شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح يعود لمربع الذهب الأوروبي مع فيورنتينا عبر بوابة كييف

صلاح، فيورنتينا

صلاح في لقطة من المباراة


تأهل فريق فيورنتينا الإيطالي إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعدما فاز على ضيفه فريق دينامو كييف بهدفين نظيفين في إياب ربع النهائي ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-1).

النجم المصري محمد صلاح بدأ المباراة أساسياً وشارك حتى الدقيقة 88 وكاد أن يسجل في الشوط الأول لكن الحارس تصدى لتسديدته بينما منع القائم هدفاً مصرياً في الشوط الثاني، بينما تكفل جوميز وفارجاس بالتسجيل للفيولا.

وبهذه النتيجة يعود محمد صلاح مرة أخرى إلى مربع الذهب الأوروبي بعد أن تأهل مع بازل السويسري لنصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2013 قبل أن يودع البطولة ويفشل في الصعود للمباراة النهائية.


بداية مثالية

كادت البداية أن تكون مثالية لفريق فيورنتينا في الدقيقة الثانية عندما لعب خواكين كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى باتجاه جوميز لكنه لم ينجح في تحويلها للشباك.

وسجل جوميز هدفاً في الدقيقة 6 بعدما ارتدت الكرة من الحارس عقب تسديدة فاليرو ، لكن الحكم ألغاه لتسلل مهاجم الفيولا بفارق كبير عن أقرب مدافع.

وانطلق صلاح باتجاه مرمى دينامو في الدقيقة 9 وسدد كرة قوية بيسراه كانت في طريقها للشباك لكن أنقذها الحارس بصعوبة ليحرم المصري من هدف أول.

وسدد ألونسو قذيفة في الدقيقة 10 ارتطمت بالعارضة وسقطت أمام محمد صلاح لكن الكرة كانت أسرع ليصعب السيطرة عليها وتخرج إلى ضربة ركنية.

وأهدر جوميز هدفاً مؤكداً في الدقيقة 20 بعدما انفرد تماماً بمرمى دينامو عقب مراوغة المدافع والتسديد إلى الشباك لكن الحارس حولها لركنية.

وسدد اللاعب سافيتش كرة باتجاه مرمى دينامو كييف بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى في الدقيقة 37 لكن الحارس كان بالمرصاد واحتضن الكرة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب لينس بعد سقوطه في منطقة الجزاء مُدعياً الإعاقة من دفاع الفيولا لحصوله على ركلة جزاء، ليضطر الحكم لمنحه البطاقة الصفراء الثانية التي جاءت قبل الطرد في الدقيقة 41.

وافتتح التسجيل اللاعب ماريو جوميز بهدف في الدقيقة 43 بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى بلمسة مباشرة إلى شباك الضيف الأوكراني ليتقدم الفيولا قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

وأهدر محمد صلاح فرصة هدف محقق في الدقيقة 49 بعد أن اخترق من الجهة اليمنى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بالمدافع ثم بالقائم ليضيع هدف مصري مؤكد في اللقاء.

وسيطر صلاح على الكرة في الدقيقة 54 ليهين مدافع دينامو كييف اللاعب يفين بعدما راوغه أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء ليمرر إلى فاليرو الذي سدد الكرة بجوار القائم.

وقابل خواكين عرضية أرضية في الدقيقة 68 من ماتياس لكنه سدد الكرة قوية بيسراه لتمر بجوار القائم الأيمن لحارس الفريق الأوكراني.

وأنقذ حارس دينامو كييف هجمة خطيرة لفيورنتينا في الدقيقة 83 بعد أن انفرد ماتياس فيرنانديز لكن قبل أن يسدد تدخل الحارس وأبعد الكرة.

وخرج صلاح في الدقيقة 88 وسط تحية كبيرة من الجماهير في ملعب المباراة ليدخل بدلاً منه اللاعب فارجاس، لينجح بديل صلاح في تسجيل هدف في الوقت بدل الضائع بتسديدة يسارية عانقت شباك دينامو لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة.

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا
13

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات