جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي ..فينجر لن ينفق الأموال .. وغموض في موقف انيستا

فينجر

فينجر

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

    
اسبانيا

ا س المدريدية

راموس يختلف مع قرار بيريز

أكد سيرجيو راموس أنه كان سيبقى على كارلو أنشيلوتي، إذا كان في مكان فلورينتينو بيريز

وقال راموس في تصريحات صحفية : "لو كنت رئيس النادي لأبقيت على أنشيلوتي، في الحقيقة لا أرى أن قرار إقالته صحيح، لكن أنا لست في موضع لاتخاذ هذه القرارات.

وأضاف: "جماهير مدريد ستفتقد مدرب عظيم وشخص رائع، فضلاً عن مدير فني جلب لنا العديد من الانتصارات والإنجازات التاريخية

ورفض مدافع "المتادور" التعليق على تولى رافاييل بينيتيز الإدارة الفنية للريال ، قائلا: "حتى أن يتم الأمر رسميًا، لا يمكنني الحديث عن رافاييل بينيتيز.

وقال راموس الاثنين، لدى وصوله معسكر المنتخب: "ديفيد حارس عظيم وهو يظهر هذا الأمر منذ فترة، داخل هذا الاطار أتمنى أن يؤدي جيدا مع فريقه والمنتخب، نسمع أنه قد يأتي لريال مدريد، ولكن لا يمكنني الحديث عن هذا الأمر احتراما لإيكر وكيلور وباتشيكو.

وأضاف راموس: "أحب دائما أن يتواجد أفضل اللاعبين في ريال مدريد، ولكن الحديث عن لاعب ليس موجودا معنا سيعد اهانة للأخرين.

جرانيرو يدافع عن مورينهو

خرج استيبان جرانيرو، لاعب خط وسط فريق ريال سوسييداد، ليرد بسرعة على ما ذكره زميله السابق في ريال مدريد، الحارس البولندي جيرزي دوديك في كتابه والذي كشف فيه عن تفاصيل مثيرة حول بحث جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي الانجلزي على من يسرب اسرار الفريق لوسائل الاعلام.

وذكر جرانيرو في حوار  مرفقا بصورة مع مدربه السابق جوزيه مورينيو: "الأوفياء يملكون قلبا هادئا، اركل باتجاه المكان الذي هرب فيه الخونة.

واراد جرانيرو ارسال رسالة مشفرة لكل من جيرزي دوديك وايكر كاسياس، لاعب خط الوسط السابق لريال مدريد كان دائما من المؤيدين لجوزيه مورينيو خلال فترته مع النادي الملكي.

وكان دوديك قد اشار في كتابه تفاصيل معركة مورينيو وكاسياس، اذ ذكر ان الخلاف بينهما بدأ في عام 2011 وتحديدا في كلاسيكو امام برشلونة، وكان انذاك قد تم تسريب لوسائل الاعلام الاسبانية ان  بيبي سيلعب في خط الوسط لايقاف سيطرة الفريق الكتالوني.

وفي كتابه، اكد دوديك ان مورينيو توجه الى جرانيرو حول ما اذا كان هو "الفأر" في عبارة استخدمها بدلا من "الجاسوس"، وقد تلقى ايكر كاسياس انتقادات لاذعة في السنوات الاخيرة اويضا اتهامات كونه من يسرب ما يقع في الفريق للاعلام الاسباني. 


سبورت  الكاتالونية

لا نفكر سوى باوروبا                

لا نُفكر في أي شيء سوى الفوز على يوفنتوس في نهائي برلين»...هكذا عبّر إيفان راكتيتش  عن حالة برشلونه خمسة أيامًا فقط قبل خوض نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس، والذي قد يقود البلاوجرانا لحصد لقبه الخامس في دوري الأبطال.

راكتيتش خص الموقع الرسمي للفيفا ببعض التصريحات، فتطرق أولًا لحالة فريقه "من الطبيعي أن يتأرجح مستوانا خلال موسم كامل، خاصة وأن الفريق قام بتغييرات كبيرة قبل بداية الموسم، لكن الحفاظ على هدوء البال والثقة كان محوريًا لتحقيق ما حققناه الآن. بلوغ النهائي بهذا المستوى ليس أمرًا طبيعيًا ولا يتكرر دائمًا"

ثم أضاف متطرقًا لمباراة اليوفي "سنخوض المباراة ببال مرتاح، ونحن نعمل بجد للوصول في أفضل حالة ممكنة للقاء. نريد أن نفوز رغم معرفتنا بقوة خصمنا واحترامنا الكبير له. لا نفكر في أي شيء سوى الفوز بالنهائي، فنحن برشلونة ولا يُمكنني أن نفكر بشيء مغاير"

وواصل في نفس السياق "كل العمل الذي قمنا به يجعلنا مرتاحي البال. كل شيء كان على ما يُرام حتى الآن، ولا يجب أن نغير شيئًا في مباراة  النهائي. المشاعر ستغمرنا حينما تكون الكأس بين أيدينا، أما الآن، فيجب أن نركز على لعب المباراة"

وأنهى حديثه "أنا شخص يحب التفاني من أجل فريقه، ففي  سيفيل كنت أريد لعب كل المباريات، حتى عندما كنت مصابًا كنت أعاند الأطباء وأشارك. دائمًا ما أشمر عن ساعدي لمساعدة الفريق، وأعتقد أن ذلك هو دور اللاعبين"

اكد تشافي هيرنانديز أنه يتمنى إنهاء مسيرته الحافلة مع النادي الكتالوني على منصة التتويج بلقب دوري  الأبطال قبل خوض تجربته الجديدة مع السد القطري.

وقال تشافي في حوار صحفي  إنه سيشد الرحال إلى الدوحة بمجرد انتهاء التزاماته مع البلاوجرانا  والتمتع بفترة قصيرة من الراحة ، وأضاف :”في الوقت الراهن علي أن أنهي مشواري مع برشلونة والذي يتمثل في نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس وأتمنى بشدة أن أتوج باللقب القاري حتى يكون خير وداع لي مع برشلونة بعد مسيرة طويلة معه.”

وأضاف :”بعد ذلك سآخذ قسطا من الراحة ثم أنضم إلى السد قبل مغادرته للمعسكر الاعدادي للموسم المقبل ، وسبق أن زرت الدوحة مؤخرا واطلعت  على مكان الإقامة كذلك وأحببته كثيرا ولذا فالعملية مسألة وقت وسأبدأ مرحلة التحضيرات للموسم الجديد مع بقية زملائي مع انطلاقها.”

ونفى تشافي ما تردد خلال الأيام الماضية عبر وسائل الاعلام الاوروبية بشأن انتقاله إلى صفوف باري سان جيرمان الفرنسي عبر السد وقال :”هذا غير صحيح وأنا سألعب للسد فقط وليس لأي ناد آخر ، باريس سان جيرمان فريق رائع ولكن أنا مع برشلونة حتى السابع من يونيو المقبل ثم سأرحل إلى فريقي الجديد وهو السد وليس فريق آخر”.

وأضاف :”مشروعي للعب لفائدة النادي سيكون لموسمين حسب العقد المبرم بيننا إلى جانب خيار آخر وهو بالاتفاق بيني وبين السد على أن اكون سفيرا لمونديال قطر 2022 وهذا أمر جيد إلى جانب أنني سأعمل مع أكاديمية اسباير وسأضع كل خبرتي تحت تصرفهم حيث اكتسبت خبرة كبيرة  خلال سنوات اللعب في برشلونة ومع منتخب أسبانيا ولذا فكل هذه الأمور سأنقلها إلى الشباب في اسباير الذين يمثلون مستقبل اللعبة وسأكون بمثابة مدرب معهم ولذا فإن مشروعي مهم بالنسبة لي ولفريقي وهذا أمر مشجع لأنه متعدد المهام.”

غموض حول موقف انيستا

لم يكشف مسئولو  برشلونة بعد عن حالة نجم خط وسطه، أندريس إنييستا، الذي تعرض لإصابة عضلية في الشوط الأول من مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا السبت الماضي ليتم استبداله، حيث يتابع النادي حالته للإعلان خلال الأيام المقبلة عن فرصه للمشاركة في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، بطل الدوري والكأس الإيطالية، في السادس من الشهر الحالي.

ورغم أن برشلونة منح لاعبيه الاثنين راحة من التدريب، إلا أن إنييستا كان واحدا من خمسة لاعبين تواجدوا في المدينة الرياضية للنادي، إلى جانب تشافي هرنانديز ونيمار وماسكيرانو وتوماس فيرمايلين.

 

المانيا 
 
بيلد

هامبورج يبقى  

أفلت فريق هامبورج بأعجوبة من الهبوط إلى دوري البوندسليجا الثاني ، للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه المثير على ملعب كارلسروه بهدفين مقابل هدف في إياب ملحق الصعود والهبوط من البوندسليجا.

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 1-1 ليتفوق هامبورج 2-3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وهامبورج هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخ البوندسليغا منذ تدشينه في عام 1963 بينما فشل كارلسروه في العودة إلى دوري البوندسليجا  منذ ستة أعوام.

وبقي هامبورج في دوري الدرجة الأولى من خلال ملحق الصعود والهبوط للموسم الثاني على التوالي، بعد أن تفوق على فيورث في الملحق أيضا في الموسم الماضي.

وتقدم لاعب الوسط رينهولد يابو بهدف لكارلسروه قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة ثم خطف لاعب الوسط التشيلي مارسيلو دياز هدف التعادل لهامبورغ في الدقيقة 92.

واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي، حسمه هامبورغ لصالحه بهدف قاتل سجله المهاجم الشاب فيليب مولر في الدقيقة 115.

وارنر يتنصل من بلاتر

قال جاك وارنر النائب السابق لبلاتر  إن أحدا لم يلحق العار بالفيفا أكثر من الرئيس الحالي  مطالبا الأخير بأن يفسح المجال لقيادة أصغر سنا لتولي المسؤولية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن وارنر، الذي تم اتهامه بالحصول على رشى ضمن قضية فساد تحقق فيها السلطات الأمريكية ضد مسؤولين كبار في الفيفا، غادر السجن في ترينداد وتوباجو الخميس الماضي، وذلك عقب دفعه كفالة مالية  وقال وارنر في حوار مع مجلة شتيرن الاثنين: "لماذا لا توجد تحقيقات في آسيا أو أوروبا؟ لماذا لم يتم التحقيق مع سيب بلاتر؟ لم يلحق أحد بالفيفا مثل هذا المستوى من الخزي والعار مثلما فعل هو".

ووارنر واحد من بين تسعة مسؤولين في الفيفا وخمسة مسؤولين تنفيذيين وجهت لهم وزارة العدل الأمريكية الاتهام الأسبوع الماضي بإدارة شبكة إجرامية تورطت في الحصول على رشى تزيد قيمتها على 150 مليون دولار.

وفي رده على سؤال للمجلة بشأن ما إذا كان بلاتر ضالعا في الفساد، قال وارنر: "ما اعرفه فقط انه تم انتخابه رئيسا للفيفا لخمس دورات متتالية، هل هو فاسد؟ لا اعلم.

وأضاف: "لو كنت في عمره لكنت سأعتزل واترك رئاسة الفيفا لشخص اصغر سنا، لكن كل شخص يملك أفكاره الخاصة بشأن ما يجب فعله على صعيد حياته الشخصية.

وسلم وارنر، الذي كان واحدا من أكثر رجال الفيفا تأثيرا، نفسه للسلطات الأربعاء الماضي، بعدما طلب من مسؤولين أمريكيين بتسليمه للولايات المتحدة.

وأصدر وارنر بيانا الأربعاء دفع فيه ببراءته بعد مداهمات قامت بها الشرطة السويسرية والأمريكية إضافة لتحقيق آخر بدأته السلطات السويسرية.
 
واستقال وارنر "72 عاما"، من الفيفا بعد تحقيقات أجرتها لجنة القيم حول اجتماع عقده مع محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي وجرى خلاله دفع أموال لمسؤولين كرويين في اتحاد الكاريبي قبل انتخابات رئاسة الفيفا عام 2011

انجلترا

دايلي  ميرور 
  
مصير رودجرز معلق

تستعد إدارة نادي ليفربول لعقد اجتماعًا من أجل مناقشة مستقبل برندان رودجرز ومسألة استمراره على رأس القيادة الفنية  للريدز أو الرحيل عقب الإخفاقات والخروج خالي الوفاض من الموسم المنتهي.

الرئيس "توم وارنر" سوف يسافر خلال هذا الأسبوع إلى الميرسيسايد ومعه "مايك جوردن" من أجل الاجتماع بالمدراء التنفيذيين والإداريين في  النادي وطرح وجهة نظر المالكين  ورؤيتهم في بقاء رودجرز من عدمه.

موقف رودجرز كان ليكون أفضل لولا الهزيمة الثقيلة والتاريخية في آخر جولات البريميرليج هذا الموسم بنتيجة 6-1 على ملعب بريتانيا ستاديوم  ضد نادي ستوك سيتي في ليلة جيرارد الأخيرة بقميص ليفربول.

وعلم من مصادر مطلعة داخل الأنفيلد أن المالك "جون هنري" لن يسافر من الولايات المتحدة الأمريكية لحضور هذا الاجتماع وسينقل  انطباعه للرئيس التنفيذي من أجل اتخاذ القرار النهائي، على عكس ما حدث مع الأسطورة والمدرب السابق "كيني دالجليش" والذي أقيل بعد مواجهة مباشرة مع هنري واجتماع مشتعل في بوسطن.

يذكر أن يورجن كلوب البديل الذي كان محتملاً لرودجرز "" أعلن اول  أمس أنه سيأخذ العام المقبل راحة سلبية ولن يتفاوض مع أي نادٍ من أجل تدريبه  خلال الموسم المقبل عقب رحيله عن فريق بروسيا دورتموند


مساعد انشيلوتي يدرب ديربي كاونتي

أعلن نادي ديربي كاونتي  تعيين بول كليمنت المساعد السابق لكارلو أنشيلوتي مدربا للفريق خلفا لستيف مكلارين المدرب السابق لمنتخب إنجلترا. وأكد النادي امس  التعاقد مع كليمنت لمدة 3 سنوات. وعمل المدرب مساعدا لأنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي. 

وقال سام روش رئيس النادي "يعد بول كليمنت أحد أكثر المدربين المطلوبين على مستوى العالم حاليا وأنا سعيد بموافقته على تدريب الفريق". وأضاف "يحظى كليمنت باحترام كبير ولديه علاقات كثيرة في مجال كرة القدم وخبرة هائلة في تدريب عدد من أفضل الأندية في أوروبا".

وبدأ كليمنت مسيرته التدريبية في تشيلسي، وجرت ترقيته كمساعد مدرب عندما تولى أنشيلوتي مسؤولية تدريب البلوز عام 2009، وانتقل معه إلى باريس سان جيرمان ثم ريال مدريد الذي نجح معه في الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وسيتولى كليمنت المسؤولية خلفا لمكلارين الذي قاد الفريق لصدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية  قبل أن يفقدها قبل نهاية الموسم ويفشل في بلوغ مرحلة تحديد المتأهل عقب انهيار كبير في مستوى الفريق.

وبات كليمنت ثاني مساعد سابق لمدرب ريال مدريد يتولى تدريب أحد أندية بطولة "التشامبيونتشيب" في إنكلترا بعد إيتور كارانكا مدرب ميدلسبره، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام نوريتش سيتي في الجولة الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز.

فينجر : لن ننفق اموالا

نفى مدرب ارسنال  أرسين فينجر اهتمام الفريق بضم  أرتورو فيدال من يوفنتوس مؤكدا أن "المدفعجية" لديهم خط وسط جيد.

وقال فينجر في تصريحات صحفية : "لدينا مجموعة جيدة من لاعبي خط الوسط المهاريين، لذا في هذه اللحظة لسنا مهتمين بالتعاقد مع فيدال".

يشار إلى ارسنال، الذي فاز السبت الماضي بكأس انجلترا  للعام الثاني على التوالي برباعية نظيفة على حساب أستون فيلا، يضم في خط الوسط كل من آرون رامزي وجاك ويلشير وسانتي كازورلا وأليكس تشامبرلين وميكل أرتيتا وفرانسيس كوكيلين وماثيو فلاميني وتوماس روزيسكي وأبو ديابي.

وأوضح فينجر أن فريقه لن يبرم أي صفقات كبرى خلال سوق الانتقالات المقبل لـ"أسباب مالية".

وأضاف المدرب: "لا أرغب في الحديث عن النقود المتوفرة لدينا لاننا نهتم دائما بجودة اللاعب، لم أتخذ قرارا بخصوص ما سنفعله، لست ضد دفع  مبالغ كبيرة في الصفقات، لقد ثبت هذا في سنوات سابقة، ولكننا لن ندفع مبالغ كبيرة لأسباب مالية".

بيليه يؤيد بلاتر

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن دعمه لإعادة انتخاب جوزيف بلاتر كرئيس للاتحاد الدولي (فيفا).

وأدلى بيليه بهذه التصريحات لدى وصوله إلى هافانا برفقة فريقه السابق نيويورك كوزموس، الذي يلعب اليوم  مباراة ودية تاريخية  أمام المنتخب الكوبي.

وقال بيليه  للصحفيين إنه يرى إعادة انتخاب بلاتر الجمعة الماضية: "أمرا رائعا". وتابع: "كنت أؤيد بلاتر، لأنه من الأفضل أن يكون هناك أشخاص ذوو خبرة" في رئاسة الفيفا".

وجاء بيليه إلى هافانا كمدعو من جانب فريقه التاريخي، كوزموس

وحول المباراة الودية، قال بيليه إنها: "لحظة سلام وتآخ"، من أجل "جلب السعادة والبهجة لمواطني كوبا من خلال كرة القدم

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما


كونتي يعلن عن اسماء الاتزوري

أعلن الاتحاد الإيطالي أن أنتونيو كونتي استدعى 34 لاعبا، استعدادا للمباراة ضد كرواتيا في تصفيات بطولة أمم أوروبا  في فرنسا 2016 . ويدخل الفريق معسكرا تدريبا الخميس  في مدينة فلورنسا، على أن يواجه كرواتيا في الـ12 من نفس الشهر في الدور الثاني من التصفيات، وسيختار كونتي 22 لاعبا فقط يوم الـ7 من يونيو.

وتواجه إيطاليا أيضا البرتغال في مباراة ودية في الـ16 من الشهر نفسه. ويشكل الثنائي نيكولا سانسون مهاجم ساسولو ودانيل كاليجيوري لاعب فولفسبورج، أحدث الوافدين للآزوري.

واستدعى كونتي من جديد  مهاجم ميلان ستيفان شعراوي ودومنيكو كريشيتو مدافع سان بيترسبورج، والذي كانت آخر مشاركته مع المنتخب الإيطالي في عام 2014. ويغيب  عن هذه المجموعة لاعبو يوفنتوس الذين يستعدون لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة السبت 6 يونيو في برلين .

ويضم وصيف البطولة الماضية في 2012 ست لاعبين من اليوفي وهم الحارس المخضرم بوفون وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني وأندريا بارزاجلي   وكلاوديو ماركيزيو وأندريا بيرلو.

 وتتصدر كرواتيا المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، من 5 مباريات بينما يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني برصيد 11 نقطة. وانتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين في ميلان في نوفمبرالماضي بالتعادل 1-1.

جيجي : من الصعب ايقاف ميسي 

اعترف جيانلويجي بوفون بصعوبة إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة 

و في في تصريح قائد البيانكونيري تليفزيونيا ، قبيل مواجهة العملاقين الإيطالي والإسباني المرتقبة مساء السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال الحارس الأسطوري لليوفي "ميسي هو الأفضل في العالم بلا شك، لقد كان كذلك طوال العقد الماضي بسبب قوته البدنية والذهنية الكبيرة. المواجهة أمامه تثيرني، ولكنها تخيفني أيضاً بعض الشئ، فسيكون من الخطأ ألا أشعر بالرهبة من مواجهة لاعبٍ مثله".

وأردف الحارس التاريخي للأدزوري والبالغ من العمر 37 عاماً، متحدثاً عن خطورة باقي لاعبي البلوجرانا أيضاً، مختتماً "في مبارياتٍ كهذه، كل اللاعبين يكونوا أقوياء. أعرف أن السيدة العجوز قادرةٌ على إيقاف ميسي، ولكن برشلونة لديها أسلحةً أخرى، فكل لاعبيهم خطرين

افيدال : سنقهر المرشح

أكّد  أرتورو فيدال  أن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيخوضه رفقة فريقه يوفنتوس يوم السبت أمام برشلونة سيكون الأهم في حياته، كما اعترف بأن وصف الفريق الكتلوني بالمرشح للظفر باللقب أمر لا يُزعجه.

فيدال الذي كان أحد أهم اللاعبين في بلوغ السيدة العجوز لنهائي برلين قال في تصريحاته لوسائل الإعلام "المشاعر مختلطة علينا الآن، وكلما اقتربت المباراة شعرنا بأحاسيس أقوى.
أعتقد أن التواجد في النهائي حلم كبير، فلا يفصلنا سوى أيام قليلة عن لعب مباراة حياتنا".

ثم أضاف متطرقًا للمباراة "لعب نهائي دوري أبطال أوروبا هو أكثر ما يُمكن أن يطمح له لاعب كرة القدم، والحقيقة أننا مركزون جميعًا من أجل إيقاف برشلونة الذي يبدو مرشحًا فوق العادة للتفوق علينا"

وأنهى حديثه "وصف برشلونة بالمرشح للفوز باللقب أمر لا يُضايقني، فدائمًا ما قالوا أن خصومنا مرشحون للتفوق علينا، لكننا أثبتنا العكس على أرضية الملعب. سننتظر يوم السبت المقبل من أجل الفوز مجددًا وإسقاط الفريق المرشح. البرسا فريق قوي جدًا، لكنه ليس فريقًا لا يُقهر" 

ليخ : لا نهاب برشلونه

شدد ستيفان ليختشتاينر على أن اليوفي  سيدخل المباراة النهائية يوم السبت المقبل أمام العملاق الإسباني برشلونة  دون أدنى خوف". حيث تسعى السيدة العجوز لتأمين لقبها الأول في دوري الأبطال منذ التتويج الأخير به عام 1996، حيث خسر البيانكونيري ثلاث نهائياتٍ سابقةٍ من قبل.

وقال الظهير الأيمن السويسري المخضرم -31 عاماً- في مؤتمر يوفي  الصحفي  الإثنين "لايتعلق الأمر فقط بتحركاتنا الدفاعية، بل بلعبنا كفريقٍ بأكمله، سنحترم  البارسا لإنه فريقٌ كبير، لكننا لن نخافه، تماماً كما فعلنا أمام ريال مدريد".

واختتم ليختشتاينر حديثه لدى سؤاله بشأن تألق ميسي اللافت مؤخراً، حيث قال "ميسي لاعبٌ عظيم، لكننا واجهنا كريستيانو رونالدو، جاريث بايل  وكريم بنزيمة من قبل، ونأمل أن نقدم مباراةً رائعةً، كما فعلنا أمام الـ  في نصف نهائي المسابقة".

اودينيزي يعلن رحيل سترامتشوني

بمجرد انتهاء الكالتشيو  رسمياً ا، بدأت سريعاً حركة تغييرات المدربين وبشكل اسرع مما كان متوقعاً، مما يبشر بصيف ساخن في انتقالات  الأندية الايطالية قبل بداية الموسم المقبل.

نادي اودينيزي اعلن رسمياً عن رحيل مدربه سترامتشوني وعدم استغلال البند الموجود في التعاقد، والذي يسمح بتمديده لموسم اضافي، في حالة موافقة الطرفين، وذلك بعد احتلال الفريق المركز السادس عشر في جدول الدوري وهو المركز الأسوأ منذ صعود الفريق للدرجة الأولى موسم 1995-1996.

الأمور لم تتضح بعد بشأن اسم المدرب الذي سيخلف سترامتشوني، حيث ينتظر مجلس الادارة وضوح الرؤية أكثر بشأن الاسماء التي ستكون متاحة هذا الصيف


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ميخا يودع السامب

أعلن سينيسا ميهايلوفيتش استقالته امس  من تدريب نادي سامبدوريا مشيرا إلى أنه سدد "الدين المعنوي" للفريق الذي أنقذ مستقبله الكروي.

وتولى المدرب الصربي تدريب سامبدوريا في نوفمبر 2013 عندما كان الفريق يحتل المركز قبل الأخير في الدوري ليقوده إلى المركز 12.

وأنهى الموسم الحالي في المركز السابع وسيتأهل إلى الدوري الأوروبي إذا فشل فريق جنوا الذي احتل المركز السادس في الحصول على رخصة المشاركة في البطولات الأوروبية.

وقال ميهايلوفيتش في خطاب نشره النادي : "أشعر بالفخر لسبب آخر غير احتلال المركز السابع وهو أن الفريق اليوم يثق بنفسه وبشجاعته ويستطيع مواجهة أي منافس بقوة". وأضاف: "أترك مجموعة من اللاعبين الممتازين الذين ظهروا خلال هذه الفترة واختير خمسة منهم للانضمام إلى المنتخب".

وتابع: "بغض النظر عمن سيتولى الامر بعدي فانه سيجد فريقا لديه ثقافة العمل ويعرف معنى الالتزام والاحتراف والعمل الجاد وبذل كل ما لديه في التدريبات والمباريات".

واستطرد: "من الصعب قول كلمة لا لهذا النادي إذا كان في موقف صعب لكن الآن سامبدوريا بخير وأعتقد أنني سددت ديني المعنوي".

و حركة رحيل المدربين بدات

وانتقل ميهايلوفيتش إلى سامبدوريا كلاعب عام 1994 بعد فترة صعبة مع روما واستمر مع النادي أربع سنوات.

المدرب والتر زينجا سيكون على الأرجح هو خليفة ميهالوفيتش في تدريب فريق سامبدوريا، حيث بدأت الادارة بالفعل في فتح خط اتصال معاه والحصول على موافقته المبدئية على تدريب الفريق الموسم المقبل.

بينيتيز رحل عن نابولي هو الاخر بشكل رسمي واصبح قاب قوسين او ادنى من خلافة كارلو انشيلوتي في تدريب ريال مدريد، فيما سيرحل على الأرجح فيليبو انزاجي عن تدريب الميلان في كل الاحوال حتى وان رفض كارلو انشيلوتي العودة للميلان من جديد.

موقف مونتيلا مدرب فيورنتينا صاحب المركز الرابع في الكالتشو لايزال غير واضحاً بعدما عقد اجتماعاً رسمياً قبل عدة ايام مع ادارة النادي لبحث مستقبله مع الفريق البنفسجي، واتفقا على اعلان النتائج بعد انتهاء الدوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن