البيلاروسي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهم.

ويستطيع تشيلسي حجز بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إذا حقق الفوز على مضيفه باتي بوريسوف غدا وانتهت المباراة بين مول فيدي وباوك بالتعادل.

ويدرس ماوريتسيو ساري المدير الفني لتشيلسي منح الراحة لنجمه البلجيكي إيدن هازارد الذي عاد لصفوف الفريق مطلع هذا الأسبوع بعدما غاب عنه في ثلاث مباريات بسبب إصابة في الظهر.

ويخوض أرسنال مباراته المهمة والصعبة غدا أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي في المجموعة الخامسة مدعوما بمسيرته الرائعة في الفترة الماضية حيث حقق الفوز في 11 مباراة متتالية قبل تعادله 1 / 1 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي.

ويتصدر أرسنال المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط لسبورتنج لشبونة وثلاث نقاط لفريق فورسكلا بولتافا الأوكراني الذي يستضيف كارباكا أجدام من أذربيجان (بلا نقاط) في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويستطيع أرسنال حجز مقعده في الدور التالي من خلال أي فوز في مباراة الغد بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.

ومن المرجح أن يجري الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال عدة تغييرات في تشكيلة الفريق.

وقال : "أريد مساعدة اللاعبين الاحتياطيين. أود أن أمنحهم ثقتي وحيويتى . ولكن الدفعة الأهم ستكون من المشجعين".

وقد تشهد هذه الجولة حسم الموقف نهائيا بالنسبة لبطاقتي التأهل في كل من المجموعتين الأولى والثامنة.

ويتصدر زيوريخ السويسري المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط لباير ليفركوزن ونقطة واحدة لكل من لودوجوريتس رازجراد البلغاري وآيك لارناكا القبرصي.

ويلتقي ليفركوزن فريق زيوريخ فيما يحل آيك لارناكا ضيفا على لودوجوريتس.

ويعتزم هايكو هيرليتش المدير الفني لليفركوزن إجراء تغييرات على تشكيلة الفريق الأساسية بعد الكدمات التي تلقاها لاعباه كريم بلعربي وزفن بيندر في مباراته بالدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع حيث ينتظر منح اللاعبين راحة من مباراة الغد.

وقال هيرليتش : "ليس عقلانيا أن نجازف بكريم وزفن. أرى أنها فرصة جيدة لتجهيزهما قبل مباراة الأحد (أمام لايبزج في البوندسليجا) ".

وفي المجموعة الثامنة ، يحتل إنتراخت فرانكفورت الصدارة برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط للاتسيو الإيطالي ونقطة واحدة لكل من مارسيليا الفرنسي وأبولون ليماسول القبرصي.

ويحل إنتراخت فرانكفورت ضيفا على أبولون في محاولة من الفريق الألماني لتحقيق الفوز الرابع على التوالي والتأهل لدور ال32 في حال فشل مارسيليا في تحقيق الفوز على مضيفه لاتسيو.

وإذا خسر مارسيليا مباراة الغد ، سيودع البطولة رسميا بغض النظر عن نتائج الجولتين الباقيتين.

ويحتاج سالزبورج متصدر المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط إلى الفوز على مضيفه روزنبرج النرويجي (بلا رصيد) غدا ليضمن التأهل لدور ال32 بشرط أن يحقق لايبزج الألماني (ست نقاط) التعادل في المباراة الثانية في المجموعة أمام مضيفه سلتيك الاسكتلندي (ثلاث نقاط) .

ويتصدر ريال بيتيس الإسباني المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط مقابل ست نقاط لميلان الإيطالي وأربع نقاط لأولمبياكوس اليوناني.

ويمكن لبيتيس التأهل للدور التالي إذا حقق الفوز على ضيفه ميلان وفشل أولمبياكوس في التغلب على ضيفه ديديلانجي من لوكسمبورج (بلا رصيد من النقاط).

ويغيب لاعب الوسط خافي جارسيا عن صفوف بيتيس الذي تغلب على ميلان 2 / 1 في المرحلة الماضية.

وفي المقابل ، يأمل ميلان في أن يكون مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين جاهزا لمباراة الغد بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق بالدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع.

وفي المجموعة السابعة ، يتطلع فياريال المتصدر برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف فقط أمام رينجرز الاسكتلندي إلى الفوز على مضيفه رابيد فيينا النمساوي (ثلاث نقاط) لمصالحة الجماهير التي أطلقت صافرات الاستهجان ضد الفريق مع انتهاء المباراة أمام ليفانتي بالتعادل يوم الأحد الماضي في الدوري الإسباني.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، يحل رينجرز ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.

وتشهد المجموعة العاشرة منافسة قوية على بطاقتي التأهل حيث تتساوى فرق أشبيلية الإسباني وكراسنودار الروسي وستاندر لييج البلجيكي في رصيد ست نقاط فيما يقبع بلدية أكهيسار التركي في القاع بلا رصيد من النقاط.

ويلتقي كراسنودار مع ستاندر لييج فيما يحل أشبيلية ضيفا على بلدية أكهيسار في مباراتي هذه الجولة.

وفي باقي المباريات غدا ، يلتقي بوردو الفرنسي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وسلافيا براغ التشيكي مع كوبنهاجن الدنماركي في المجموعة الثالثة ودينامو زغرب الكرواتي مع سبارتاك تيرنافا السلوفاكي وفنار بخشة التركي مع أندرلخت البلجيكي في المجموعة الرابعة وجينك البلجيكي مع بشكتاش التركي ومالمو السويدي مع ساربسبورج النرويجي في المجموعة التاسعة وأسطانا من كازاخستان مع يابلونك التشيكي ودينامو كييف الأوكراني مع رين الفرنسي في المجموعة الحادية عشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن