جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أرسنال إلى النهائي.. أطاح بالسيتي وتأهل لصدام مع تشيلسي بكأس الاتحاد

ارسنال سانشيز

سانشيز يحتفل بهدف التقدم

حقق نادي أرسنال فوزاً على حساب مانشستر سيتي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن ينجح أليكسيس سانشيز في خطف هدف الفوز لأرسنال خلال الوقت الإضافي.

وحجز أرسنال مقعده في الدور النهائي لكأس الاتحاد في ملعب ويمبلي ليلتقي مع تشيلسي الذي أقصى توتنهام من قبل النهائي بعد الفوز عليه بأربعة أهداف لأثنين.

وغاب المصري محمد النني عن قائمة أرسنال في المباراة حيث لم يتواجد سواء بين التشكيل الأساسي أو على مقاعد البدلاء خلال المواجهة.

الشوط الأول

بداية سريعة من جانب مانشستر سيتي الذي حاول أن يخطف هدف التقدم مبكراً إلا أن دفاع أرسنال استطاع أن يقف بقوة أمام الهجمات المتتالية للسيتيزنز.

البداية جاءت عن طريق ارسنال في الدقيقة 12 من زمن المباراة بعدما تلقى جيرو كرة عرضية لعبها برأسه إلا أن برافو استطاع أن يمسك بها بنجاح.

ورد السيتي سريعاً عن طريق سيلفا الذي تلقى كرة عرضية من أجويرو في الدقيقة 14 ليحولها نحو المرمى إلا أن تشيك نجح في إنقاذها بصعوبة لتخرج إلى ركنية مرت دون خطورة.

ومع حلول الدقيقة 20، نجح كوسيلني في تسجيل هدف أول لأرسنال خلال المواجهة إلا أن حكم اللقاء قام بإلغاءه بداعي التسلل.

وأصيب سيلفا خلال مجريات المباراة وهو ما دفع جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي لإجراء التبديل الأول بالدفع برحيم ستيرلنج بدلاً منه في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 40 ألغى حكم المباراة هدف آخر خلال اللقاء ولكنه كان لصالح مانشستر سيتي بعدما خرجت الكرة خارج الملعب قبل أن يضعها ستيرلينج داخل الشباك.

الشوط الثاني

البداية في النصف الثاني كانت أفضل من جانب أرسنال الذي نجح في الاستحواذ على الكرة مشكلاً خطورة كبيرة على مرمى برافو.

البداية كانت مع تشاكا الذي تلقى تمريرة من كرة أرضية من سانشيز بعد كرة ثابتة ليصوبها مباشرة إلا أن دفاع السيتي تصدى لها قبل أن تصل للمرمى.

واستطاع أجويرو أن يسجل هدف أول لمانشستر سيتي في الدقيقة 62 من هجمة مرتدة رائعة بعدما تلقى تمريرة طويلة من توريه لينطلق المهاجم الأرجنتيني من منتصف الملعب قبل أن يصوب الكرة في شباك تشيك.

ونجح مونريال في تسجيل هدف التعادل لأرسنال مع الدقيقة 72 بعدما تلقى كرة عرضية من سانشيز ليحولها داخل الشباك بعد تصويبة أرضية لم ينجح برافو في التصدي لها.

وكاد توريه أن يضع مانشستر سيتي في المقدمة من جديد بعدما صوب كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78 إلا أن القائم وقف للكرة وتصدى لها بدلاً من تشيك.

فرصة هدف أخرى مهدرة من مانشستر سيتي بعد كرة رأسية قوية من فيرناندينيو في الدقيقة 82 إلا أن العارضة تصدت لها لتمنع الهدف الثاني للسيتيزنز.

البديل ويلباك كان على موعداً مع فرصة تهديف لأرسنال في الدقيقة 86 بعدما راوغ أوتاميندي قبل أن يصوب كرة رائعة ولكنها مرت أمام القائم الأيمن للحارس برافو لتخرج خارج الملعب.

واستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين حتى إطلاق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الفريقين للوقت الإضافي لحسم المتأهل للمباراة النهائية.

الوقت الإضافي

الخطورة الأولى في الوقت الإضافي كانت من جانب أرسنال بعدما حصل ويلباك على الكرة داخل منطقة الجزاء في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية ولكن دفاع السيتي نجح في إبعادها.

واستطاع سانشيز أن يضع أرسنال في المقدمة مع الدقيقة 100 بعد كرة طائشة داخل منطقة الجزاء بعدما فشل دفاع السيتي في إبعادها ليصوبها التشيلي داخل الشباك معلناً عن ثاني الأهداف.

الدقيقة 106 كادت أن تشهد ثالث أهداف أرسنال في المباراة بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن نحو ويلباك الذي حولها برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 110 كاد ديلف أن يسجل هدف التعادل للسيتي بعد انطلاقة من دي براونا قبل أن يمرر الكرة للاعب داخل منطقة الجزاء ليصوبها ولكنها مرت بجانب القائم بقليل.

الدقائق العشر الأخيرة من المباراة شهدت هجوم كاسح من السيتي واعتماد على الهجمات المرتدة لأرسنال، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلناً عن نهاية المواجهة بتأهل أرسنال.

تشكيل أرسنال: تشيك، جابريل، كوسيلني، هولدينج، تشامبرلين، رامسي، تشاكا، مونريال، أوزيل، سانشيز، جيرو.

تشكيل السيتي: برافو، نافاس، كومباني، أوتاميندي، كليشي، فيرناندينيو، توري، دي بروين، سيلفا، ساني، أجويرو.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

اقرأ أيضا..

تقرير.. كيف حقق الأهلي ثلاثية اليد الإفريقية التاريخية؟

بالصور.. مرتضى يزيل لافتات حازم وعبد الحليم ويونس من الزمالك

ميدو يعدد مميزات صفقة الأهلي المحتملة.. ويؤكد: كنت سأضم شيكابالا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن