جميع المباريات

إعلان

ديل بوسكي: من المؤسف غياب مصر عن المونديال.. والمستقبل لأفريقيا..صور

الاسباني فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب اسبا

فينسنت ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الاسباني

القاهرة - (وكالة الأنباء الأسبانية):

 أعرب المدير الفني للمنتخب الإسباني، فيسنتي ديل بوسكي، عن أسفه لعدم بلوغ المنتخب المصري نهائيات كأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا، في الوقت الذي توقع فيه مستقبلا مبشرا لكرة القارة السمراء.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي خلال اختتام أعمال مؤتمر فيفا/كاف لتحليل مونديال 2010 بالقاهرة الجمعه "الفريق الذي يفوز بكأس الأمم ثلاث مرات يملك لاعبين أكفاء بالتأكيد من المؤسف أن مصر لم تكن في المونديال".

وأوضح ديل بوسكي أنه يعرف بعض لاعبي المنتخب المصري وخص بالذكر قائد الفراعنة أحمد حسن.

وفي نفس السياق، أشار مدرب بطل العالم وأوروبا إلى أن الفرق الأفريقية تملك لاعبين مميزين على المستويين الفني والبدني إلا أن ما ينقصها هو "بعض التنظيم" ومتنبئا بأن تكون "قارة المستقبل" على مستوى كرة القدم.

وأشاد ديل بوسكي بتنظيم جنوب أفريقيا لكأس العالم الماضية، قائلا "كنا واثقين من نجاحها في تنظيم المونديال وأنه سيترك أثرا كبيرا على بقية دول القارة".

ومن جهة أخرى، شدد ديل بوسكي على أن الجيل الحالي للاعبي إسبانيا يتميز بانخفاض الأعمار ما يعني عدم حاجة الفريق لثورة تغيير بعد كأس العالم، مشيرا إلى أن الماتادور سيكون "بالطبع" ضمن زمرة المنافسين على لقب كأس أوروبا بعد عامين.

وتذكر ديل بوسكي مباراة سويسرا في بداية المونديال والتي خسرها فريقه بهدف، مشيرا إلى أن الثقة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعدها ساعدتهم على الفوز بالبطولة وهي نفس الروح التي ستستمر في البطولات المقبلة.

ومن جانبه، قال قائد المنتخب الإسباني السابق فرناندو هييرو في نفس المؤتمر إن إسبانيا "لم تستفد" من خروج فرق كبرى مثل البرازيل والأرجنتين مبكرا من نهائيات كأس العالم، مشيرا إلى أن الفريق فاز باللقب بفضل إمكاناته وجهوده الشخصية.

يذكر أن مؤتمر فيفا/كاف الذي ينظمه الاتحادان الدولي والأفريقي يعقد كل أربع سنوات لتحليل المونديال وشارك في نسخة العام الجاري مدربو بعض المنتخبات الأفريقية فضلا عن بعض الشخصيات العالمية مثل ديل بوسكي.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن