شاهد كل المباريات

إعلان

تشيلسي يصمد أمام غارات يونايتد ليتوج بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي

تشيلسي

توج نادي تشيلسي بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعدما تفوق على مانشستر يونايتد بهدف نظيف مساء اليوم السبت في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

الهدف الوحيد لتشيلسي جاء عن طريق إيدين هازارد في الدقيقة 21 من الشوط الأول للمباراة، بعدما حصل اللاعب على ركلة جزاء إثر عرقلة جونز له.

تتويج تشيلسي جاء ليضيف الكأس الثامن له عبر تاريخ مشاركاته في المسابقة، خلال 13 مباراة نهائية شارك بها الفريق.

ملخص المباراة

سيطرة متبادلة من جانب مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدقائق الأولى من المباراة، دون أي محاولات خطيرة على كلا المرميين.

واستطاع هازارد أن ينطلق بالكرة في الدقيقة 20 بعدما راوغ جونز ببراعة، إلا أن الأخير اضطر لعرقلته داخل منطقة الجزاء ليحصل تشيلسي على ركلة جزاء.

وتصدى هازارد لتصويب الكرة من نقطة الجزاء في الدقيقة 21 لينجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه في المباراة.

وحاول يونايتد إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول من المباراة الذي شهد استحواذ مطلق على الكرة من جانبه، لكن دون أي محاولات ناجحة على المرمى.

الشوط الثاني من المواجهة شهد اكتساح من يونايتد لملعب المباراة في ظل تراجع تشيلسي للدفاع ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة عن طريق هازارد.

وتألق كورتوا في الدفاع عن مرمى تشيلسي عن طريق إنقاذ مرماه من عدة تصويبات من لاعبي يونايتد خلال الدقائق الأولى من النصف الثاني للمواجهة.

راشفورد صوب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن الحارس البلجيكي تصدى لها، قبل أن يطلق ماتيتش كرة أخرى أبعدها كورتوا ببراعة.

وإنفرد راشفورد بالمرمى ليصوب كرة من أعلى كورتوا إلا أن الأخير استطاع أن يتصدى لها لتصطدم بالمهاجم الإنجليزي الشاب قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وحول بوجبا كرة برأسه بعد كرة عرضية من ركلة ركنية، ولكنها مرت من أمام لوكاكو البديل لتخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى تشيلسي.

تشكيل مانشستر يونايتد: ي خيا، فالنسيا، سمولينج، جونز، يونج، ماتيتش، هيريرا، بوجبا، لينجارد، سانشيز، راشفورد.

تشكيل تشيلسي: كورتوا، أزبيلكويتا، كاهيل، رودجير، موزيس، كانتي، فابريجاس، باكايوكو، ألونسو، هازارد، جيرو.

23

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات